مكياج وتجميل

أفضل طرق وحيل مكياج لرفع حواجبك

حيل مكياج لرفع حواجبك، ان امر الحصول علي حواجب مرفوعة ومتناسقة يكون في غاية  الصعوبة عند استخدام أدوات إزالة الشعر للتخلص من الشعر الزائد بالحاجب وجعل الحاجبين يبدوان متماثلين إلى حد كبير ومرفوعان كما ترغب المرأة، ولهذا تبحث الكثير من السيدات عن بعض الحيل في المكياج التي تساعدهم في رفع الحواجب بشكل مثالي ومنسق، وذلك لقدرة المكياج على منح الحواجب المظهر الجذاب الذي يبرز جمالها وجمال الوجه بشكل عام ويقوم برفعها بالقدر الكافي التي لا تستطيع الادوات المعتادة ان تقوم به، وفي هذا المقال سنستعرض عدة حيل مكياج يمكنكِ اتباعها لرفع حواجبك كما ترغبين.

حيل مكياج لرفع حواجبك

حيل مكياج لرفع حواجبك

حيل مكياج لرفع حواجبك أصبحت من أهم علامات الجمال التي تسعى العديد من النساء إلي تجربتها، لان الحواجب المحددة والمرفوعة بشكل جيد يمكنها أن تبرز ملامح الوجه وتعطيه مظهر شبابي وحيوي، وفي عالم المكياج هناك العديد من الحيل التي يمكنك تجربتها من أجل رفع حاجبيكِ وتنسيق مظهرها واعطائها كثافة ممتازة تغير من مظهرها بالكامل، ويمكننا اطلاعك على أفضل هذه الحيل كما يلي:

رسم الحواجب

عليكي البدء برسم حاجبك بإستخدام قلم او بودر الحواجب المخصص لذلك لملء الفراغات الموجودة بالحاجب، كل ما عليكي فعله هو تحديد بداية ونهاية حاجبك وارتفاع الحاجب المناسب لشكل وجهك، من خلال قلم الحواجب قومي بعمل خطوط رفيعة مع اتجاه نمو الشعر لتحصلي على حاجب مرفوع بشكل جذاب.

استخدام جل الحواجب

يمكنك استخدام جل الحواجب من أجل تمشيطها للأعلى وتثبيتها بشكل أفضل، ويساعدك في ذلك وضع القليل من جل الحواجب على فرشاة الحواجب المائلة وقومي برسم الحاجب بالجل، واحرصي على تحديد الحاجب عند نهايته بزاوية أكثر ارتفاعا لتجعليه مرتفعا كما ترغبين، حيث يمنحك جل الحواجب مظهر مرفوع ومنظم للحاجب وتلك من أكثر حيل مكياج لرفع حواجبك انتشاراً.

مستحضرات تثبيت الحواجب

هناك مستحضر جديد تمت اضافته حديثا في السنوات الأخيرة إلى عالم مكياج الحواجب ويسمي بصابونة الحواجب، وقد أثبتت فعاليتها في تثبيت الحواجب لكفاءة عالية واعطائها مظهر جذاب ومرتب للغاية، بالإضافة إلي ذلك هناك ماسكرا الحواجب المعروفة سواء كانت الشفافة منها او الملونة، يمكنك الاختيار من بين تلك الخيارات المتاحة لتثبيت الحواجب، قومي فقط بتطبيق القليل من أي منهما على الحاجب وتمشيط الحواجب لأعلى لتحصلي على حواجب مرفوعة باحترافية.

تطبيق الكونسيلر

من حيل مكياج لرفع حواجبك هو استخدامك القليل من الكونسيلر أسفل الحاجب مباشرة خاصة عند عظمة الحاجب وبدرجة مناسبة للون بشرتك، ساعدك ذلك في حصولك علي مظهر مرتفع ومحدد جدا لشكل الحاجب.

تطبيق الهايلايتر

الهايلايتر يعد من الحيل الممتازة التي تساعدك في رفع حاجبيك مع إضافة لمسة لامعة جذابة لمظهره، وذلك من خلال وضع القليل من الهايلايتر اسفل نهاية الحاجب.

بتطبيق تلك الحيل البسيطة التي قمنا بذكرها بالاعلي، يمكنك الحصول على حواجب مرفوعة وجذابة تبرز ملامح وجهك بشكل رائع.

نصائح تطبيق حيل مكياج لرفع حواجبك

تطبيق حيل المكياج لرفع الحواجب يمكن أن يغير من ملامح الوجه بالكامل مما يضيف لمسة من الشباب والجاذبية إليه، ولكن يعتمد ذلك على طريقة استخدام حيل المكياج بشكل صحيح، وإليكِ بعض النصائح الأساسية التي ستساعدك على تحقيق هذا المظهر بسهولة:

  • استخدمي مقص خاص بالحواجب او ملقط لإزالة أي شعر زائد بالحواجب واحرصي على تجنب ازالة الكثير من الشعر حتي لا تفقدي الشكل الطبيعي لهما.
  • عليكِ تجهيز الحواجب أولا قبل تطبيق المكياج، قومي بتنظيف وجهك بالكامل من اي اثار مكياج او اتربة وضعي القليل من المرطب المناسب لبشرتك بما في ذلك منطقة الحاجب ليسهل عليكِ وضع المكياج.
  • قومي باختيار الادوات المناسبة لحاجبيك، قلم تحديد الحواجب احرصي على اختياره بلون مناسب للون شعر حاجبيكِ وتجنبي الألوان الداكنة جدا لأنها تعطي مظهر قاسي للحاجب، واحرصي على اختيار فرشاة حواجب صغيرة ومائلة لتساعدك على تطبيق المكياج بدقة وسهولة.
  • الكونسيلر من حيل مكياج لرفع حواجبك، عليكِ الاهتمام باختياره بدرجة أفتح من لون بشرتك، ولا تبالغي في استخدامه، يكفي وضع القليل منه أسفل وأعلى الحاجب ليعطيكِ حاجب مرفوع بمثالية.
  • عند قيامك بتحديد الحواجب احرصي على رسم خط خفيف اسفل الحاجب من الداخل إلى الخارج واتبعي شكل حاجبك الطبيعي وتجنبي الخطوط الثقيلة التي تغير من المظهر الطبيعي للحواجب.
  • ملء فراغات الحواجب من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها، ولكن عليكِ استخدام قلم حواجب او باودر الحواجب المناسب للون شعر حاجبك وقومي بملء الفراغات بشكل بسيط وخفيف ليبدو الحاجب بمظهر طبيعي.
  • عند تحديد شكل الحاجب ركزي على رسم القوس بشكل أعلي قليلا من شكله الطبيعي حتى يبدو الحاجب مرتفعا.
  • الدمج الجيد للكونسيلر أو الهايلايتر يساعدك في الحصول على مظهر طبيعي ومرفوع للحواجب وغير مبالغ فيه.

العناية بالحاجب بجانب حيل مكياج لرفع حواجبك

بالرغم من تفوق حيل المكياج في رفع الحواجب بالشكل المطلوب، إلا أنه بجانب ذلك يجب الاهتمام بالحواجب بشكل خاص، اجعلي العناية بحواجبك جزء من روتينك اليومي واستخدمي زيوت طبيعية مثل زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر، كما يجب عليكِ الاهتمام بتناول الاطعمة والمكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين E لتحسين صحة ونمو شعر الحواجب.

أخطاء شائعة في حيل مكياج لرفع حواجبك

حيل مكياج لرفع حواجبك

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من السيدات أثناء تطبيق حيل المكياج لرفع الحواجب، ولهذا نوضح لكِ أبرز تلك الأخطاء لتجنبها والحصول على حواجب مرفوعة بشكل طبيعي وجذاب:

  • تجنبي الإفراط في نتف الحواجب بطرق ازالة شعر الحواجب المعتادة مما يؤدي إلي فقدان شكلها الطبيعي ويؤثر على إعادة نمو الشعر، وبالتالي رفع الحاجب سيكون صعب قليلا في هذه الحالة.
  • احرصي على اختيار الألوان المناسبة للون شعر حواجبك الطبيعي وابتعدي عن الألوان الداكنة سواء كان في ماسكرا او جل الحواجب لانها تعطي مظهر مصطنع جدا لرسمة الحاجب.
  • استخدمي كميات معتدلة وبسيطة من المنتجات لتبدو حواجبك بمظهر طبيعي مريح للعين، كما أن ذلك يساعدك في رفع حواجبك بسهولة عما هو عليه الامر في الكميات الكبيرة التي تحتاج مجهود أكبر لضبط مظهرها.

كيف أجعل حاجبي مرفوعاً؟

يمكنك استخدام فرشاة الحواجب وقومي بوضع القليل من جل الحواجب عليها ومرريها علي حاجبيكِ بلطف لاعلى وركزي على نهاية الحاجب لرفعه لاعلي قدر الإمكان.

كيف تجعل الحواجب المنخفضة تبدو أعلى؟

قومي بنتف أي شعر زائد عن الحاجب وبعدها بإستخدام قلم الحواجب قومي بإتباع القوس الطبيعي لحاجبيك ومرري عليه القلم، وبعدها ضعي القليل من الهايلايتر اسفل عظمة الحاجب.

كيف يتم رفع الحواجب بالمكياج؟

قومي بتسوية شعر حاجبيكِ بإستخدام فرشاة الحواجب ثم قومي بوضع بودر الحواجب عليها ومرريها على الحاجب واهتمي بتمشيط نهاية الحاجب لاعلي بإستخدام الفرشاة، وبعدها طبقي القليل من الكونسيلر أعلي وأسفل الحاجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى