مكياج وتجميل

طريقة إزالة الرموش الشهرية في المنزل 

تلجأ بعض الفتيات إلى الاستعانة بطرق إزالة الرموش الشهرية في المنزل وعدم الذهاب إلى صالونات التجميل توفيرًا للنفقات والوقت، فعلى الرغم أنها تمنح الوجه مظهرًا جذابًا خاصةً في الأسابيع الأولى من وضعها إلا أنها تبدأ في التساقط مما يجعلها غير مناسبة وهو الأمر الذي يستدعي إزالتها نهائيًا. مع موقع كوني جميلة سنتعرف على أهم الطرق الآمنة المستخدمة في ذلك للحصول على أفضل النتائج.

إزالة الرموش الشهرية في المنزل

 إزالة الرموش
إزالة الرموش

تتعدد الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة الرموش الشهرية في المنزل نذكر منها ما يلي:

حمام البخار

ينصح خبراء التجميل بضرورة الحذر أثناء إزالة الرموش الصناعية في المنزل، حيث يتم تطبيق الوصلات الخاصة بهذه الرموش باستخدام بعض المواد اللاصقة التي تعتمد في الأساس على سيانو أكريليت وهي من المواد التي تتحلل بصعوبة.

لذلك فإن الإعتماد على الاستحمام أو غرفة البخار لن يكون فعالًا بالقدر الذي تتوقعه خاصةً عندما يكون لاصق الرموش الشهرية ثابتًا، ولكن الاستحمام المستمر بالبخار قد يساهم في فك الغراء الخاص بتمديد الرموش.

كما يمكن التعرض المباشر للبخار لتفكيك الغراء، فليس هناك حاجة إلى استعمال أجهزة البخار الفاخرة، فكل ما عليكِ هو غلي الماء ثم صبه في أحد الأوعية ثم وضع الوجه بحذر فوق هذا الماء بشرط أن تكوني مغمضة العينين.

ويراعى في هذه الطريقة من طرق إزالة الرموش الشهرية في المنزل أنها لا يؤدي إلى تساقط رموشك الصناعية على الفور خاصةً إذا كانت المادة المستخدمة في اللصق عالية الجودة.

فالأمر يتطلب منكِ الكثير من الماء الساخن والبخار للتأثير بفاعلية على عمر الوصلات ثم إزالتها بكل أمان.

استعمال مزيل ماكياج زيتي

إن الطريقة المثالية لإزالة مكياج العيون تعتمد في الأساس على المزيلات التي تتكون من الجليكول، حيث أثبت فاعليته في إذابة الروابط اللاصقة.

ويمكن إزالة رموشك الشهرية بكل أمان وسهولة بهذه الوسيلة من خلال ملء أحد الوسائد القطنية بالمنظف الزيتي ثم تطبيقه على الرموش بشكل يومي حتى تضعف روابط الغراء وتنفصل نهائيًا من تلقاء نفسها.

استعمال زيت الخروع

أحد الطرق التي تلجأ إليها الفتيات بهدف إزالة الرموش الشهرية في المنزل هي استعمال زيت الخروع كعلاج ليلي للتخلص من الروابط عند النوم.

فقد ثبت أن الزيوت النباتية والمعدنية وزيت الخروع والكانولا وجوز الهند لهم تأثير فعال في إضعاف المواد اللاصقة.

استخدام مزيل لاصق

يمكن استخدام مزيل لاصق الرموش على الوصلات، ولكن يراعى عدم ملامسة العين أثناء هذا الإجراء، لذلك يفضل الاستعانة بأحد الأصدقاء لمساعدتك في ذلك حتى تتم بكل أمان.

كما يجب عدم استعمال الملقاط بأي شكل من الأشكال لأن ذلك يؤثر سلبًا على الرموش الطبيعية، خاصةً تلك التي يتم سحبها في مراحل النمو المبكرة.

علاج التهاب العين من صمغ الرموش

في حالة ظهور أي أعراض غير مرغوب فيها نتيجة إزالة الرموش الشهرية في المنزل يجب استشارة طبيبك المختص الذي يصف بعض الأدوية مثل:

  • مضادات حيوية: يتم اللجوء إليها في حالة حدوث عدوى نتيجة التخلص من الرموش.
  • قطرات العين: تساهم في تقليل حدة الأعراض التي تنتج عن استخدام الرموش الصناعية بطريقة خاطئة.

الحد من أضرار الرموش الشهرية

 إزالة الرموش
إزالة الرموش

هناك مجموعة من النصائح والارشادات التي يجب اتباعها للحد من المخاطر التي قد تنتج عن استعمال الرموش الصناعية مثل:

  • لا تستعملي المواد اللاصقة التي تتكون من الفورمالديهايد لأنها مادة سامة ومهيجة وقد تتسبب في حدوث أضرار بالغة على العين، كما تؤدي إلى تساقط الرموش.
  • يفضل تركيب الرموش الشهرية على أيدي متخصص يمتلك خبرة واسعة في ذلك حتى لا يحدث أي ضرر للعين.
  • تغطية رموشك السفلية عند تركيب الرموش الشهرية من خلال قماش قطني نظيف حتى لا تسقط المواد اللاصقة على العينين أو المنطقة المحيطة بها.
  • عدم فرك العين أو شد الرموش أثناء التركيب حتى لا تتساقط رموشك الطبيعية أو تحدث أي التهابات في عينيكِ.
  • تنظيف العين والعناية بها: يشترط تطهير العين وتنظيفها باستمرار لأن الرموش الصناعية تلتقط الملوثات والغبار بسهولة.
  • في حالة الإصابة بحساسية العين لا يفضل تركيب الرموش لتفادي تحسس العينين من المواد الكيميائية.
  • في حالة ظهور أي أعراض غير مرغوب فيها أو ردود فعل تحسسية من الرموش يجب إزالتها على الفور.

غراء الرموش الدائمة

بعد التعرف على طرق إزالة الرموش الشهرية في المنزل يجب التطرق إلى الغراء المستخدم في ذلك، حيث تتعدد أنواعه التي من أهمها ما يلي:

  • غراء الرموش من دو: توفر العلامة التجارية Duo غراء رموش أسود الذي لا يسبب الحساسية سواء للعين أو الجفن أو الرموش، كما أنه من أفضل الأنواع من حيث الثبات، إلى جانب احتوائه على فيتامين A, C, E.
  • غراء الرموش من هدى بيوتي: تقدم العلامة التجارية Huda beauty أقوى أنواع لاصق الرموش، فهو الأسرع جفافًا والأكثر ثباتًا، بحيث يضمن لكِ عدم تحرك رموشك طوال اليوم مع خصائصه المضادة للماء، لذلك فهو من أفضل الأنواع، ناهيك عن سعره المتوسط الذي يناسب الجميع.

كيف أزيل صمغ الرموش من عيني؟

يمكنك التخلص من صمغ الرموش عن طريق غمر قطعة قماش قطنية في الزيت ثم تمريرها على الجفن أو خط الرموش.

كيف اتخلص من الرموش؟

يتم إزالة الرموش الصناعية من خلال استخدام أحد الزيوت مثل زيت جوز الهند أو الخروع لإزالة اللاصق بقطعة قطنية نظيفة، كما يجب غسل العينين جيدًا لإزالة بقايا الزيت.

هل الفازلين يزيل الرموش؟

نعم  للفازلين العديد من الوظائف الهامة مثل إزالة الرموش الصناعية والقضاء على قمل الرموش ومسح الماكياج بطريقة آمنة والتخلص من جميع بقاياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى