مكياج وتجميل

البرونزر أو الكونتور؟ كيف تطبقين كل منهما!

لعلك تساءلت يومًا عن البرونزر أو الكونتور وكيفية تطبيق كلاهما للحصول على لوك نهائي مميز، خاصةً وأن الاختلافات بينهما بسيطة للغاية وذلك على الرغم من التشابه الكبير بينهما، لذلك سنسلط الضوء خلال السطور التالية على أهم الفروق بين المنتجين على اعتبار أنهما من أهم مساحيق التجميل التي يمكن استخدامها.

البرونزر أو الكونتور

البرونزر أو الكونتور؟ كيف تطبقين كل منهما!
البرونزر أو الكونتور؟ كيف تطبقين كل منهما!

تتعدد مستحضرات التجميل التي تستخدمها السيدات للحصول على مظهر أنيق خاصةً عند الخروج للمناسبات المختلفة، حيث يتشابه بعضها في اللون والشكل والهدف النهائي.

يأتي البرونزر والكونتور في مقدمة هذه المساحيق التي لا يمكن أن تستغنى عنهم أي فتاة خلال يومها، كما أنهما من أهم الأنواع التي يعتمد عليها خبراء التجميل لتحديد ملامح الوجه باحترافية.

ولكن على الرغم من وجود العديد من أوجه التشابه بينهما، إلا أنه يوجد بعض الاختلافات البسيطة والتي تكمن في الهدف منهما.

حيث يتم إستخدام الكنتور لتظليل الوجه، حيث يستخدم لتغيير عظام الخدين الأكثر بروزًا والأنف الأصغر والفك الأقوى والشفاه الممتلئة، حيث يمنحك مظهرًا طبيعيًا في وقت قليل للغاية.

أما البرونزر فيتم استخدامه لمنح وجهك شكلًا أكثر دفئًا، فتأثيره أشبه بالجلوس تحت أشعة الشمس ولكن دون أي أضرار، فهو يمنح النساء توهجًا طبيعيًا خلال الصيف.

ولكن يراعى عدم استبدال البرونزر بالكنتور لأنه سيجعل مكياجك يظهر وكأنه ثقيلًا للغاية، كما يجب استعمال الفرش المخصصة لكل منتج.

حيث يحتاج البرونزر إلى فرشاة كبيرة ناعمة على هيئة قبة مع الألياف الناعمة لتوزيع اللون بلطف وبالتساوي، كما يفضل توزيع البرونزر في البداية على زوايا وجهك وعلى الذقن والجبين باستخدام طريقة التربيت.

وبعد التأكد من توزيع البرونزر بطريقة صحيحة يجب استخدام الكونتور للحصول على مكياج مثالي وتألق طبيعي.

كيفية تطبيق الكونتور

في إطار الحديث عن البرونزر أو الكونتور يجب التطرق إلى أهم النصائح التي يشترط تطبيقها أثناء وضع الماكياج بصفة عامة للحفاظ على المظهر الطبيعي.

حيث يفضل استخدام الكونتور بلون أغمق بدرجة أو اثنين من لون البشرة وذلك لتحديد الوجه عن طريقه، فهو يهدف في النهاية إلى تصغير المنطقة المحددة وجعلها تبدو أكثر نحافةً.

كما يفضل أن يكون مات أو مطفئًا وذلك لأن اللمعة أو الجليتر ستجذب الأنظار إلى هذه المنطقة، لذلك عليكِ باختيار درجة للكنتور بلون بارد وصبغة رمادية.

قومي بتوزيع الكونتور على المناطق التي ترغبين في إخفائها مع ضرورة الإبقاء على نظرتك الطبيعية بواسطة الفرشاة، قم وزعي المنتج على أسفل الفكين وجوانب الأنف وعظام الخد وكذلك أسفل الشفاه السفلية.

لا تنسي التخلص من أي حواف حادة من خلال مزج الكنتور بشكل صحيح وذلك حتى تحصلين على مظهر طبيعي على الدوام.

كيفية تطبيق البرونزر

لم ينته الحديث عن البرونزر أو الكونتور، فهناك عدة نصائح يقدمها خبراء التجميل بشأن تطبيق البرونزر بشكل صحيح، فتاتي أول نصيحة في عدم اختيار الألوان الداكنة.

كما يمكنكِ الحصول على مظهر طبيعي من خلال اختيار الألوان المحايدة، حيث تستخدم تقنية رقم 3 لتطبيقه عن طريق غمس فرشاة رقيقة كبيرة في البرونزر ثم تطبيقه على شكل 3 على طول جانبي وجهك بدايةً من الجبين ثم عظام الخدين والفكين.

يمنحك ذلك مظهرًا طبيعيًا، فالشمس تصل إلى هذه المناطق بالتحديد، ولا تنسي تطبيق البرونزر على رقبتك حتى لا تظهرين وكأن جسمك لا يتناسب مع وجهك.

وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الداكنة فعليك باختيار اللون الأحمر، أما إذا كنتِ من ذوات البشرة البيضاء فيفضل اقتناء أحد الألوان بلمسة ذهبية، ولكن أصحاب البشرة المتوسطة عليهم باختيار أحد الألوان الدافئة مثل الوردي.

كما أن البشرة الجافة فيجب مزج الفونديشن مع البرونزر السائل، ولكن البشرة الدهنية فيجب تطبيق بودرة مطفئة لتفادي إبراز الأماكن الدهنية مثل الذقن والأنف والجبين.

أخطاء تطبيق الكونتور

البرونزر أو الكونتور؟ كيف تطبقين كل منهما!
البرونزر أو الكونتور؟ كيف تطبقين كل منهما!

هناك مجموعة من الأخطاء التي تتبعها الفتيات عند تطبيق البرونزر أو الكونتور، لذلك عليكِ تجنبها مثل:

  • عدم اختيار لون البرونزر بدقة: أن اختيار الألوان المناسبة في جميع مساحيق التجميل من الأمور الضرورية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالبرونزر، حيث يفضل اختيار لون أغمق درجتين من لون البشرة، كما يجب مزجه بطريقة صحيحة عند تطبيقه.
  • استعمال الكثير من الهايلايتر: أن الوظيفة الأساسية للهايلايتر هي إضافة لمعة بسيطة إلى وجهك، ولكن عند وضع كميات كبيرة منه سيتحول الوجه إلى كرة ديسكو، مما يؤدي إلى عدم حصولك على مظهر طبيعي.
  • تحديد منطقة أسفل العين بالكنتور: يمكن تطبيق الفونديشن والكونسيلر على المنطقة أسفل العين مع مراعاة عدم وضع الكونتور لأن ذلك يساعد على ظهور التجاعيد والهالات السوداء ويجعل العينين تتوهج بطريقة غير طبيعية.
  • استعمال صيغ متعددة: يجب عند تطبيق المكياج استخدام صيغ محددة فات يجب المزج بين البودرة والصيغ الكريمية بسبب الصعوبة في مزجها.
  • عدم مراعاة شكل الوجه: عند تطبيق المكياج بصفة عامة يجب تحديد ملامح وجهك جيدًا حتى تتمكني من تحديد الأماكن التي ترغبين في إظهارها أو تغطيتها.

هل البرونزر هو نفسه الكونتور؟

لا، حيث يستخدم الكونتور في تحديد ملامح الوجه واخفاء ما بها من بروز، ولكن البرونز فيضيف لمعة على البشرة كالتي تضيفها أشعة الشمس، ولكن سواء كان البرونزر أو الكونتور فيوجد العديد من أوجه التشابه بينهما.

ما الفرق بين الكونتور والبلاشر؟

يوضع الكنتور في أماكن معينة لتحديدها مثل أسفل الشفاه أو عظمة الخدين، ولكن البلاشر أو محمر الخدود فيتم توزيعه على الخدين مع كمية قليلة على الأنف للحصول على مظهر وردي جميل.

كيف اختار البرونزر المناسب؟

يجب اختيار برونزر أغمق درجتين من لون بشرتك، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار نوع البشرة سواء كانت جافو فيتم مزجه مع كريم الأساس أو دهنية غلا تمزج بالفونديشين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى