العناية بالوجه

ما هي فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش

إن التعرف على فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش أمرٌ هام للغاية، وهذا لأنه في الفترة الأخيرة انتشر بين الكثير من السيدات الرغبة في تطويل الرموش؛ لأنه أمر جيد يجعل الرموش أنيقة وجميلة، وتعمل على إضافة مظهر جميل جدًّا، وبالتالي ظهرت الكثير من المنتجات التي تعمل على إطالة الرموش، والتي تجعلها تبدو طويلة وجميلة وترسم شكل ومظهر العيون أكثر، ولكن هذه المنتجات قد يكون لها فعالية مميزات أو عيوب بناءً على ما تحويه من مواد.

فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش 

سيروم تطويل الرموش

إن سيروم تطويل الرموش له الكثير من الفوائد، والتي من خلالها تزداد رغبة الكثير من السيدات في استعماله لتطويل الرموش بشكلٍ أكبر مما هي عليه، وهذا لأن فوائده كثيرة تتمثل في الآتي:

  • يعمل على تغذية الرموش.
  • يكثف من معدل نمو الرموش، مما يجعلها كثيفة أكثر.
  • يقلل من فرصة تقصف الرموش وتساقطها.
  • يجعل العينين تكون يقظة بشكلٍ أكبر.

وبالرغم من كثرة فوائد السيروم الخاص بتطويل الرموش، فإنه أيضًا يحتوي على الكثير من الأضرار، والتي تتمثل في كلٍّ مما يلي:

  • تحتوي الكثير من منتجات تطويل الرموش على هرمون البروستاغلاندين، والذي يسبب حساسية وهياج في منطقة العين، مما يسبب مع الوقت تراجع في البصر وحدته.
  • أيضًا هرمون البروستاغلاندين الذي يتواجد في منتجات تطويل الرموش تضاعف من فرص ظهور تصبغات في المناطق المحيطة بالعينين، وهذا يسبب شعور كبير بالصداع.
  • كما أن منتجات تطويل الرموش ثبت أيضًا أنها تسبب احمرار في العين والجفون، وتغير من لون حزقية العين.
  • له الكثير من المحاذير بالنسبة للسيدات الحوال والمرضعات.

نصائح عند استعمال سيروم تطويل الشعر

هناك الكثير من المحاذير التي من الضروري اتباعها عند استعمال سيروم تطويل الشعر، من الضروري معرفتها لأنها لا تقل أهمية عن التعرف على فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:

  • من الضروري استشارة طبيب الجلدية حول استعمال سيروم تطويل الشعر، خاصةً السيروم الذي يحتوي على مركب بيماتوبروست.
  • من الضروري أن يتم وضع سيروم تطويل الرموش على رموش تكون خالية تمامًا من الماسكرا أو أي مستحضرات تجميلية عامةً.
  • لابد من الاهتمام باتباع كل المعلومات المدوَّنة على العبوة الخارجية للسيروم.
  • يوضَع سيروم تطويل الرموش عليها من مرتين إلى 3 مرات في اليوم.
  • يُمنَع تمامًا وضع السيروم مع العدسات اللاصقة.
  • لابد من الحذر جيدًا من وضع السيروم بطريقة تجعله يتسرب إلى العين؛ لأنه من الممكن أن يسبب لها ضرر وأذى كبير.
  • لابد من الالتزام بوضع السيروم لأسابيع أو أشهر على حسب المدة الموصي بها من الطبيب المعالج ليقدم أفضل نتائجه.

ما هي أنواع سيروم تطويل الشعر؟

إن سيروم تطويل الشعر له الكثير من الأنواع، وعند البحث عن فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش نجد بأن له الكثير من الأنواع التي من الممكن أن تختلف في طبيعة تشخيصها لأصحابها، وهي تتمثل فيما يلي:

  • سيروم يحتوي على الزيوت الطبيعية، مثل زيت الخروع، وهذا النوع الوحيد الذي يمكن أن يتم استعماله بدون وصفة طبية.
  • سيروم يحتوي على مركبات البيماتوبرست، والذي لا يوصَف إلا من خلال وصفة طبية، وهذا لأن المركب المتواجد في هذا المنتج يستعمل في علاج المياه الزرقاء في العين، ومع الأبحاث تم اكتشاف أنه يعالج الرموش ويعمل على إطالتها وتكثيفها، ويزيد أيضًا من سماكة شعيرات الرموش كلها.
  • السيروم الذي يحتوي على البروستاغلاندين، والذي أيضًا يصرف من خلال وصفة طبية، لأن هذه المادة مسؤولة عن هرمون في الجسم يتم إنتاجه بشكلٍ طبيعي للتحسين من وظائف كثيرة في الجسم، مثل تحسين عمليات الانقباض والانبساط في العضلات، والتنظيم لعمليات تجلط الدم، وما إلى ذلك.

نصائح للاهتمام بالرموش

سيروم تطويل الرموش

إن استعمال أي سيروم وحده لتطويل الرموش لا يعتبر كافيًا للمحافظة عليها، وبالتالي فإن البحث حول فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش لا يعتبر كافيًا، بل من الضروري أن يتم اتباع تعليمات للاهتمام بالرموش بشكلٍ أكبر، والتي تتمثل في الآتي:

تناول المكملات الغذائية

إن تناول الخضروات والفواكه أمر ضروري يوميًّا للتحسين من حالة الجسم بشكلٍ عام، وحالة الرموش بشكلٍ خاص، وهذا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية والمهمة لنمو الجسم بشكلٍ صحي وسليم.

ولكن إذا لم يتم تناول هذه الكميات من الفيتامينات بشكلٍ سليم من خلال المصادر الطبيعية، فمن الضروري أن يصف الطبيب بعض من هذه المكملات الخارجية، والتي يمكن الحصول عليها من الصيدلية، مثل تناول فيتامين أ، أو تناول فيتامين e وتناول أيضًا الزنك الذي يجعل الرموش أقوى.

تناول الطعام الغني بالأكسدة

مثل تناول اللفت والبروكلي والجزر، لأن هذه الخضروات تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجذور الحرة التي تسبب ضرر في الرموش.

استعمال المواد الطبيعية للرموش

يفضل استعمال منتجات العناية بالرموش التي تعتبر طبيعية، مع الابتعاد تمامًا عن استعمال منتجات تحتوي على مواد كيميائية حتى لا تسبب مشكلات للجفون، وحتى لا تسبب أيضًا جفافها، وهذا ما يجعلها متكسرة جدًّا وهشة للغاية.

ومن الأفضل أيضًا عدم استعمال الماسكرا المضادة للماء، والتي تسبب جفاف الرموش وتعمل على سحب الرطوبة الداخلية منها، وهذا يسبب تقصفها مع الوقت.

استعمال سيروم تطويل الرموش عالي الجودة

هذه النصيحة أيضًا مهمة، فمن الأفضل استعمال سيروم لتطويل الرموش، والذي يحتوي على فيتامينات طبيعية تعمل على بقاء الرموش طويلة وكثيفة ونقية ونضرة، وهي من أهم الخطوات ولكنها لا تصلح وحدها، ومن الضروري استعمال بقية النصائح التي تعالج قلة الرموش، وتجعلها تكون أفضل وأقوى مع استعمال السيروم.

هل سيروم تطويل الرموش مضر؟

أوضحت مجلة ألمانية أن هرمون “بروستاغلاندين” المستخدم في سيروم الرموش قد يسبب تهيج العين، وتراجع حدة الإبصار، وزيادة التصبغ في المنطقة المحيطة بالعين، بالإضافة إلى الشعور بالصداع على المدى الطويل.

هل سيروم تطويل الرموش يسبب هالات سوداء؟

يمكن أن تسبب بعض أنواع السيروم ظهور هالات في الجفن العلوي والسفلي، لذا يفضل استخدامه في النهار عندما تكون العين مفتوحة، ووضعه على خط الرموش العلوية فقط وإذا توقفت عن استخدامه، ستعود رموشك إلى حالتها الأصلية.

كم مرة يجب وضع سيروم الرموش؟

من بين النصائح الهامة لاستخدام سيرم الرموش يفضل استخدامه مرة واحدة في اليوم، واستخدامه صباحًا فقط ويوميًا للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى