مكياج وتجميل

أفضل أنواع الماسكرا المقاومة للماء

تبحث العديد من السيدات عن أفضل أنواع الماسكرا المقاومة للماء، لانها تعد أفضل صديق للمرأة في روتين المكياج اليومي الخاص بها، لانها تم إعدادها من مكونات مقاومة للماء والرطوبة والتعرق وغيرها من العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلي سيلان الماسكرا، ولهذا سوف نعرض لكم افضل الانواع من الماسكرا المقاومة للماء والتي يمكنك استخدامها لفترات طويلة دون قلق على ثبات المكياج.

افضل انواع الماسكرا المقاومة للماء

افضل انواع الماسكرا المقاومة للماء

ماسكرا BADgal BANG! Volumizing Waterproof من Benefit Cosmetics

تمنحك هذه الماسكرا رموش كثيفة وطويلة بفضل تركيبتها خفيفة الوزن والتي تدوم حتى 36 ساعة، مع رفع الرموش بشكل جذاب دون تطبيق الكثير من الماسكرا عليها وإثقالها، إذا كنتِ تبحثين عن لوك جذاب وخفيف أثناء الاستخدام اليومي فإن هذه الماسكرا خيار مثالي لكِ.

ماسكرا Lights, Camera, Splashes Waterproof من Tarte

تقدم هذه الماسكرا لوك جمالي للرموش يدوم لساعات طويلة مهما كانت الظروف الجوية والحرارة المرتفعة، بفضل مكوناتها التي تساعدك في الحصول على رموش كثيفة وطويلة مع فرشاة ناعمة ولطيفة للغاية على الرموش.

ماسكرا High Impact Waterproof من Clinique

من افضل انواع الماسكرا المقاومة للماء هي هذه الماسكرا التي تم تصنيعها خصيصا لمحبي ارتداء العدسات اللاصقة وممن لديهم عيون حساسة، حيث تم اختبارها من قبل أطباء العيون واثبتت فعاليتها في تكثيف وتطويل الرموش بكفاءة عالية وبدون أي خطر على العيون او الرموش، بالإضافة إلى أنها لا تسبب اي تكتلات على الرموش اثناء وضعها، وهذه الماسكرا من افضل الانواع المقاومة للماء التي يمكن الاعتماد عليها في أوقات النهار خلال فصل الصيف.

ماسكرا No Smudge Waterproof من Bobbi Brown

هذا النوع من الماسكرا المقاومة للماء تعمل على رفع الرموش لأعلى مع اعطاءها كثافة ممتازة دون ترك اي تكتلات او تلطيخ اثناء تطبيقها على الرموش، ولهذا هي تعد مناسبة للراغبين في مظهر رموش جذابة خلال اليوم.

ماسكرا In Extreme Dimension Waterproof Lash من Mac

تم تصميم هذه الماسكرا لكي تحدد الرموش بشكل دقيق عن طريق تطويلها وتكثيفها مع تعزيز مظهرها ليبدو كما لو انها رموش مستعارة، ويساعد في ذلك الفرشاة التي تحتوي علي شعيرات صغيرة لتستطيع الوصول إلى جميع الرموش حتى الصغيرة، بالإضافة إلي توصيل الماسكرا إلي جميع الزوايا الداخلية والخارجية بالرموش.

ماسكرا Diorshow Waterproof من ديور Dior

افضل انواع الماسكرا المقاومة للماء

تحظى هذه الماسكرا بتفضيل العديد من النساء لما تتمتع به من مميزات متعددة في جعل الرموش كثيفة وطويلة بشكل ملحوظ دون أي تكتلات، بالاضافة إلي ان تركيبتها مختارة بعناية لتعطي اللون الأسود الغني الذي يضفي جمال مميز للرموش، ولهذا فهي من أنواع الماسكرا المقاومة للماء التي يمكن اختيارها خصيصا في العوامل الجوية القاسية وعلى رأسها الرطوبة العالية.

ماسكرا Better Than Sex Waterproof Mascara  Black من توفيسد Too Faced

تم صنع هذه الماسكرا بفرشاة مميزة للغاية على شكل ساعة رملية لتضفي على الرموش كثافة مميزة وطول مناسب جدا، هذا بجانب اللون الأسود الغني للماسكرا الذي يعطي للرموش مظهر ممتلئ يبدو طبيعي للغاية لعدة ساعات بدون أي تكتلات.

مميزات الماسكرا المقاومة للماء

تحظى افضل انواع الماسكرا المقاومة للماء على عدد من المميزات يجعلها المفضلة لدي معظم النساء، وبعض هذه المميزات تأتي على النحو التالي:

  • الماسكارا المقاومة للماء لديها القدرة على الصمود بشكل ملحوظ أمام العديد من العوامل الجوية الصعبة خاصة في فصل الصيف والذي يصاحبه الكثير من الرطوبة والتعرق، ولهذا تحافظ الماسكرا المقاومة للماء على مكياج العيون من التلطخ أو السيلان.
  • خيار مثالي لمحبي ارتداء العدسات اللاصقة لأنها لا تتأثر بالماء فلا يمكن ان تنحل بعض الاجزاء الصغيرة منها وتدخل إلي العين مما يؤدي إلي تهيج في العين وتكوين رواسب على العدسات اللاصقة.
  • توفر الماسكرا المقاومة للماء الكثافة والحجم والطول المطلوب للرموش لتبدو بشكل جذاب ومميز وطبيعي في نفس الوقت.

كيفية إزالة الماسكارا المقاومة للماء

على الرغم من المميزات المتعددة التي تتمتع بها افضل انواع الماسكرا المقاومة للماء، إلا ان عملية ازالة هذه الأنواع من الماسكرا وتنظيفها من العين دون احداث اي ضرر للعيون والرموش يعد من الأمور الصعبة قليلا، ولهذا يجب توخي الحذر واستخدام وسائل مناسبة لإزالة الماسكرا المقاومة للماء بسهولة، ويتم ذلك باستخدام إحدى الطرق الآتية:

ماء الميسلار

يعد ماء الميسيلار هو افضل مزيل للماسكرا المقاومة للماء على الاطلاق، والجدير بالذكر أنه تم انتشار هذا المنتج في الآونة الأخيرة وقد لاقى شهرة كبيرة في عالم المكياج واصبح من افضل واكثر مزيلات المكياج استخداما وأمانا، ولهذا يمكن الاعتماد عليه في ازالة الماسكرا المقاومة للماء بكل سهولة مع ضمان عدم حدوث تهيج أو التهابات في العين.

استخدام مزيج الزيت والماء لإزالة مكياج العيون

من ابسط الوسائل التي يمكن اعتمادها في ازالة الماسكرا المقاومة للماء هي مزيج الزيت والماء، حيث يعد من أكثر الطرق الفعالة في ازالة الماسكرا، ويتم ذلك عن طريق دمج القليل من الماء والزيت والتقليب جيدا ثم وضع ذلك المزيج على قطعة من القطن، ثم يتم تطبيقها لمدة عشر ثوان على العيون وبعدها يتم تحريكها في جميع الاتجاهات ببطء حتي يتم ازالة الماسكرا بشكل كامل دون دخول اي شي من المزيل أو المكياج إلي العين.

تجربة شامبو العين أو شامبو الأطفال

تجربة استخدام شامبو العين الخالي من الكبريتات او شامبو الاطفال يعد خيار مناسب يمكن تجربته في ازالة الماسكرا المقاومة للماء، ويتم ذلك من خلال وضع القليل من الشامبو على الرموش وتدليكها جيدا لعدة ثواني والعيون مغلقة حتي يتم ازالة الماسكرا ثم يتم شطفه بالماء.

تجربة الكريم المرطب

من الممكن أن يبدو استخدام الكريم المرطب امر غريب في ازالة الماسكرا المقاومة للماء، ولكن نسبة الترطيب الموجودة في هذه الكريمات يمكنها أن تساعد كثيرا في ازالة الماسكرا من الرموش بلطف، ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من الكريم المرطب على قطنة وتمريرها على الرموش بلطف حتى تزال الماسكرا بالكامل، ثم يتم شطف العين جيدا بالماء الفاتر.

استخدام الزيوت الطبيعية

 افضل انواع الماسكرا المقاومة للماء

بالرغم من كفاءة المنتجات الصناعية التي تم ذكرها سابقا، الا ان هناك فئة كبيرة من النساء تفضل استخدام المنتجات الطبيعية في ازالة الماسكرا لتجنب حدوث أي تهيج أو حساسية من احد مكونات المنتجات الصناعي، بالإضافة إلى أن هذه الزيوت تعمل على تقوية الرموش وتحفيز نموها وكثافتها بشكل طبيعي، ولهذا فإن الزيوت الطبيعية هي أفضل خيار لإزالة الماسكرا المقاومة للماء دون أي أضرار، ويتم الأمر من خلال وضع بعض القطرات من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو على قطنة ثم يتم تدليك الرموش بها ببطء حتي يتم ازالة الماسكرا

هل هناك ماسكارا مقاومة للماء حقيقية؟

هناك العديد من الماسكرا المقاومة للماء التي تمنحك رموش كثيفة وطويلة بدون اي تكتلات او تلطخ عند تطبيقها علي الرموش او عند التعرض للماء او التعرق.

ما هي الماسكارا المقاومة للماء التي يسهل إزالتها؟

هناك انواع متعددة من الماسكرا المقاومة للماء التي يسهل ازالتها، ومن ضمنها الانواع التي تعتمد في تركيبها علي الشمع او خلطات السيليكون مثل ماسكارا Sumptiouswater Mascara من Estée Lauder.

كيف أعرف أن الماسكرا ضد الماء؟

يمكن معرفة الماسكرا ضد الماء عن طريق تعريض الرموش للماء الغزير مثل النزول بالراس تحت الماء او الغطس في حمام السباحة، حينها لا تسيل الماسكرا ضد الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى