العناية باليدين

جددى شباب يديكِ مع أفضل مقشر لليدين طبيعي

عملية البحث عن أفضل مقشر لليدين اصبحت امر اساسي ضمن أساسيات العناية بالبشرة، حيث لم يعد يقتصر الأمر على العناية بالوجه فقط بل إن اليدين تكون في حاجة شديدة إلي الاهتمام بها كما يتم الأمر بالنسبة للوجه، وذلك لأن اليدين من أكثر أجزاء الجسم التي تعكس الاهتمام والعناية بالبشرة والجلد نظرا لتعرضها الدائم إلى العوامل البيئية المحيطة وما يصاحبها من أضرار تسبب جفاف وخشونة لليد وتؤدي إلى الاستمرار وظهور التصبغات بها، وهنا يتم الاعتماد على مقشر اليدين لعلاج كل هذه المشكلات وتجديد البشرة من جديد، ومن خلال مقالنا هذا سوف نسرد لكم أفضل مقشر لليدين يمكن استخدامه مع توضيح فوائد التقشير في الحصول على يدين أكثر نعومة وحيوية.

أهمية استخدام أفضل مقشر لليدين

أفضل مقشر لليدين

تعد اليدين من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرض للبيئة الخارجية والملوثات الموجودة بها، ولهذا تتأثر بشدة بتلك العوامل مما يؤثر على لونها ومظهرها فتبدو باهتة وجافة، وهنا يأتي دور مقشر اليدين والذي يعمل علي تجديد الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميتة باليدين ويساعد في التخلص من الأوساخ والأتربة العالقة بها، وكل ذلك يحفز على انتاج الكولاجين الذي يجعل اليد تبدو بمظهر صحي أكثر وتكون أكثر مرونة.

كما أن اختيار مقشر لليدين بعناية يساهم في التحسين من ملمس البشرة ويتركها بنعومة فائقة، بالإضافة إلى أن عملية التقشير تساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة أي دهون زائدة بها، مما يسمح للجلد بامتصاص منتجات الترطيب التي يتم تطبيقها على اليد بعد ذلك بكفاءة أكبر، وبشكل عام يمكن اعتبار تقشير اليدين هو المرحلة الأولى التي يتم فيها تهيئة اليد لباقي روتين العناية بها.

ما هو أفضل مقشر لليدين طبيعي 

يمكن الاعتماد على المكونات الطبيعية في تقشير اليدين، ويعد هذا الخيار هو المفضل لدى شريحة كبيرة من النساء، ومن افضل مقشرات اليدين الطبيعية ما يلي:

مقشر السكر الأبيض 

  • المكونات: ملعقة كبيرة من السكر الأبيض ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بخلط السكر مع الزيت والتأكد من أن حبيبات السكر لا تكون كبيرة حتى لا تجرح اليد، ثم تطبيق الخليط علي اليد مع التدليك برفق عدة دقائق ثم غسل اليد بعدها بالماء الفاتر ووضع المرطب المناسب.

مقشر السكر البني والشاي الاخضر

  • المكونات: كيس من الشاي الأخضر وماء ساخن وكوب من السكر البني وربع كوب من زيت جوز الهند.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بنقع الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ونتركه حتى يبرد تماما، ثم نضيف السكر البني إلى زيت جوز الهند وبعدها منقوع الشاي الاخضر، ويتم تطبيق المزيج على اليد وتدليكه برفق ثم يغسل بالماء الفاتر مع وضع المرطب بعدها.

مقشر لليدين من الملح الانجليزي

  • المكونات: كوب الملح الإنجليزي وكوب من زيت الزيتون.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بخلط الملح مع زيت الزيتون حتى يتكون لدينا عجينه ملساء، نقوم بتطبيق العجينة علي اليدين ثم نفركها جيدا وتغسل بعدها بالماء الفاتر ويوضع المرطب المناسب.

مقشر القهوة

  • المكونات: ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بخلط القهوة مع زيت الزيتون ثم نطبقها على اليدين لمدة ربع ساعة ثم نفرك الخليط برفق ونغسله بالماء الفاتر ونضع المرطب بعدها.

مقشر الشوفان

  • المكونات: كوب من الشوفان المطحون ونصف كوب من زيت جوز الهند ونصف كوب من زيت بذور العنب وملعقة كبيرة سكر بني.
  • طريقة الاستخدام:
  • نقوم بخلط جميع المكونات حتى يتكون مزيج متجانس ثم نقوم بوضعه على اليدين مع التدليك برفق لمدة دقائق ثم نغسل الخليط بالماء الفاتر وبعدها نضع المرطب.

أفضل مقشر لليدين كيميائي

يفضل بعض الأشخاص الاعتماد على التقشير الكيميائي لليدين للتخلص من أضرار أشعة الشمس والعوامل البيئية التي تتعرض لها اليد والحصول على يدين بلون موحد دون وجود بقع داكنة او اسمرار، وتلك المقشرات الكيميائية هي عبارة عن احماض بتركيزات مختلفة تساعد على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويختلف تركيز هذه الأحماض باختلاف الغرض من استخدامه، كما انه هناك بعض التركيزات الخفيفة التي يمكن للأشخاص استخدامها بأمان في المنزل، ولكن التركيزات الأعلى تحتاج إلى إشراف طبي واستخدام بحذر حتى لا تعطي نتائج عكسية غير مرغوب بها.

انواع مقشر اليدين الكيميائي

هناك العديد من أنواع مقشر اليدين التي يتم تصنيعها كيميائيا، واستطاعت تلك المقشرات أن تثبت نفسها في عالم العناية الشخصية، ولكنها تحتاج في أغلب الأحيان إلى إشراف طبي حتى يتم استخدامها بشكل صحيح ويتم تحقيق أقصي استفادة ممكنة منها، وهناك ثلاث انواع اساسية للمقشرات الكيميائية كما يلي:

أحماض ألفا هيدروكسي

يتم الحصول علي هذا النوع أما باستخراجه من الفواكه الحمضية أو يتم انتاجه صناعيا، ومن أمثلتها حمض اللاكتيك، حمض الستريك، حمض الجليكوليك، حمض الماليك.

أحماض بيتا هيدروكسي

تتميز هذه الأحماض بأنها قابلة للذوبان بسهولة في الدهون، ولهذا يمكنها اختراق طبقات الجلد بسرعة أكبر، ومن أمثلتها حمض الساليسيليك.

أحماض بولي هيدروكسي

يشمل هذا النوع احماض ذات جزيئات كبيرة نسبيا عن الانواع الاخرى، لهذا يكون اختراقها لطبقات الجلد ليس عميقا مثل الانواع الاخرى، ولكن بالرغم من ذلك لها مميزات أخري مفيدة للجلد خاصة في الترطيب، كما انه يمكن استخدامها كمضادات اكسدة، ومن أمثلة هذه الأحماض حمض اللاكتوبيونيك.

ولتحقيق نتائج مرضية من تقشير اليدين الكيميائي، يتطلب الأمر عدد من الجلسات يتم تحديدها على حسب درجة التقشير التي تحتاجها كل حالة، ويتم ذلك علي حسب رؤية الطبيب المعالج.

نصائح يوصي بها قبل تقشير اليدين

أفضل مقشر لليدين

  • يجب التأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي من أحد المكونات المستخدمة في تقشير اليدين، وذلك بتطبيق المقشر على جزء بسيط من اليد اولا.
  • عند استخدام أحد المقشرات الطبيعية التي تحتوي على حبيبات مثل السكر أو القهوة يجب التأكد من طحنها جيدا حتي لا تسبب اي خدوش او جروح باليد اثناء التقشير.
  • يفضل الاعتماد على المقشرات الطبيعية مع القيام بتقشير اليدين مرة واحدة في الأسبوع.
  • ينبغي عدم الإفراط في استخدام مقشر اليدين حتى لا تتعرض اليد للجفاف.
  • في حالة وجود اي احمرار او تهيج او حروق باليد يجب تجنب استخدام مقشر اليدين حتى تهدأ اليد.
  • يجب الاهتمام بترطيب اليدين جيدا بعد عملية التقشير باستخدام المرطب المناسب لكل نوع بشرة للحفاظ على نضارة اليد ونعومتها.

ما هو افضل مقشر طبيعي لليدين؟

مقشر القهوة والعسل الأبيض وزيت الزيتون من أفضل المقشرات الطبيعية لليدين، يتم تدليكه على اليدين لعدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر مع استخدام المرطب المناسب بعدها.

ماذا يفعل مقشر اليدين؟

يساعد أفضل مقشر اليدين على التخلص من الاوساخ والاتربة العالقة باليد، بالإضافة الى ازالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب جفاف اليد وتجعلها تبدو بمظهر باهت.

ازاي اخلي ايدي تقشر بسرعه؟

يمكن الاعتماد على مقشر السكر في تقشير اليدين بسرعة، حيث تساعد الحبيبات الموجودة به في فرك اليد وإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك مع إضافة القليل من زيت الزيتون إلي السكر ليسهل تدليكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى