مكياج وتجميلجمال

أفضل أنواع مزيل المكياج لعام 2024

ينصح خبراء التجميل بضرورة التخلص من بقايا المكياج قبل النوم وذلك لمنح البشرة القدرة على التنفس ومن ثم تجديدها بشكل طبيعي، لذلك فإن أفضل أنواع مزيل المكياج تساهم في إذابة مكياجك دون التأثير على بشرتك بطريقة سلبية، خاصةً إذا كانت من الماركات العالمية المعروفة التي تزيل جميع بقايا الميك أب حتى المقاوم للماء.

أفضل أنواع مزيل المكياج 

أفضل أنواع مزيل المكياج 

جمعنا لكِ قائمة بأفضل أنواع مزيل المكياج للتخلص من مشكلة التجاعيد المبكرة:

  • مزيل مكياج ماء ميسيلار نيوتريجينا Neutrogena – هيدرو بوست: يتميز هذا النوع من مزيلات المكياج برتكيبته المبتكرة دون شطف، فهو غني بأنواع مختلفة من جزيئات الميسيلار للتخلص من الأوساخ والملوثات والشوائب والزيوت غير المرغوب فيها التي توجد على البشرة، كما أنه مزود بحمض الهيالورونيك لتدعيم ترطيب البشرة وتحويلها إلى بشرة أكثر نعومةً ونضارةً، ناهيك عن أنه مناسب لكافة أنواع البشرة.
  • ماء ميسيلار بيوديرما Bioderma: يتمتع هذا المنتج بمواصفات مثالية تجعله من الخيارات الرائعة إذا كنتِ ترغبين في التخلص من جميع بقايا مكياجك، حيث يأتي بتركيبة تقوم بحماية الطبقة الواقية لجميع أنواع البشرة، كما أنه مزود بمركب من ثلاثة سكريات مهدئة تمنع الالتهابات أو الحساسية.
  • مزيل مكياج ماء ميسيلار غارنييه Garnier: يعد من أفضل أنواع مزيل المكياج التي لاقت استحسان المستخدمين، حيث يقوم بتنظيف البشرة دون فركها، كما أنه يمتاز بتركيبة آمنة لطيفة على البشرة خالية تمامًا من الكحول أو العطور لمنع حدوث التهابات أو حساسية.
  • مزيل مكياج فيلورجا Filorga: يمتاز ماء ميسيلار Filorga بقدرته الفائقة على إذابة أي آثار ناتجة عن المكياج والشوائب والدهون، كما أنه يتمتع بتركيبة فوم ترطب البشرة وتحميها من التشقق.
  • مناديل مبللة من نيڤيا: يعد مزيل المكياج من نيفيا من المنتجات الفعالة في تنظيف البشرة وإزالة ما بها من مكياج دون فرك، كما أنه مزود بماء الورد لمنع تهيج البشرة وتقليل الاحمرار، لذلك فهو من المنتجات الآمنة على الحاجز الطبيعي للبشرة وينقيها من الشوائب دون الإصابة بالجفاف.
  • مزيل مكياج العيون نيڤيا: يأتي هذا المنتج غنيًا بزهرة الذرة، حيث يقوم بإزالة كافة أنواع المكياج حتى الماسكرا المقاومة للماء دون التأثير على شكل أو كثافة الرموش، لأنه يمتاز بتركيبة تقوم بحماية الرموش الحساسة ولا يترك آثارًا دهنيةً على بشرتك، لذلك ينصح أطباء الجلدية وخبراء التجميل باستخدام هذا المنتج الآمن والفعال.

فوائد مزيل المكياج 

بعد التعرف على أفضل أنواع مزيل المكياج يجب التطرق إلى الفوائد التي تعود على البشرة من استخدامه والتي تتمثل فيما يلي:

  • منع تكون البثور: يساعد استعمال مزيل المكياج على الحفاظ على صفاء البشرة ونقائها وذلك من خلال إزالة جميع بقايا الميك اب العالقة بأنسجة وخلايا البشرة، ومن ثم منع تكون البثور سواء البيضاء أو البيضاء والحصول على بشرة حيوية.
  • الحفاظ على سلامة بشرتك: يساعدك مزيل المكياج على سلامة وذلك لأن مساحيق التجميل قد تلحق الضرر ببشرتك خاصةً في حالة عدم إزالتها بشكل يومي.
  • تجديد البشرة بشكل طبيعي: تعمل مساحيق التجميل على غلق المسام أثناء النوم وبالتالي عدم قدرة البشرة على التنفس ومن ثم عدم تجديدها بشكل طبيعي، ولكن مع استعمال أفضل أنواع مزيل المكياج يمكن لبشرتك التنفس بسهولة.
  • تنظيف المسام: يفضل أن يتم تنظيف المسام بصورة مستمرة لتجنب سدها وبالتالي ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء والحبوب، لذلك ينصح الخبراء بضرورة استخدام مزيل المكياج قبل النوم.

طرق استخدام مزيل المكياج بشكل صحيح 

إن استعمال أفضل أنواع مزيل المكياج يجب أن يكون بطريقة صحيحة للحصول على أفضل النتائج، وقد يحتاج ذلك إلى بعض الخطوات وهي:

  • إحضار قطعة قطنية نظيفة مخصصة للوجه ثم وضع كمية مناسبة من مزيل المكياج عليها.
  • قومي بمسح وجهك من الميك أب سواء الخاص بالوجه أو العيون أو أحمر الشفاه أو مصحح الحواجب.
  • بعد التأكد من إزالة جميع بقايا مكياجك عليكِ بغسل وجهك بالماء الفاتر مع مراعاة استخدام غسول البشرة المناسب.
  • يفضل استخدام مزيل المكياج بمجرد العودة من الخارج وقبل الخلود إلى النوم.

مزيل المكياج الطبيعي 

 أفضل أنواع مزيل المكياج

قد تلجأ بعض السيدات إلى استعمال مزيل مكياج طبيعي وذلك بسبب انخفاض تكلفتها المادية، حيث يوجد العديد منها مثل؛ زيت الزيتون وجوز الهند واللوز.

ويتم استعمال هذه الزيوت مع كمية قليلة من المياه الدافئة ووضعها على قطعة قطن ثم مسح البشرة بحركات دائرية لطيفة للتخلص من أي بقايا مكياج.

كما يراعى غسل البشرة جيدًا بعد الانتهاء من استخدام هذه الزيوت حتى لا يحدث سد المسامات.

يمكنك أيضًا الاعتماد على المناديل المبللة المخصصة لذلك فهي تمتاز بسهولة الاستخدام مع الإزالة الفعالة لجميع الملوثات التي توجد على البشرة.

ولكن يراعى الحصول عليها من مصدر موثوق حتى لا تحدث أي نتائج غير مرغوب فيها على البشرة، خاصةً بعد انتشار الكثير من المنتجات المغشوشة.

ما هي المادة التي تزيل المكياج؟

تحتوي أفضل أنواع مزيل المكياج على بعض العناصر الطبيعية ذات التأثير القوي والتغطية القوية مثل البانثينول وجل الصبار ومادة الهماميليس التي تدخل في معظم منتجات إزالة الميك أب.

ما هو بديل مزيل المكياج؟

هناك عدة بدائل طبيعية آمنة لمزيل المكياج، حيث يساعد على التخلص من جميع الشوائب العالقة في البشرة مع قدرته على إزالة الماكياج المقاوم للماء دون أن يحدث أي ضرر على الجلد.

هل مزيل المكياج مهم؟

نعم، إن مزيل المكياج من أهم المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يساعد إهمال استخدامه في ظهور البثور وحب الشباب وعلامات التقدم في العمر، ولكن مع الحفاظ على استخدامه ستحافظين على تجديد وانتعاش بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى