مكياج وتجميلجمال

حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج للحصول على مظهر مثالي لعينك

حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج، تعتبر الأكياس المنتفخة تحت العين من أكثر المشاكل التي تزعج الكثير من النساء، وقد تكون هذه المشكلة عارضة تحت تأثير بعض العوامل الخارجية مثل؛ قلة النوم وعدم انتظامه أو الإرهاق والتعب في الأعمال والمذاكرة، وفي هذه الحالات يكون علاجها بتقليل الأسباب المسببة لتلك الأكياس بأخذ قسطًا كافيًا من النوم، بالإضافة إلى تنظيم الوقت لإدارة الأعمال دون ظهور التعب، ولكن تكمن المعضلة عندما تكون هذه الأكياس يرجع أسبابها إلى عوامل وراثية، فتصبح من الصعب التخلص منها بالأدوية والوصفات.

حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج

حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الأكياس المنتفخة تحت العين، ومنها ما يأتي:

  •  إذا كانت الانتفاخات تحت العين منتشرة في أفراد عائلتك، فمن المحتمل أنك ستصاب بها أيضًا، ويعتبر الوراثة من أكبر وأهم ظهور الأكياس المنتفخة.
  •  حيث يؤدي التقدم في العمر إلى ضعف مجموعة العضلات والأنسجة التي تغذي وتدعم العين، مما يؤدي إلى ظهور الترهلات والانتفاخات حول العيون.
  • عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أثناء الليل.
  • الإصابة بحساسية العين.
  • تناول وجبات تحتوي على كميات كبيرة من الملح.
  • كل هذه العوامل والأسباب ينتج عنها احتباس كمية من السوائل، وبالتالي ظهور العين بشكل منتفخ ومرهق.

كيفية اخفاء أكياس العين بالمساحيق التجميلية

أصبح حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج هو الأسرع من ضمن الحلول الكثيرة التي يقدمها خبراء ومستشارين التجميل حول مشكلة أكياس العين، وهذا يمكن تطبيقه من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة خاصةً إذا كنت خبيرة بوضع المكياج، وهذه الخطوات هي:

ترطيب العين

تعتبر ترطيب العين خطوة هامة جدًا قبل وضع المكياج، حيث تساهم في وضع المكياج بسهولة وسلاسة، وتقلل ظهور الأكياس المنتفخة تحت العين ويعطي إشراقة ونضارة للعين، ويمكن ترطيب العين بأكثر من طريقة، كما يلي:

  • استخدام سيروم العين المتخصص لترطيبها، حيث أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك والكافيين، مما يساعد على تقليل انتفاخات العين وتفتيح منطقة العين وترطيبها بشكل مناسب.
  • وضع كمادات باردة حول منطقة العين، ويمكن الحصول على نفس الفائدة من خلال تخزين مرطب أو مصل العين في الثلاجة لمدة ربع ساعة فقط في الثلاجة؛ ليكون أكثر انتعاشًا واستيقاظًا.
  • استعمال جل العين.

وضع مصحح الألوان

تعتبر خطوة مصحح الألوان من أهم خطوات حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج، والتي يغفل عنها الكثير قبل وضع خافي العيوب ولا يدرك أهميتها، والتي تكمن في المساهمة في تحييد التغير في لون العين، وبالتالي استخدام كميات أقل من خافي العيوب، ويفيدك كثيرًا حاصةً إذا كانت انتفاخات العين مصحوبة بالهالات السوداء.

وتكون منتجات مصحح الألوان عبارة عن مجموعة من الظلال الملونة التي بنقطة واحدة منها كافية لتغيير اللون بشكل ملحوظ، حيث يستخدم اللون المناسب مع لون البشرة والهالات كما هو آتٍ:

  • البشرة البيضاء ذات هالات داكنة باللون الأزرق: يتم تصحيحها باللون الأصفر أو اللون الخوخي.
  • البشرة السوداء أو القمحية ذات هالات داكنة باللون الأرجواني: يتم تصحيحها باللون البرتقالي أو اللون المشمشي الغامق.

وضع الكونسيلر المرطب أو خافي العيوب

يُفضل في هذه الخطوة استعمال خافي عيوب ذو تغطية عالية، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار بأن كمية قليلة جدًا منه يمكن أن تؤدي الغرض في إخفاء أكياس العين المنتفخة بعكس استعماله بكميات كبيرة، حيث قد يؤدي استخدامه بشكل مفرط إلى إظهار العيوب والانتفاخات تحت العين.

عادةً ما يُستخدم كونسيلر مرطب وخفيف على البشرة وبشكل خاص تلك الأنواع التي تحتوي على كميات مناسبة من الكافيين وحمض الهيالورونيك، والتي تساعد في تصحيح الهالات الداكنة وتنعيم الخطوط الرفيعة وأخيرًا تعمل على تقليل ظهور أكياس العين، والاختيار الأفضل للكونسيلر يكون أفتح درجة درجة واحدة فقط من لون بشرتك.

اللمسة السحرية والناعمة بوضع البودرة

تأتي الخطوة النهائية من حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج وضع البودرة، والتي تعطي لمسة ناعمة ولامعة في النهاية، وتتم هذه الخطوة لعدم حدوث أي جفاف للبشرة وأيضًا لتثبيت الكونسيلر وخافي العيوب، ويُفضل استعمال البودرة الخفيفة على البشرة، وقبل وضع البودرة يوصى بمزج الكونسيلر ومصحح الألوان معًا باستخدام فرشاة ناعمة للحصول على نتيجة مرضية.

نصائح هامة عند استخدام المكياج

لكي تحصلي على مظهر مشرق وجذاب، يجب اتباع بعض الإرشادات والنصائح الهامة، وهي:

  • عدم استخدام مساحيق التجميل الثقيلة والتي قد تؤدي إلى نتيجة عكسية بإبراز العيوب وأكياس العين والتجاعيد، ولهذا يًفضل اختيار المنتجات الخفيفة على البشرة والمرطبة لها.
  • الاستخدام المفرط، قد ينتج عن الإفراط في استخدام بعض منتجات المكياج مثل الكونسيلر وغيره إلى إظهار العيوب بدلًا من إخفائها.
  •  يجب إزالة المكياج قبل النوم لعدم تحسس المنطقة حول العين.
  • روتين العناية بالبشرة: حيث يعتبر من أهم العوامل التي تساعد في تحسين شكل البشرة وإعطائها نضارة وإشراقة.
  • وأخيرًاإذا كانت حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج غير مناسبة لك ولا تفضلها، فيمكنك استشارة طبيب الجلدية، حيث يمكنه تحديد أسباب أكياس العين المنتفخة وإعطاء الدواء المناسب، وذلك سيساعدك كثيرًا في التخلص منها.

كيفية علاج الانتفاخات تحت العين

حيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج

لا يُفضل الاكتفاء بحيل لاخفاء انتفاخ تحت العين بالمكياج، ولكن يجب السعي في علاجها، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في التخلص منها:

  • وضع واقي الشمس (الصن بلوك): حيث التعرض المباشر لأشعة الشمس ينتج عنه حدوث الشيخوخة المبكرة، ترهلات بالجلد وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، ولهذا يجب استخدام واقي الشمس بحماية لا تقل عن 30.
  • النوم الكافي: الحصول على الأقل فترة نوم تتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات في اليوم، مما يساعد على تقليل الانتفاخ تحت العين.
  • تدليك الوجه: حيث يساعد التدليك المستمر للوجه في رفع الجلد.
  • تقليل تناول الملح: تناول كميات كبيرة من الملح ينتج عنه انتفاخ تحت العين وفي باقي الوجه، ولهذا يجب التقليل منه.
  • الجلوس بالاعتدال ووضع قطعة من القماش مبللة بمياه باردة تحت العين لمدة دقائق.

هل الشاي يخفف انتفاخ العين؟

نعم، لقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن وضع الشاي على منطقة حول العين يقلل من انتفاخاتها وتورمها وكذلك احمرارها، وأيضًا التهيج الناتج عن الحساسية والتخلص من العيون الوردية.

كم مدة وضع اكياس الشاي على العين؟

قد تستغرق مدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة إذا تم عصر الشاي المتبقي على العين، ومدة ما بين 15 إلى 30 دقيقة إذا تم وضع الأكياس علئ العين مباشرة أثناء غلقها.

متى يكون انتفاخ تحت العين خطير؟

قد تشير أكياس العين المنتفخة والمتورمة على زيادة نشاط الغدة الدرقية، والذي يؤدي إلى تجمع الدهون حول العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى