العناية بالذاتالعناية بالوجه

ما هي طرق تنحيف الأنف بدون عمليات تجميل

يؤثر شكل الأنف كثيرًا على الوجه، حيث تلجأ بعض الفتيات إلى طرق تنحيف الأنف المختلفة من خلال اتباع بعض الوصفات المنزلية والتمارين التي يمكن أن تقلل من بروزه أو تضيقه، ولكن هل هذه الطرق آمنة وفعالة في نفس الوقت؟ أم أنها مجرد مجهود يبذل دون نتائج حقيقية؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

طرق تنحيف الأنف 

طرق تنحيف الأنف 

لا يقتصر تنحيف الأنف على إجراء العمليات الجراحية فقط، ولكن هناك بعض الطرق التجميلية التي تساهم في ذلك مثل:

تنحيف الأنف بالفيلر 

تسمى هذه الطريقة باسم تجميل الأنف في 15 دقيقة فقط، حيث تعد من الإجراءات غير الجراحية الفعالة وذلك لأنه يشمل حشو جلدي يساهم في تغيير شكل الأنف لمدة 6 أشهر.

لا يتضمن هذا الإجراء تقليل عرض الأنف أو التخلص من أي نسيج فيه، ولكن ينصب التغيير في الشكل فقط بحيث يعطي انطباعًا بصغر وضيق الأنف.

وتعد هذه الطريقة من الخيارات المثالية لكل من يرغب في إزالة النتوءات التي توجد في أنفهم دون الخوف من المخاطر الناتجة عن العمليات الجراحية التقليدية.

تتم عملية تنحيف الأنف بالفيلر من خلال حقن أيًا من مكونات الفيلر كحمض الهيالورونيك أسفل الجلد بهدف التغيير في بنية الأنف بشكل مؤقت.

على الرغم من أنها واحدة من طرق تنحيف الأنف الآمنة إلا أنه قد تظهر بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار، ولكن في جميع الحالات فهي أقل خطورةً من الأنواع الأخرى.

تنحيف أرنبة الأنف بخيوط علاجية 

تأتي هذه الطريقة كأحد أهم الطرق غير الجراحية المتبعة في تنحيف الأنف، حيث يتم تصغيره بخيوط قابلة للذوبان مصنوعة من بولي ديوكسانون والذي يعتمد عليه الأطباء بسبب خصائصه الآمنة.

كما عمل هذه الخيوط كمحفز للكولاجين وهو ما يشجع على تكوين الكولاجين الجديد لتوفير شد مستدام للأنف، إلى جانب إمكانية استخدام أنواع أخرى من الخيوط مثل حمض اللبنيك.

ويتم في ذلك الإجراء نوم المريض بشكل مائل مع ضرورة أن يكون وجهه لأعلى، كما يتم وضع مخدر موضعي على الأنف والمنطقة المحيطة به حتى لا يشعر بأي انزعاج أو ألم.

حيث يقوم الجراح بشق صغير بواسطة إبرة ثم يضع الكانيولا بداخله، وبعدها يتم تثبيت الخيط بمكانه ثم سحب الكانيولا، كما يجب قطع الزوائد من الخيط.

تستعمل الكانيولا لتوجيه الخيط إلى مكانه واتجاهه الصحيح، مما يساهم في تحديد شكل وحجم الأنف، ويتباين عدد الخيوط من فرد لآخر حسب الشكل الحالي للأنف والنتيجة المرغوب فيها.

تظهر نتيجة هذا الإجراء على الفور، وتستمر حتى عام كامل وذلك على الرغم من أن هذا الأمر لا يستغرق إلا ساعة واحدة فقط.

طرق تنحيف الأنف بالماكياج 

هناك بعض الاستراتيجيات التي يتم اتباعها في المنزل أو مراكز التجميل لتصغير الأنف من خلال المكياج ومنها:

  • استعمال الهايلايتر غير اللامع وذلك بهدف تتبع خيوط الأنف الدقيقة ولفت الأنظار إليها.
  • استخدام البرونز ولكن بشرط أن يكون أغمق درجتين عن لون البشرة الطبيعي، حيث يتم استخدامه لتحديد الأنف على الجانبين.
  • استعمال أداة معينة لخلط المواد وإبراز تأثيرها على شكل الأنف.

طرق تنحيف الأنف غير الصحيحة 

قد تلجأ بعض السيدات على وجه التحديد إلى طرق تنحيف الأنف غير الصحيحة مما يعطي نتائج غير دقيقة، ومن أهمها ما يلي:

  • تطبيق الثلج على الأنف بطريقة متكررة، حيث يظن البعض أن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى انكماش الأنف ولكن على العكس فهي لا تؤثر على حجم الأنف اطلاقًا.
  • تحضير بعض الوصفات من خل التفاح أو الثوم بهدف إزالة النتوءات التي توجد في الأنف ولكن هناك بعض أنواع البشرة الحساسة التي تتأثر سلبيًا بهذه الوصفات.
  • استعمال معجون الأسنان لتصغير الأنف، ولكن هذه الطريقة قد تؤدي إلى وجود اسمرار على الجلد وليس لها تأثيرًا على شكله أو حجمه، لذلك فهي ليست من طرق تنحيف الأنف.
  • استخدام كريمات تصغير الأنف، حيث يروج الكثير لبعض الكريمات على أنها من الوسائل الفعالة لتصغير الأنف على الرغم من عدم وجود أي تأثير لها على حجمه.

تمارين لتصغير الأنف بالصور 

طرق تنحيف الأنف

قد يظن البعض وجود تمارين لتنحيف الأنف دون اللجوء إلى العمليات الجراحية مثل تمرين الضغط عليها عند فتح فتحتي الأنف، ولكن أثبتت التجارب عدم وجود دليل علمي على فعالية هذه الطرق.

حيث تساهم هذه التدريبات في تمرين العضلات المستخدمة لتكوين تعابير وجه الفرد ولكن ليس لها تأثيرًا على شكل الأنف.

فيتم تحديد شكل الأنف وحجمه من خلال أمرين وهما؛ الغضاريف وهي التي يتشكل من خلالها طرف الأنف، والتي تكون في الغالب لينة وتمنح الأنف المرونة المطلوبة.

أما الأمر الآخر فهو شكل العظام الخاصة بالأنف وهي التي تحدد شكل وحجم قاعدة الأنف، ولا يوجد أي إثبات علمي بتأثير تمارين الأنف على شكل أو حجم الأنسجة الموجودة.

كيف تتخلص من الدهون في الأنف؟

يمكن التخلص من الدهون التي توجد في النفس من خلال عدة طرق مثل تقشير الجلد، تم كشط الخلايا الميتة بطريقة ميكانيكية، تقشير الجلد كيميائيًا يتم تقشير الدهون والجلد الميت بالأحماض الكيمائية، الكريمات التي يصفها الطبيب المختص.

هل تدليك الانف يصغر حجمه؟

إن استعمال طرق تنحيف الأنف التي تعتمد على التدليك من الطرق الفعالة والأقل تكلفةً لتصغير الأنف، ولكنها لا تعطي نفس النتائج التي تمنحها طرق الجراحة التقليدية بفضل الصلابة التي تتمتع بها عظم الأنف.

ما هو سبب كبر حجم الأنف؟

يتكون الأنف بشكل أساسي من العظم والجلد والغضاريف، حيث يتوقف النمو الخاص بالعظم عند البلوغ، وتستمر الغضاريف في النمو بشكل بطىء، لذلك تستمر في النمو بشكل عرضي وطولي، لذلك فإن التقدم في العمر من أسباب كبر حجم الأنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى