العناية بالأظافرالعناية بالذات

كيفية تطويل الأظافر في يوم

قد يظن البعض أنه يمكن تطويل الأظافر في يوم بإتباع بعض الخطوات، ولكن على العكس فهذا ليس ممكنًا، كما أنه لا يمكن تحديد فترة  زمنية معينة لذلك، ولكن كل ما عليك هو الإلتزام بروتين معين لتقويتها ومنعها من التشقق، إلى جانب تطويلها بطريقة صحية ولكن ليس من خلال تحديد الوقت الذي يجب أن تنمو فيه، لذلك هناك بعض الطرق التي تساهم في الإهتمام بها ضد التشقق أو التكسر أو الهشاشة.

تطويل الأظافر في يوم 

تطويل الأظافر في يوم 

هناك بعض الطرق التي تساهم في تطويل وتقوية الأظافر في مدة زمنية قصيرة وهي كالتالي:

التغذية السليمة 

في جميع الحالات يجب أن يكون النظام الغذائي للفرد متوازنًا ومناسبًا لكي ينمو جسمه بشكل صحي، ولكن للحفاظ على صحة الأظافر وتقويتها يجب أن تحتوي الأطعمة التي يتناولها على الكالسيوم والبيوتين.

يعد البيوتين من أهم العناصر الغذائية التي يجهل البعض أهميتها، فهو عبارة عن فيتامين B7 الذي يوجد في بعض الأصناف مثل البازلاء الخضراء والأرز البني وفول الصويا والشوفان.

كما يمكن أن يصف الطبيب بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على عناصر معينة من أجل الحفاظ على الأظافر من التشقق والتكسر.

ترطيب الأظافر 

يعلم الجميع أن ترطيب البشرة بصفة عامة يساهم في الحفاظ على نضارتها وحمايتها من التشقق، ولكن يجهلون أن الأظافر نفسها بحاجة إلى الترطيب الدائم، ولكن على الرغم من ذلك فلا يمكن تطويل الأظافر في يوم كما يظن البعض.

وينصح الخبراء بضرورة ترطيب اليدين والأظافر خاصةً خلال فصل الشتاء بسبب جفاف الهواء، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتها.

كما يفضل تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على المواد الكيميائية، واستبداله بالأنواع الطبيعية والاكثار من وضع كريمات الترطيب وكذلك زيت فيتامين e مع مراعاة فرك الأظافر واليدين بلطف.

العناية بالأظافر 

يجب حماية الأظافر من أي عوامل قد تسبب لها الضرر مثل استخدام المنظفات غير المناسبة، لذلك يجب ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية.

كما يجب قص الأظافر باستخدام المبرد أو مقص بمقبض منحني مع الأخذ في الاعتبار عدم قص المنطقة المحيطة بها، ولكن دفعها بلطف بواسطة عصا البرتقال.

في حالة الرغبة في طلاء الأظافر يجب استخدام الأنواع الخالية من التولوين والفورمالديهايد وديبوتيل الفثالات، وكذلك مزيل الطلاء الذي يخلو من الكحول.

تطويل الأظافر بالليمون والملح 

تفضل جميع السيدات الظهور بأظافر طويلة قوية لأنها تمنح اليدين مظهرًا جذابًا، ولكن يعاني البعض منهن من ضعف الأظافر وبالتالي يبحث عن طريقة تطويل الأظافر في يوم، وهناك العديد من الوصفات التي يمكن من خلالها تقوية الأظافر وتطويلها ومن أهمها ما يلي:

الملح والليمون 

يمكن نثر كمية من الملح مع نصف ليمونة ثم فرك أصابع القدمين واليدين لمدة لا تقل عن 5 دقائق يوميًا، ولكن يراعى تكرار هذه الوصفة يوميًا لفترة طويلة حتى تنمو الأظافر بسرعة وتصبح نظيفةً وخاليةً من أي بكتيريا أو جراثيم.

زيت جوز الهند 

يمكن لكل سيدة تكزيل وتقوية أظافرها من خلال استخدام زيت جوز الهند ولكن يجب أن يكون دافئًا وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يعمل على تعزيز نموها.

زيت الزيتون 

يساهم زيت الزيتون في تحفيز نمو الأظافر لأنه قادرًا على تنشيط الدورة الدموية والقضاء على جفاف الجلد خاصةً في المنطقة المحيطة بالأظافر، يمكن تسخين زيت الزيتون البكر وتدليك الأظافر به لمدة 5 دقائق يوميًا وتغطيتها بالقفازات لمدة ليلة كاملة.

قشر البيض 

تلجأ بعض السيدات إلى استخدام الكالسيوم بهدف تطويل الأظافر في يوم، ويعد قشر البيض أحد أهم مصادر عنصر الكالسيوم، لذلك يمكن طحن قشر البيض ومزجه بفيتامين E ووضع العجين على اليدين ثم الحصول على أظافر طويلة قوية بسرعة.

تطويل الأظافر بالثوم

يمتلك الثوم فوائد عظيمة للأظافر وذلك بسبب المكونات الجيدة له، ومن أبرزها ما يلي:

  • يشتمل الثوم على كمية كبيرة من السيلينيوم وهو أحد المعادن التي تساهم في تعزيز ونمو الأظافر.
  • يضم الكثير من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الجذور الحرة مما يعزز من نموها.
  • يمتلك الثوم خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والتي تساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة الأظافر.

طريقة استخدام الثوم لتطويل الأظافر 

طريقة استخدام الثوم لتطويل الأظافر 

نظرًا للفوائد الكبيرة التي يوفرها الثوم لتدعيم صحة الأظافر، يمكن الاستفادة منه بالطرق التالية:

  • موضعيًا: يمكن فرك أظافر القدمين واليدين باستخدام الثوم، كما يمكن استعمال زيت الثوم وإضافته مع زيت الزيتون.
  • فمويًا: يتم تناول الثوم مباشرةً أو إضافته إلى بعض الأطعمة، ولكن مع مراعاة أن بعض الأفراد يعانون من مشاكل هضمية لذلك يفضل عدم تناوله.

ما الذي يجعل الأظافر تنمو بسرعة؟

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على نمو الأظافر بسرعة مثل ترطيبها حتى لا تكون عرضةً للعدوى البكتيرية والفطرية، كما يفضل تجفيفها بعد الاستحمام لمنع ضعفها، كذلك يجب تنظيفها وقصها بطريقة مناسبة لمنع تكسرها أو تمزقها.

ما هو المكون الاساسي لتطويل الاظافر؟

يعد الماغنسيوم أحد أهم العناصر التي تساهم بشكل كبير في تكوين البروتينات والتي من خلالها يتم تقوية ونمو الأظافر في وقت قليل، ولكن يراعى اتباع جميع الطرق السابق ذكرها حتى تنمو بسرعة أكبر.

هل الليمون يساعد على تطويل الاظافر؟

نعم، يحتوي الليمون على الكثير من الفيتامينات اللازمة لصحة الأظافر، كما أنه يشتمل على مجموعة هائلة من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والزنك والفوسفور والحديد، ولذلك فهو يعمل على زيادة لمعان الأظافر ومنع تكسرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى