العناية بالجسم

افضل علاج لتفتيح الابطين 

تعتبر مشكلة اسمرار الإبطين من المشكلات الجمالية التى تواجه كثير من النساء، حيث يمكن أن تؤثر على الثقة بالنفس وتجعل البعض يشعر بعدم الراحة  وتتعدد أسباب ظهور مشكلة اسمرار الإبط ، وهو ما يسبب لهن ازعاجا لذلك تبحث العديد من النساء  عن أفضل علاج لتفتيح الابطين  وعلاج تصبغ الإبطين وضمان عدم تفاقم المشكلة سواء كانت منتجات طبية وخلطات طبيعية أو طرق تبيض الابط فى يوم واحد  لذا سنتناول من خلال هذا المقال أفضل الوصفات  الفعالة فى علاج اسمرار وتفتيح الإبطين.

مشكلة اسمرار الابط

افضل علاج لتفتيح الابطين 
افضل علاج لتفتيح الابطين

لا تعد مشكلة اسمرار الابط مشكلة طبية إلا أنها تسبب الحرج للعديد من النساء  ويحدث اسمرار الإبط عندما تظهر  بقع وتصبغات  فى هذه المنطقة  تغير لونها وتحولها إلى لون داكن ويمكن أن يزيد سمك الجلد فى هذه المناطق  المصابة.

 اسباب اسمرار الابط

أهم الأسباب التى تؤدى إلى مشكلة اسمرار تحت الإبطين  تتضمن ما يلى:

  • أسباب دائمة متعلقة بطبيعة الجسم

العرق

  • العوامل الوراثية التى تجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للاصابة بهذه المشكلة

الملابس:

  • اختيار ملابس مصنوعة من الألياف الصناعية،وارتداء ملابس غير قطنية تلامس الابط مباشرة.
  • استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على كحول.
  • استخدام المواد المهيجة للجلد مثل رش العطور والمواد الكيميائية  على الجلد بشكل مباشر.
  •  من الأسباب الصحية السمنة ومقاومة الأنسولين.

أهم  وافضل علاج لتفتيح الابطين طبيعيا

تفتيح الابطين يمكن تحقيقه بعدة طرق منها الطبيعي  والطبي وإليك بعض الطرق التى يمكن تجربتها:

  • عصير الليمون: يحتوي الليمون على خصائص تبييض طبيعية، قومي بفرك نصف ليمونة بالابطين واتركيه بضع دقائق  قبل الاستحمام.
  • خلطة الكركم والزبادي: اصنعي عجينة من ملعقة صغيرة من الكركم  وملعقتين كبيرتين من الزبادى وضعيهم على الإبطين لمدة ١٥ دقيقة الى٢٠ دقيقة قبل غسلها
  • خلطة اللبن والعسل:اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع العسل ضعي الخلطة على الإبط واتركيها لمدة ١٠ الى٢٥ دقيقة  اغسلي المنطقة بالماء الفاتحة.
  • شرائح الخيار لتبيض الابط: يعتبر الخيار من الوصفات الطبيعية الممتازة فى تفتيح بشرة الإبطين، الخيار غني بالفيتامينات والمعادن استخدمي شرائح الخيار لتقليل منطقة تحت الإبطين يوميا لتحقيق أفضل النتائج .
  • السكر مع زيت الزيتون
  • هذه الطريقة مفيدة جدا للبشرة اليدين ،وتحت الابط واستخدمها يضمن لك أفضل علاج لتفتيح الابطين  والتخلص من الخلايا الميتة، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من السكر مع كبيرة من زيت الزيتون وفرك  اليدين والابطين بهما لمدة دقيقتين.
  •  صودا الخبز مع الليمون:هذا السكرب يمكنه تفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وفتح المسام فى دقائق لذلك يعتبر من السكربات المنقذة،أضيفي ملعقة من الليمون إلى ملعقة كبيرة  من صودا الخبز و دلكي منطقة الإبط لمدة ٥ دقائق  وكرري استخدامه مرتين فى الاسبوع.

زيت جوز الهند

من الزيوت المهمة التى تستخدم فى إزالة العرق  كما أنه يعد من افضل علاج لتفتيح الابطين  يحتوى على فيتامين،وطريقته يوضع زيت جوز الهند على بشرة الإبطين الداكنة ويدلك برفق.

يترك زيت جوز الهند لمدة ١٥دقيقة بعد ذلك يغسل بماء فاتر تكرر هذه الطريقة مرتين فى الاسبوع.

أهم المنتجات التجميلية المستخدمة فى تبيض الابطين

ينتشر بين النساء استخدام العديد من منتجات التجميل يمكن أن تكون فعالة وسريعة مقارنة بالحلقات الطبيعية إليك أفضل علاج لتفتيح الابطين  من حيث النتائج  واشهرها.

كريم Qraa :يتميز هذا الكريم  بتركيب غنية التى تبيض البشرة وتفتحها ويتكون من مواد طبيعية مثل البندق زيت عشب الليمون وزيت شجرة الشاى وهذا يعمل على تنعيم البشرة ويحافظ على ترطيبها ويمنع الالتهابات  وهو مثالى لعلاج الرؤوس السوداء

كريمDot&Key: ينعم البشرة ويوحد لونها ويخلصك من الخلايا الميتة  وأيضا يستخدم كمزيل للعرق ويمنع تكرار ظهور التصبغات و الاسمرار تحت الإبط.

التقشير الكيميائي: يستخدم حمض ثلاثي الكلورواسيتيك الذي يقشر البشرة والتخلص من الجلد الميت مما يساهم فى جيدة بشرة الابط وإنتاج بشرة جديدة ناعمة  وجميلة.

ينبغى أن تعرفي أن كل هذه المستحيلات لا تغنيك عن الالتزام بنمط حياة صحي تحافظين بها صحة بشرتك جسمك.

تبيض الابطين فى يوم واحد

افضل علاج لتفتيح الابطين 
افضل علاج لتفتيح الابطين

كل الطرق الطبيعية والطبية تؤتي بنتائج سريعة وفعالة لكن يمكنك تبيض الابطين فى يوم واحد عن طريق الطرق العلاجية الآتية

الليزر: يستخدم الليزر لتفتيح المناطق الحساسة ويعتبر افضل علاج لتفتيح الابطين ويعتبر من الطرق المثالية لاستعادة رونق البشرة، ويستخدم أيضا لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا ويعمل على تفتيحها والتخلص من اثار التصبغات.

طريقة الميزوثيرابى عبارة عن حقن تحتوي على مواد فعالة من الفيتامينات  وخلاصة المواد الطبيعية إلى جانب مواد أنزيمية تكسب البشرة نضارة وجمالا .

الفواكه: وهناك أيضا التقشير باستخدام الفاكهة التي تساعد في تقشير البشرة وطبقة الجلد المتصبغة لتحفيز نمو طبقات جديدة بلون فات ونصارة .

الوقاية من التعرض للصبغات وافضل علاج لتفتيح الابطين

  • لا تستخدمى حلاقة الشعر تحت الإبط ولكن انسب طريقة لإزالة الشعر هو النتف.
  •   تكرار الحلاقة يؤدي إلى اسمرار بشرة الإبط.
  • ارتداء الملابس القطنية وتجنب استخدام الملابس الصناعية.
  • المحافظة على نظافة هذه المنطقة تجنبى انسداد المسام بالتربة.
  •  عدم استخدام العطور التي تحتوي على كحول على بشرة مباشرة وخاصة منطقة الإبطين.

كيف اتخلص من سواد الابط بسرعة؟

للتخلص من سواد الإبط بسرعة  يمكنك اتباع النصائح والعلاجات الطبيعية والطبية،وتعتبر من الطرق الفعالة التي تعطي نتائج مضمونة.

متى ينبغي زيارة الطبيب؟

على الرغم أن حالات اسمرار الإبطين تعد مشكلة جمالية غير مسبب الضرر صحى، الا ان الامر لد يفاقم فى العلاجات و تفشل العلاجات فى استعادة لون البشرة وهذا بدل على الإصابة بمشكلة صحية.

هل معجون الأسنان يزيل الاسمرار؟

يعد معجون الأسنان من المواد الفعالة فى علاج هذه المشكلة واستعادة اللون الطبيعى الابطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى