عناية بالبشرة

طرق إخفاء الهالات السوداء بالمكياج باحترافية

نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج، تحتاج الكثير من السيدات إلي هذه النصائح التي تساعدهم في إخفاء الهالات السوداء بالمكياج، ومما لا شك فيه أن هناك نسبة كبيرة من النساء تعاني من الهالات السوداء نتيجة لأسباب متعددة ومتنوعة على حسب روتين الحياة اليومي الخاص بكل امرأة وكمية العادات السيئة في حياة كل منهما، ولكن بالرغم من اختلاف الأسباب وتعددها، إلى أنه يتم الإجماع على معرفة حل هذه المشكلة، ولهذا سوف نعرض لكم اليوم أهم النصائح التي يمكن الاعتماد عليها في إخفاء الهالات السوداء بالمكياج وخطوات تطبيق هذه النصائح بالتفصيل.

نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج

نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج1

إن ظهور الهالات السوداء من اكثر الامور ازعاجا للنساء والتي تبرز مدى ارهاق البشرة وظهورها بشكل مجهد وباهت يعكس عدم الاهتمام بها، ومن المتعارف عليه أن علاج هذه الهالات ليس بالأمر الهين بل إنه يحتاج إلى استخدام العديد من العلاجات والانتظام بها لفترات طويلة حتى يتم ملاحظة تغيير فعلي، ولكن ترغب بعض النساء في حلول سريعة لا تستغرق كل هذا الوقت، وهنا يأتي دور استخدام بعض أدوات المكياج المناسبة التي تساعد في تخطي ذلك الأمر بنجاح، اما عن تلك النصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج فيمكن سردها فيما يلي:

استخدام المرطب

مع طرحنا نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج والبدء بتطبيق أي مكياج  بصفة عامة وخاصة في منطقة حول العين، يجب الاهتمام بترطيب البشرة اولا باستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، حيث يعد ذلك بمثابة حجر الأساس الذي سيتم عليه بناء باقي الخطوات فيما بعد، فيجب التأكد من حصول البشرة على الترطيب الكافي لها لتكون مهيأة لاستقبال المواد التجميلية الأخرى، ويتم توزيع المرطب حول العين جيدا من جميع الجوانب ثم يجب الانتظار عدة دقائق حتي يتم امتصاصه جيدا بالجلد ولا يختلط بعد ذلك بأي مكياج سيتم وضعه.

استخدام البرايمر

يتم استخدام البرايمر حتى يجعل منطقة حول العين ناعمة بالدرجة الكافية لاستقبال ادوات اخفاء الهالات السوداء الأخرى، حيث يعد البرايمر بديل أساسي للمرطب بل افضل منه لانه يعمل علي توحيد لون البشرة ويساعد في ثبات المكياج لفترة طويلة، ويتم تطبيق البرايمر على حسب نوع البشرة، اذا كانت البشرة دهنية يتم استخدام النوع الذي يطفئ اللمعان، واذا كانت البشرة جافة فيتم اعتماد النوع المرطب منه.

استخدام خافي العيوب (الكونسيلر)

من نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج هو تطبيق خافي العيوب بعد مرحلة الترطيب لاخفاء الخطوط الدقيقة بالبشرة، ويتم استخدامه عن طريق الطبطبة الخفيفة حول العين باستخدام اسفنجة، ويفضل استخدام خافي العيوب يكون افتح بدرجة او اثنين عن درجة كريم الأساس الذي سيتم تطبيقه لاحقا، كما يفضل أن يتم اختيار الأنواع ذات القوام الكريمي لسهولة انسيابها على الجلد مما يمنحه مظهر جذاب وناعم.

وبعد استخدام خافي العيوب يفضل أن يتم تثبيته باستخدام القليل من البودرة المضغوطة التي تساعده في الثبات على البشرة دون ان يحدث اي تشقق في المكياج، ولكن في حالة ان كانت الهالات السوداء شديدة فيمكن حينها الاعتماد على مصحح البشرة اولا ويكون بلون الجلد، ويوزع حول العين جيدا ثم يتم وضع خافي العيوب فوقه ويكون باللون الأصفر حتى يعطي إشراقة جيدة لمنطقة العين.

استخدام كريم الأساس

يجب التأكد من استخدام كريم الأساس المناسب للون البشرة ويكون بأقرب درجة لها، ويتم الاعتماد عليه ضمن نصائح لإخفاء الهالات السوداء كطبقة أولية أساسية نقوم بوضعها بكمية قليلة في منطقة حول العين قبل وضع الكونسيلر لاخفاء الهالات السوداء وجعل البشرة تبدو بلون موحد.

طرق إخفاء الهالات السوداء بالمكياج

بعد التعرف على نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج، هناك طريقتان يمكن اتباعهم مع النصائح السابقة لإخفاء الهالات السوداء كما يلي:

الطريقة الاولي

  • يتم استخدام مصحح البشرة Corrector باللون البرتقالي مع الحرص على ان يكون قوامه كريمي ليسهل دمجه على البشرة، وباستخدام فرشاة ناعمة صغيرة يتم تطبيقه على منطقة حول العين مع التربيت برفق بأصابع اليد.
  • بعد المصحح يتم وضع الكونسيلر بلون أغمق درجة واحدة من لون البشرة ثم القيام بالتربيت بالأصابع ايضا لدمجه جيدا.
  • آخر مرحلة هي تثبيت المصحح والكونسيلر باستخدام البودرة المضغوطة (compact powder).

الطريقة الثانية

يتم استخدام هذه الطريقة إذا لم يتوفر مصحح البشرة باللون البرتقالي، فيمكن اللجوء حينها إلى حيلة ما لمعالجة هذا الأمر واخفاء الهالات السوداء بنجاح:

  • يتم تطبيق كريم الأساس بلون داكن عن لون البشرة بدرجة ثم توزيعه جيدا في منطقة حول العين.
  • بعد الفاونديشن نقوم بتطبيق خافي العيوب الذي لدينا باللون الفاتح وتربيته بأطراف الأصابع ليمتزج جيدا مع كريم الاساس.
  • بعد ذلك تأتي مرحلة التثبيت بالبودرة المضغوطة للحفاظ على مظهر المكياج حول العين لأطول فترة ممكنة.

خطوات تطبيق نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج

 نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج

بعد التعرف علي نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج، نود ان نقوم بعرض خطوات القيام بتطبيق جميع هذه النصائح بالترتيب للحصول على مظهر جيد للعين على النحو التالي:

الأدوات المطلوبة

  • مرطب للعين.
  • برايمر.
  • مصحح لون (corrector).
  • كونسيلر.
  • فرشاة أو إسفنجة مكياج.
  • بودرة شفافة أو مضغوطة.
  • هايلايتر (اختياري).
  • ظل العيون (اختياري).

الخطوات

  • نقوم بتحضير منطقة حول العين عن طريق تنظيفها جيدا بإستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة للتخلص من اي اتربة او شوائب بالبشرة.
  • نطبق مرطب العيد ونوزعه جيدا ثم نتركه عدة دقائق حتي يتم امتصاصه.
  • نضع طبقة خفيفة من البرايمر في منطقة تحت العين لتنعيم البشرة وثبات المكياج لفترة أطول.
  • نقوم بوضع كمية صغيرة من مصحح اللون المناسب للبشرة على حسب درجة لون الهالات.
  • نضع الكونسيلر بعد ذلك على شكل مثلث قاعدته في منطقة تحت العين ويمتد باتجاه الوجنتين، ونقوم بمزج الكونسيلر بلطف بإستخدام الفرشاة أو الإسفنجة.
  • نستخدم كمية قليلة من البودرة المضغوطة او الشفافة ونمزجها جيدا باستخدام الفرشاة لتثبيت الكونسيلر.
  • لإضافة لمسة جمالية ومشرقة لمنطقة العين يمكن استخدام ظل عيون بلون فاتح لتفتيح المنطقة، بالإضافة إلى أنه يمكن وضع القليل من الهايلايتر على عظام الوجنتين ومنطقة أسفل العين لإضاءة هذه المنطقة وجعل العين تبدو بمظهر مشرق أكثر.

ما هو الميكب الذي يخفي الهالات السوداء؟

يعد الكونسيلر أو خافي العيوب هو المنتج الأساسي في المكياج الذي يساعد على إخفاء الهالات السوداء وإعطاء منطقة حول العين مظهر مشرق وحيوي أكثر، ويتم اختياره بدرجة افتح من لون البشرة حتى يعطي نتيجة مرضية.

ما هو لون المكياج الذي يغطي الهالات السوداء؟

يتم إختيار لون المكياج علي حسب لون البشرة، لأصحاب البشرة الفاتحة يمكن اختيار الكونسيلر بدرجات الأصفر أو الوردي، اما اصحاب البشرة الداكنة أو الخمرية فيكون الكونسيلر باللون البرتقالي هو الأنسب.

هل الفاونديشن يخفي الهالات السوداء؟

من أهم نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج أنه يمكن استخدام الفاونديشن لاخفاء الهالات السوداء، وذلك في حالة عدم توفر الكونسيلر باللون المناسب للبشرة، فيتم تطبيق كريم الأساس بلون داكن جيدا تحت العين ثم يوضع فوقه الكونسيلر باللون الفاتح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى