العناية بالجسمالعناية بالذات

أفضل 10 أنواع لوشن للجسم

افضل لوشن للجسم، يتعرض الجسم للعديد من العوامل البيئية الخارجية خاصة في فصل الصيف مع زيادة التعرق والتعرض لأشعة الشمس والاتربة، وما يصاحب كل ذلك من إهمال العناية بالجسم، ولهذا لا بد من تعويض الجسم عما يفقده من احتياجه للترطيب اليومي الذي يجعل الجلد مرن ومحتفظ برطوبته، ولا يتم ذلك الأمر إلا باستخدام بعض المرطبات الأكثر فعالية في توفير الترطيب اللازم والسريع للجسم، ولذلك نعرض لكم عبر مقالنا هذا مجموعة من افضل لوشن للجسم، مهما كان نوع بشرتك سوف تحصلين على اللوشن المناسب لكِ ضمنهم.

افضل لوشن للجسم

افضل لوشن للجسم

لوشن Beesline Moisturizing Body Lotion

يعد من أشهر و افضل لوشن للجسم ويتميز بأنه خالي من الكحول والعطور، بالإضافة إلى احتوائه على زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وشمع العسل مما يوفر ترطيب فائق للجسم وحماية من التصبغات والبقع الداكنة بالجلد.

لوشن Himalaya Nourishing Body Lotion

تتميز هيمالايا باعتمادها على المكونات والأعشاب الطبيعية في منتجاتها، وهذا اللوشن من هيمالايا يحتوي على زيت اللوز الحلو وفيتامين E مما يساعد علي ترطيب الجسم بشكل مثالي ويحمي من التعرض للجفاف.

لوشن Himalaya Cocoa Butter Intensive Body Lotion

يحتوي هذا اللوشن من هيمالايا على زبدة الكاكاو وزبدة القمح مما يوفر ترطيب عميق للبشرة ويعزز من مرونتها لساعات طويلة من اليوم.

لوشن Vaseline Intensive Care Advanced Repair Unscented Lotion

يحتوي على الجلسرين والفازلين حيث تعد هذه المكونات من أقوى المواد المستخدمة في ترطيب البشرة، لذلك يوفر هذا اللوشن الترطيب المثالي للبشرة وخاصة البشرة الجافة جدا ويساعدها على استعادة رطوبتها.

افضل لوشن للجسم للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة، فإليك بعض من أفضل اللوشنات التي يمكن أن توفر ترطيبًا مكثفًا وتساعد على تحسين نعومة البشرة:

لوشن NIVEA Essentially Enriched Body Lotion

تهتم نيفيا بإدخال العديد من المرطبات والزيوت الطبيعية في منتجاتها من أجل تعزيز الترطيب اللازم خاصة للبشرة الجافة، وبالتالي تساعد كثيرا في التحسين من ملمس البشرة.

لوشن Neutrogena Norwegian Formula Body Moisturizer

جاء هذا اللوشن من نيتروجينا للبشرة الجافة يحتوي على مجموعات من المرطبات وعلى رأسها الجلسرين الذي يعد من أفضل وأقوى المنتجات المستخدمة لترطيب البشرة بشكل فعال للغاية.

لوشن Eucerin Advanced Repair Lotion

يحتوي هذا اللوشن على الأحماض الدهنية التي تعزز حاجة الرطوبة بالبشرة وتحافظ عليها متركبة لفترات طويلة.

لوشن CeraVe Moisturizing Lotion

يدخل ضمن افضل لوشن للجسم، حيث يحتوى ضمن مكوناته على حمض الهيالورونيك الذي يقوم دوره الأساسي على ترطيب البشرة بعمق والحفاظ على مرونة الجلد، كما أنه خال من العطور فلا يتسبب في ظهور أي حساسية أو التهابات بالبشرة نتيجة التعرض لهذه العطور.

لوشن Aveeno Daily Moisturizing Lotion

يتكون هذا اللوشن بشكل أساسي من دقيق الشوفان الطبيعي والذي من فوائده الأساسية هو توفير الترطيب العميق للبشرة والتحسين من الملمس الجاف الذي يصاحب البشرة الجافة.

لوشن للجسم للبشرة الدهنية

نعرض لكم مجموعة من أفضل اللوشنات للبشرة الدهنية علي النحو التالي:

لوشن Neutrogena Hydro Boost Water Gel Lotion

يتميز هذا النوع من اللوشن بأنه ذات قوام مائي غير دهني يتم امتصاصه بالجلد بسرعة كبيرة دون أن يترك أي بقايا دهنية على البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك المكون الأساسي في الترطيب العميق للبشرة.

لوشن Cetaphil Daily Hydrating Lotion

يحتوي أيضا على حمض الهيالورونيك مع بعض المرطبات الأخرى، ويتميز بأنه خفيف جدا على البشرة ويوفر لها الترطيب المثالي المناسب لها دون التسبب في انسداد مسام البشرة.

افضل لوشن للجسم للبشرة الحساسة

هناك بعض الأنواع من لوشن الجسم تم صنعها خصيصا لتناسب أصحاب البشرة الحساسة ومن ضمنها ما يلي:

لوشن Aveeno Daily Moisturizing Lotion 

علي الرغم من كفاءة هذا اللوشن لدي أصحاب البشرة الجافة، إلا أنه مناسب جدا لأصحاب البشرة الحساسة لان الشوفان الطبيعي الذي يدخل في تكوينه يساعد كثيرا في التهدئة من الالتهابات التي تكون بالبشرة الحساسية مع توفير الترطيب اللازم لها.

لوشن Vanicream Moisturizing Lotion

يتميز لوشن Vanicream بأنه خالي من العطور وأنه خفيف الوزن مما يجعله من أكثر المنتجات المناسبة للبشرة الحساسة، حيث أنه يوفر الترطيب اللازم للبشرة مع الحفاظ علي مستوي الرطوبة بالجلد، بالإضافة إلى التقليل من الالتهابات والاحمرار والحكة الموجودة بالبشرة المتهيجة.

لوشن Eucerin Skin Calming Daily Moisturizing Cream

يساعد في التخفيف الفوري من الحكة الناتجة عن التهابات وجفاف الجلد، وذلك بفضل مكوناته التي من ضمنها دقيق الشوفان والجلسرين، مما يساعد في تهدئة البشرة الحساسة ومنع تهيج البشرة.

لوشن La Roche-Posay Lipikar Balm AP

يعد من افضل لوشن للجسم الذي يستخدم في تهدئة البشرة الحساسة والمعرضة للحكة والجفاف الشديد، بل إنه يعد لوشن الجسم المثالي لمرسي الاكزيما حيث ثبت أنه يساعد في التخفيف من الحكة بمقدار النصف تقريبا مما يوفر تهدئة فورية لبشرة هؤلاء الأشخاص، والاستمرار عليه يساعد في تباعد نوبات الحكة والجفاف المصاحبة للاكزيما.

لوشن Himalaya Soothing Body Lotion

يتكون هذا اللوشن من العديد من المكونات المرطبة ومن ضمنها مستخلص الصبار، مما يساعد على تهدئة وترطيب البشرة الحساسة بشكل مثالي ويخفف من الالتهابات وتهيج البشرة.

طريقة استخدام لوشن الجسم

 افضل لوشن للجسم

نعرض لكم طريقة استخدام اللوشن بعد أن قمنا بالتعرف سابقا على افضل لوشن للجسم، وتأتي طريقة الاستخدام على النحو التالي:

  • يتم أخذ كمية مناسبة من اللوشن في راحة اليد على حسب حجم الموضع الذي سيتم تطبيقه فيه.
  • يتم توزيعه بالتساوي على جميع أجزاء الجسم.
  • تدليك البشرة باللوشن من أسفل إلي أعلي حتي يمتص بشكل كامل بالجلد.
  • للحصول على نتائج ملحوظة ومرضية من لوشن الجسم بفضل استخدامه بشكل يومي.
  • يفضل تطبيق اللوشن بعد الاستحمام مباشرة لأنه يساعد على حبس الرطوبة بالجلد و لكي يتغلغل بشكل أفضل وأسرع في الجلد.
  • يفضل اختيار اللوشن المناسب على حسب الموسم، خلال فصل الشتاء يفضل اختيار لوشن أكثر كثافة لترطيب أعمق، أما في فصل الصيف يفضل اختيار أحد الأنواع الخفيفة سريعة الامتصاص.

ما هو افضل لوشن للجسم؟

هناك مجموعة متنوعة من افضل لوشنات للجسم، ومن ضمنها لوشن Vita-Rich Smoothies من جونسون والذي يوفر ترطيب عميق للبشرة لعدة ساعات خلال اليوم دون أن يترك أي أثر دهني.

هل فيه فرق بين اللوشن والمرطب؟

يتم استخدام كلا من اللوشن والكريمات المرطبة لنفس الغرض وهو ترطيب البشرة، ولكن يختلف اللوشن في كونه اخف وزنا وأقل لزوجة من الكريم لانه يحتوى على نسبة كبيرة من الماء مقارنة بالكريم، كما أنه سريع الامتصاص بالبشرة عن الكريم.

هل يستخدم اللوشن يوميا؟

ينصح باستخدام لوشن الجسم بشكل يومي لجميع أنواع البشرة حتى الدهنية منها، وخاصة تلك الأنواع الخالية من العطور والكحول، لأن اللوشن يوفر الترطيب اللازم للبشرة ويساعد في ترميم جفاف البشرة واستعادة مرونة الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى