مكياج وتجميل

أفضل كحل للعين مميز وجذاب

أفضل كحل للعين يوجد له فوائد كثيرة صحية وجمالية؛ حيث أنه يعطي العين مظهر جذاب، ويساعد في تقوية البصر، وحماية العين من الأمراض المختلفة بالإضافة إلى ذلك فأن كحل العين يساعد في توسيع حدقة العين بشكل ملحوظ جدًا ، ومن أفضل كحل للعين المصنوع من المواد الطبيعية، والتي تتواجد بكثرة في الأسواق العربية، وبشكل خاص في منطقة الخليج العربي.

أفضل كحل للعين

يوجد في الأسواق العربية العديد من أنواع الكحل، والتي تكون على شكل بودر، والتي تكون على شكل سائل، والتي تكون على شكل أقلام كحل مختلفة، والتي تحتوى على مادة تكون شبيهة بالمعجون والبعض يعتبرها أفضل كحل للعين وذلك لسهولة استخدامها  في تحديد ورسم العين.

الكحل الجيد هو الكحل الذي لا يسبب تواجد لطخات حول العين، ولا يسيل على العين بسرعة، ولكن يظل ثابت على العين لفترة زمنية كبيرة، كما أنه يتميز بسوادة الكالح الذي لا يسبب أي أضرار للعين أما بالنسبة للكحل الرديء فهو الكحل الذي يسبب احتقان الأنف، ويجعلها تتعرض إلى السيلان، وبالنسبة لأفضل كحل فهو الذي يكون على شكل حجر أسود له لمعان يشبة المعدن، ويتم طحنه بشكل جديد بواسطة أداة مصنوعة من مادة الفخار، وذلك لكي لا يختلط به أي مواد قد تؤدي إلى حدوث ضرر في العين.

تعتبر بلاد الشام هي من أشهر الدول التي تنتج أنواع الكحل الجيد الذي يعيش لفترة زمنية طويلة جدًا؛ حيث لا يوجد له فترة زمنية محددة، وهو ناعم جدًا على العين، ولا يكون خشن، ويعرضها للجروح، ودرجة لمعانه قوية جدًا، ويساعد على تثبيت الرموش مكانها، وبواسطة يمكن التخلص من مشكلة الصلع التي تكون غير وراثية.

يساعد أفضل كحل للعين على معالجة العين التي تعاني من الجفاف، ومن ضعف النظر، وهو أيضًا بمثابة معقم للعين، ويقضي على الأوساخ والاتربة التي تصيب العين بالإضافة إلى ذلك فيمكنه وضع هذا الكحل على الحواجب، وذلك لأنه يزيد من نسبة كثافتها.

الكحل الأثمد الأصلي وفوائده

الكحل الأثمد يعتبر أفضل كحل للعين حيث تم ذكرى في السنة النبوية، وذلك بفضل الفوائد العلاجية التي توجد به ، الانواع الاصلية من الكحل لا توجد إلا بشكل نادر؛ حيث لا يتواجد إلا في الجزيرة العربية، ولكي لا تدفع أموالك في الكحل غير الجيد لابد من التعرف على المواصفات التي تتعلق بالكحل الاصلى.

هذا الكحل يكون مستخرج من باطن الأرض، ويكون عبارة عن حجر لونه أسود يقوم المتخصصين بتكسيرة وتحويله إلى بودر، ويتم وضعه داخل العين، وعلى الرموش، ولا يوجد له أي ضرر للعين، ولا يتواجد به مادة الكبريت، ولا مادة الرصاص التي تكون مضرة بالعين، والتي توجد في المواد التقليدية مثل الكحل والماسكرا.

علبة الكحل الأثمد يرفق معها عصاة مصنوعة من الخشب رفيعة لكي يتم أستخدامها لوضع الكحل في العين.

في حالة الاستعانة به كعلاج فلابد من استخدامه ثلاث مرات في اليوم الواحد؛ حيث أنه يعالج ما يسمى بالسفعة الجلدية، ويوقف النزيف الذي يخرج من العين، وأيضًا يساعد في تخفيف حدة الالتهابات، كما أنه يقضى على الفطريات التي تصيب العين، ويعالج القرحة أيضًا الأمر الذي جعله أفضل كحل للعين

مميزات الكحل الأبيض 

يعتبر اللون الأسود هو اللون الشائع للكحل والكثير من الأشخاص، والخبراء يصفونه بأنه أفضل كحل للعين ولكن يوجد بعض من الأنواع الأخرى التي ظهرت مؤخرًا، والتي ينصح أطباء وخبراء التجميل النساء أن يقومون باستخدامه، وذلك بفضل الكثير من المميزات التي يحتوي عليها، والتي من بينها ما يلي:

  • وضع هذا الكحل على العين يعطى العين اتساع ملحوظ لذلك ينبغي وضعة من قِبل الأشخاص الذين يعانون من العيون الضيقة.
  • يجعل لون زاوية العين التي توجد بجوار الأنف فاتح مما يعطيها أيضا اتساع.
  • يساعد في تغطية البقع  الحمراء التي توجد على الجفون الداخلية، والتي تنتج بسبب الإصابة بالالتهابات وهو أيضا يساعد في إخفاء أي عيوب بالعين.
  • يساعد في تحديد الحواجب التي توجد فوق العين.
  • يكبر حجم العين ويجعلها مضيئة وجذابة.

طريقة رسم الكحل في العين 

أفضل كحل للعين

هناك طريقة بسيطة جدًا يمكن استخدامها في رسم الكحل في العين بواسطة أفضل كحل للعين، الكحل الفحمي لذلك سنوضحها في التالي:

  • نمسك بطرف القلم، ويتم البدء من جانب العين الذي يوجد بجوار الأنف أو ما يسمى مدمع العين.
  • يتم سحب القلم على  الجفن السفلي الذي يوجد في الرموش إلى أن يتم الوصول إلى نهاية العين.
  • لا تقم بتمرير القلم مرتين في العين يكتفي فقط بمرة واحدة فقط.
  • ثم يتم وضع الكحل على الجفن العلوى من خلال أغماض العيون وسحب القلم بسرعة بدون أن يحدث أي تقطيع.
  • في نهاية جفن العين يتم سحب خط مائل إلى الأسفل وذلك في نهاية الجفن العلوى أما في نهاية الجفن السفلى يتم رسم خط مائل للاعلى.
  • هذه الشركة تجعل العين متسعة بشكل ملحوظ.

هل يوجد كحل طبي؟

بالطبع نعم يوجد العديد من أنواع الكحل الطبي وهو الذي يعطى العينين اللون الاسود الجذاب، والذي يثبت على العين لفترة طويلة، ويوجد هذا المحل بالكثير من الأصباغ والدخل الأسود يتميز بنعومته على العيون، ورأس هذا القلم تكون على شكل سلس لكي يساعد على رسم العيون بشكل جيد.

ما هو الفرق بين الكحل الاثمد الاصلي والتقليد؟

الكحل الأصلى يتميز بنعومته وهو متماسك جدا أما بالنسبة للكحل غير المقلد فهو يكون غير متماسك عن القيام بمزجه بالزيت.

هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يضع كحل للعين؟

بالطبع نعم كان الرسول صلى الله عليه وسلم يضع كحل للعين حيث كان يضع في كل عين ثلاث أميال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى