مكياج وتجميل

أفضل أدوات المكياج لتتألقي كل يوم

أدوات المكياج تطورت كثيرًا في الفترة الأخيرة، هناك الكثير من هذه الأدوات المستخدمة بشكل يومي ولذلك يجب اختيار المناسب منها أنواع البشرة وشكل الوجه، وأدوات المكياج هي عبارة عن وسائل فنية تتيح لك خلق إطلالة جديدة ومميزة، ويجب أخذ النصيحة من خبراء التجميل سواء كنت مبتدئة أو تملكين الخبرة في عالم المكياج، كما أن هناك بعض الأدوات المهمة التي يجب أن توجد عند كل امراة ولا يمكن الاستغناء عنها.

أدوات المكياج

أفضل أدوات المكياج لتتألقي كل يوم
أفضل أدوات المكياج لتتألقي كل يوم

المكياج هو وسيلة تلعب دورًا في تحسين المظهر الخارجي للنساء في مختلف أنحاء العالم، ويمكن للمرأة من خلاله إبراز أنوثتها وجمالها والاستمتاع بطلة فريدة وجذابة، لذلك يجب اختيار نوع المكياج المناسب لنوع البشرة والذوق الشخصي لكل امرأة، كما أن وضع المكياج بطريقة إحترافية يعزز الثقة بالنفس ويعطي شعور بالراحة والجمال.

أهم الكريمات المستخدمة في المكياج

يوجد العديد من الكريمات التي يمكن استخدامها في المكياج للاستمتاع بمظهر جذاب

التونر

يعتبر من أهم أدوات المكياج ويمكن استخدامه لتنشيط خلايا البشرة وغلق المسام وتوحيد لون البشرة، ويجب غسل الوجه جيدًا قبل استخدام التونر ثم ندهنه ونستمر بالتدليك حتى يقوم الجلد بامتصاصه.

الكريم المرطب 

ويستخدم للتخلص من جفاف البشرة، كما يمكنه إغلاق المسام الموجودة بالبشرة ويساعد في تقليل إفراز الدهون لأصحاب البشرة الدهنية، يستخدم قبل النوم بعد غسل الوجه جيدًا وتجفيفه ، أما في فترات النهار فيمكن استخدام كريم مرطب يحتوي على واقي للشمس.

البرايمر 

ويقوم بإخفاء عيوب البشرة مما يؤدي لجعل المكياج أفضل، كما أنه يقلل طبقات المكياج المستخدمة لتغطية العيوب، ونقوم بوضعه على الوجه قبل وضع المكياج بحوالي من ربع إلى نصف ساعة، ويوجد منه العديد من الأنواع فهناك المستخدم للشفاه وأخر للعيون وآخر للبشرة وغيره.

الفاونديشن 

ويسمى باللغة العربية كريم الأساس ويقوم بتوحيد لون البشرة مما يجعلها مشرقة وصافية، وهناك أنواع تحتوي على خافي العيوب واقي الشمس مع كريم الأساس في نفس الوقت، ويجب استخدام النوع المناسب للون البشرة، وهناك أنواع غنية بالزيوت لأصحاب البشرة الجافة وأخرى رغوية لأصحاب البشرة الدهنية.

أدوات مكياج تستخدم للعيون

هناك بعض أدوات المكياج الخاصة بالعين ولذلك يجب استخدامها بحرص شديد مثل

الاي شادو 

وهو ظل العيون ويوجد منه العديد من الألوان بالعديد من التدرجات، يمكن استخدام لون واحد أو دمج أكثر من لون، ويجب استخدام اللون المناسب فهناك الألوان الغامقة التي تستخدم في السهرات الرسمية وحفلات الزفاف والألوان الهادئة التي تستخدم نهارًا.

الآيلاينر 

وهو نوع من أنواع الكحل السائل ذو لون أسود جذاب، ويتم وضعه على الجفن العلوي، وهو من أهم أدوات المكياج التي تحتاج إلى بعض الخبرة والمهارة عند وضعه لأنه يرسم بطريقه معينه تناسب مع شكل الوجه والعين.

الكحل 

ويستخدم في الرسم داخل العين ويوجد منه ألوان عديدة فيوجد الأزرق والأخضر والبني والأسود وغيره، ويجب اختيار لون يتماشى مع لون العين ولون الملابس.

المسكرة 

وتستخدم لتطويل الرموش وتكثيفها مما يجعل العيون أوسع وأكثر جمالًا، ويوجد منها الكثير من الأنواع ويفضل استخدام المقاومة للماء، كما يوجد الكثير من الألوان منها الأزرق والبني والأسود.

أدوات مكياج أخرى للوجه

هناك بعض أدوات المكياج الأخرى التي يمكن استخدامها مثل

أحمر الشفاه 

وهو أداة مكياج مهمة لأنه يحدد شكل الشفاه ويرسمها ويجعلها جميلة، ويوجد به الكثير من الألوان يمكن الاختيار بينهما بما يناسب شكل المرأة وملابسها، وهناك أنواع لامعة يمكن استخدامها بالسهرات والمناسبات وأنواع هادئة يمكن استخدامها بشكل يومي.

أقلام تحديد الحواجب 

وتستخدم لتزيين الحواجب وتحديد شكل الوجه ويوجد منها بعض الألوان التي نختار منها ما يقترب من لون الشعر، ويتم رسم الحواجب بما يتناسب مع شكل الوجه والعين.

بودرة الخدود 

وتستطيع إعطاء إشراقه مميزه وجميله، ويجب اختيار اللون المناسب للبشرة ويوجد منه العديد من الأنواع والألوان والأشكال، ويوجد منها المضغوط والحبيبات وغيره.

نصائح لاختيار أدوات مكياج مناسبة

أفضل أدوات المكياج لتتألقي كل يوم
أفضل أدوات المكياج لتتألقي كل يوم

نقدم لك الآن بعض النصائح التي تستطيعين من خلالها اختيار نوع المكياج المناسب لك وهي:

  • تحديد نوع البشرة فهناك منتجات تستخدم للبشرة الدهنية وتكون خالية من الزيوت وأخرى تستخدم للبشرة الجافة لتساعد في ترطيبها.
  • اختيار منتجات مناسبة للبشرة الحساسة تكون خالية من العطور.
  • اختيار اللون المناسب للبشرة ،فعلى البشرة الفاتحة نضع ألوان فاتحة .
  • أما البشرة المتوسطة فيمكن استخدام الألوان النحاسية والدافئة لإبراز الجمال.
  • فأصحاب البشرة الداكنة يمكنهن استخدام الألوان العميقة التي تناسب ذلك اللون من البشرة.
  • استخدام أدوات مكياج ذات جودة عالية حتى تستمر معك فترة طويلة، ولا تسبب لك أي تهيج أو مشاكل جلدية.
  • يجب توافر الأدوات الأساسية للمكياج من فرش لتوزيعها بشكل مثالي ،وهناك الكثير من الفرش وهناك فرش للكريم الأثاث وفرش للبودره العيون.
  • الاسفنجات وتعتبر خيار مثالي لتوزيع المكياج بشكل جيد على الوجه.
  • يجب تجربة المنتج قبل شراء لتتأكدي من أنه يناسب بشرتك.
  • معرفة مكونات المنتج التي تقومين بشراء لأن هناك بعض الأنواع يوجد بها مكونات تسبب تهيج وحساسية.
  • الأفضل لك استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية.
  • يجب تحديد الميزانية والبحث عن أسعار جيدة.
  • سؤال المستخدمين السابقين لهذا النوع وأخذ رأيهم في الاعتبار عند شراء المنتج.

كيف أستطيع الحفاظ على أدوات مكياجي؟

يمكنك الحفاظ عليها عن طريق تنظيف الفرش ما لا يقل عن مرة أسبوعيًا باستخدام أحد محاليل التنظيف، كما يجب تجنب مشاركتها مع الآخرين، ويجب تخزينها في مكان نظيف.

ما هي أدوات المكياج الأساسية للحقيبة؟

يوجد مجموعة من الأدوات  التي لا غنى عنها في حقيبة كل امرأة مثل كريم الأساس وخافي العيوب وبودرة التثبيت وأحمر الخدود والماسكارا وأحمر الشفاه وفرش الماكياج وبخاخ تثبيت المكياج.

ما هي الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج؟

استخدام مكياج عالي بالمواد الكيميائية التي لا تتناسب مع نوع البشرة، استخدام كميات كبيرة من هذه المنتجات في المرة الواحدة، وعدم معرفة كيفية تنظيف الفرش والأدوات بشكل دوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى