مكياج وتجميل

افضل أنواع الفاونديشن الطبي اليومي

تتزايد رغبة  الكثير من السيدات في استخدام المستحضرات التجميلية خاصةً افضل أنواع الفاونديشن الطبي كي يحافظن على بشرتهن بطريقة صحية تجعلها أكثر جمالًا ونقاءً ، فهذا المستحضر يوضع على الوجه والرقبة ومن الممكن أن يوضع على الكتفين ويتم توزيعه على البشرة جيدًا بغرض توحيد لونها وإخفاء عيوبها وخاصةً التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر نتيجة التقدم في العمر، في هذا المقال سنتعرف على أهم الأنواع وطريقة استعمالها.

افضل أنواع الفاونديشن الطبي 

افضل أنواع الفاونديشن الطبي 

لقد انتقينا لكِ سيدتي افضل أنواع الفاونديشن الطبي حفاظًا على صحة بشرتكِ وسلامتها.

ديرماتييك – كريم أساس مصحح ( درجة متوسطة)

يعد هذا النوع من الفاونديشن من أفضل الأنواع الطبية وأكثرها انتشارًا في مجال المستحضرات التجميلية؛ لتميزه بالتغطية العالية والثبات على البشرة لوقت طويل. كما أنه يعطيكِ مظهرًا غير مصطنع وأكثر جمالًا مما كان عليه.

بالإضافة إلى حماية بشرتكِ من أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على مادة تحميها من هذه الأشعة. ويحتوي أيضًا على عناصر تحافظ على شباب البشرة وتجددها كفيتامين E وحمض الهيالورونيك والنياسيناميد.

أماندا ميلانو- فونديشن تنت بيرفكشن

يعد أماندا ميلانو من العلامات التجارية المشهورة في مجال المستحضرات التجميلية ويعد كريم ” تنت بيرفيكشن” من منتجاتها الغنية عن التعريف، حيث يتميز بمظهره الطبيعي وتغطيته العالية للبشرة.

كما أنه  يمنحها نقاءً وصفاءًا ملفتًا، بالإضافة إلى أنه يصلح لكل أنواع البشرة بشكل عام والمختلطة والدهنية بشكل خاص ؛ وذلك لاحتوائه على SPF 10 الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك فهو يقع في مقدمة افضل أنواع الفاونديشين الطبي.

إيفا كوزماتيكس – بي بي كريم ( درجة فاتحة) 

من الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل الطبية شركة إيف كوزماتيكس، حيث تقوم بتوفير منتجها المشهور كريم الأساس BB ذات الدرجة الفاتحة، فهو يغطي البشرة  بشكل جيد ويمنحها نتائج فورية، مثل الترطيب العميق والتغطية الكاملة، كما أنه يحميها من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من إفرازها للدهون ويحافظ على شبابها وحمايتها من الشيخوخة وذلك لاحتوائه على تقنيات حديثة  ثلاثية الأبعاد.

كيفية اختيار نوع الفاونديشين حسب نوع البشرة 

من أجل اختيار افضل أنواع الفاونديشن الطبي يومي لابد أن تنتبهي عزيزتي المرأة لضرورة معرفة احتياج بشرتك حسب نوعها، وذلك من خلال الآتي:

  • أن يكون كريم الأساس خاليًا من الزيوت الثقيلة إذا كانت البشرة مختلطة أو دهنية.
  • أن يحتوي على مرطبات تحمي البشرة بأنواعها وتحافظ على نعومتها لمدة أطول وخاصة الجافة.
  • ألا يوجد به نسبة من اللمعان إذا كانت البشرة دهنية أو مختلطة.
  • عدم استخدام الفاونديشن بشكل دائم ومستمر تجنبًا لانسداد مسام البشرة.
  • مراعاة احتوائه على مضادات الأكسدة للبشرة الحساسة تجنبًا للالتهابات.
  • أن يتضمن افضل أنواع الفاونديشن الطبي عامل الحماية من الشمس spf 50 .

كيفية اختيار درجة لون الفاونديشين حسب لون البشرة 

تعد خطوة اختيار درجة افضل أنواع الفاونديشن الطبي من أهم الخطوات التجميلية لأي امرأة ؛ لذلك سنقدم لكِ سيدتي بعضًا من الإرشادات التي ستساعدكِ في اختيار درجة الفاونديشن:

  • ضرورة تحديد درجة بشرتك على أن تكون ضمن الدرجات الأساسية؛ وهي الداكنة  والمتوسطة والفاتحة والفاتحة جدًا.
  • ضرورة تحديد الاندرتون الخاص بشرتك، والذي يختلف عن درجة البشرة، ويقصد به طبيعة وصبغة البشرة بسبب وجود بعض الوردة التي ينتج عنها احمرار الجلد، أو اسمرار البشرة بسرعة عند تعرضها للشمس، وتنقسم أنواع الأندرتون إلى ثلاثة أقسام، بارد  ودافئ  ومحايد .
  • احذري تجربة الفاونديشن على الساعد أو اليدين لاختلاف درجة لونهما عن درجة لون وجهك بل عليكِ وضعه وتجربته على الوجه والرقبة مباشرةً مع مراعاة البحث عن الظل المناسب لبشرتك.
  • إذا كان هدفك من استخدام كريم الأساس هو إخفاء الندبات والحبوب والتصرفات عليكِ باختيار نوع افتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين .

كيفية اختيار لون الفاونديشين حسب فصول السنة

عند اختيار افضل أنواع الفاونديشن الطبي يجب مراعاة فصول السنة المختلفة، ففي فصل الصيف قد يتغير لون البشرة  نتيجة للتعرض للشمس الحارقة مما يغير لونها إلى اللون البرونزي.

في هذه الحالة عليكِ سيدتي باختيار لون الفاونديشن الذي يتناسب مع لون بشرتك في هذا الفصل، فاختاري مثلًا كريم أساس يتدرج لونه بين الخوخي والبني الداكن التي تختلط بلون بشرتك فتعطيكِ بشرة ذات لون طبيعي.

أما إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الحنطي فاستخدمي فاونديشن درجته تتطابق مع درجة لون العنق، ولكن إذا كانت الأخيرة أفتح من لون الوجه بكثير فاستخدمي فاونديشن درجته تقع بين لوني العنق والوجه.

أما في فصل الشتاء فاختاري درجة الفاونديشن تتناسب مع لون البشرة الحقيقي وذلك لأن لونها في هذا الفصل البارد يعود إلى طبيعته، وذلك بالتأكد أيضًا من لون الأندرتون.

خطوات وضع كريم الأساس

 افضل أنواع الفاونديشن الطبي اليومي

هناك مجموعة من الخطوات التي تسبق وضع كريم الأساس والتي يجب الإلتزام بها للحصول على أفضل النتائج وهي كالتالي:

  • تنظيف الوجه بالغسول المناسب للحصول على بشرة نظيفة ناعمة لتغطية تدوم طويلًا.
  • التخلص من الجلد الميت من خلال عمل تقشير خفيف للبشرة.
  • قومي بتوزيع التونر للتخلص من أي شوائب تظهر على الجلد.
  • ترطيب البشرة خاصةً المنطقة المحيطة بالعين.
  • وأخيرًا قومي بتوزيع كريم الأساس بواسطة فرشاة مخصصة
  • احرصي على عدم استعمال المنتجات التي تحتوي على عطور أو مواد كيميائية.

ما هي كريمات الأساس الطبية؟

يقصد بكريمات الأساس الطبية بتلك الأنواع الخالية من الدهون والزيوت والتي تحمي البشرة من الشمس وتقاوم الماء والتعرق.

كم سعر الفاونديشن الطبي؟

يختلف سعر الفاونديشن الطبي حسب العلامة التجارية الخاصة بكل نوع، فمثلًا تصل تكلفة كريم أساس بي بي مات من مايت سينما إلى 290 جنيه، في حين يبدأ سعر كريم أساس لانكوم تنت ايدول الترا وير إلى 2.018 جنيه مصري.

ما هو المكياج الصحي؟

المكياج الصحي هو ذلك النوع الذي يحافظ على البشرة ويجعلها أكثر نعومةً وذلك لأنه لا يحتوي على أي عطور أو مواد كيميائية قد تضر بصحة بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى