العناية بالوجه

طريقة تنحيف الوجه للاستمتاع بمظهر جذاب

طريقة تنحيف الوجه يبحث عنها بعض الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة الوجه، ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها في تنحيف الوجه منها على الطبي والغير طبي، وتنحيف الوجه يعطي مظهر جمالي لملامح هذا الوجه كما يعطي الثقة بالنفس، وهناك بعض الأنظمة الغذائية المناسبة أو التمارين الخاصة التي تساهم في تنحيف الوجه وهناك خيار العلاج التجميلي الذي تتبعه والعديد من النساء في الفترة الأخيرة.

طريقة تنحيف الوجه 

طريقة تنحيف الوجه 

هناك طرق كثيرة ومتنوعة ويمكن استخدامها في تنحيف الوجه منها الطبي ومنها الغير طبي فيمكن عمل بعض التمارين للوجه لتنحيفه أو قلة تناول الكربوهيدرات والدهون مع استخدام بعض تمارين الكارديو التي تؤدي إلى خسارة الدهون الوجه مما يؤدي إلى تنحيفها، ويجب تقليل الملح الموجود بالطعام لأنه يتسبب في احتفاظ الجسم بالكثير من الماء بداخله مما يؤدي لزيادة حجم الوجه، كما أن هناك العديد من الحلول الطبية التجميلية التي يمكن استخدامها لتنحيف الوجه.

بعض الحلول الطبية لتنحيف الوجه 

هناك طريقة تنحيف الوجه الطبية التي يستخدمها العديد من الأطباء لتنحيف الوجه و يفضلها العديد من كبار السن ولكن يجب اختيار طبيب متخصص مناسب ومن هذه الطرق:

تقليل الوزن الزائد 

فمع الزيادة الكبيرة في الوزن يزداد وزن الوجه أيضًا، ولذلك يجب خسارة الوزن حتى تستطيع تقليل الدهون المتراكمة في الوجه مما يؤدي إلى تنحيف الوجه.

عمليات شفط دهون الوجه 

تساعد هذه هي العمليات في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الوجه وخاصة منطقة الخدود وأسفل الذقن مما يؤدي إلى نحت الوجه وتنظيفه وظهوره بمظهر جذاب.

البوتوكس 

يساهم البوتوكس في تصغير الوجه وخاصة عند منطقة الفك وأسفل الذقن مما يؤدي إلى تنحيف الوجه.

حلول غير طبيعية لتنحيف الوجه

يوجد طريقة تنحيف الوجه الغير طبية والتي يمكن تنفيذها دون أي تدخل طبي مثل:

استخدام مكياج مناسب 

عن طريق وضع أحمر الخدود من الخارج إلى الداخل وسيعطي ذلك انطباع بخدين منحوتين، ويمكن وضع الكونتور بحيث يكون الظل الغامق على حواف الحدود ثم نحتها إلى الخارج، ويمكن استخدام خافي العيوب تستطيعين تغطيه الهالات السوداء المحيطة بالعين لأنها قد تسبب زيادة في محيط الوجه، ويمكن وضع أحمر شفاه غامق.

تسريحة شعر مناسبة 

هناك بعض التسريحات التى تجعل شكل الوجه يبدو نحيف ومشدود ويجب اختيار لون الصبغة الغامق في الشعر المحيط بالوجه ليمنحه التنحيف بينما اللون الفاتح يزيد من مساحة الوجه، ويجب عمل تسريحه يشد فيها الشعر من الجوانب.

استخدام الاكسسوارات 

يمكنك استخدام بعض الاكسسوارات مثل القلائد الطويلة أو الأقراط الطويلة لأنها ستعطي طول لشكل الوجه .

اختيار الملابس 

يجب اختيار ملابس مناسبة تستطيع تقليل حجم الوجه وتجنب اختيار الملابس ذات الرأس البيضاوي أو المربع لأنه سيزيد من حجم الوجه.

التمارين الرياضية 

يوجد بعض التمارين الرياضية التي تخص الوجه وتعمل على شد عضلاته مما يساعد في تقليل حجم الوجه.

تمارين لتنحيف الوجه 

هناك بعض التمارين التي يمكن استخدامها في تنحيف الوجه ومن هذه التمارين

تمارين وجه السمكه 

ويعد هذا التمرين من أفضل التمارين التي تستخدم في شد الوجه ويتم عمله عن طريق مص الخدين إلى الداخل وسحب الشفة للخارج والإبقاء على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية مع تكرار هذا التمرين 10 مرات يوميًا.

تمارين تحديد عظام الخدين

يتم عمل هذا التمرين عن طريق وضع أصابع اليدين على عظمتي الخدين ورفع الجلد إلى الأعلى مع فتح الفم بشكل بيضاوي والبقاء لمدة خمس ثوان مع تكرار التمرين مرة أخرى.

تمارين تدوير اللسان 

ويستخدم في تقليل الدهون الزائدة التي توجد في الخدين ويؤدي إلى توترعضلات الخدين وحرق الدهون بهما ولذلك تعتبر طريقة تنحيف الوجه، ويتم عن طريق إغلاق الفم مع تدوير اللسان داخليًا في حركة دائرية ويتم عمل هذا التمرين 15 مرة مع عقارب الساعة و15 أخرى عكس عقارب الساعة، ويمكن عمل هذا التمرين مرتين يوميًا .

تمارين غسل الفم 

وهو عبارة عن ملء الفم بالهواء ونقل الهواء إلى الجهة الأخرى والاستمرار في هذا التمرين لبضع دقائق مع تكرارها عدة مرات.

طرق تنحيف الوجه للرجال 

طريقة تنحيف الوجه

طريقة تنحيف الوجه قد تختلف قليلًا بين الرجال والنساء فيمكن تنحيف وجه الرجال عن طريق شرب كميات كافية من الماء لأن ذلك يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي وحرق العديد من السعرات الحرارية.

كما يمكن عمل تمارين الوجه لتقوية عضلات الوجه وتم ذكر هذه التمارين في الفقرة السابقة، كما يمكنه الحصول على قدر كافي من النوم لأن عدم النوم لفترات كافية يؤدي إلى زيادة بعض الهرمونات التي تعطي إحساس بالجوع.

ويجب زيادة النشاط البدني لرفع نسبة الحرق وتقليل السعرات الحرارية التي توجد بالوجه ويمكن تحسين النظام الغذائي، يساعد مضغ العلكة في التقليل من الدهون التي تتراكم في الوجه لأنها تؤدي إلى تحريك عضلات الوجه بشكل مستمر ويجب أن تكون خالية من السكر.

هل يوجد مشروبات تساعد في تنحيف الوجه؟

نعم يوجد بعض المشروبات التي تساهم في تنحيف الوجه مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، والليمون الذي يستخدم في التخلص من السموم، وماء الخيار يؤدي إلى تقليل الانتفاخات الموجودة بالوجه.

ما هي العلاجات التجميلية لتنحيف الوجه؟

هناك بعض العلاجات التجميلية التي يمكن استخدامها لتنظيف الوجه مثل حقن البوتكس والفيلر وتقنيات الليزر التي تستخدم في تقليل الدهون في مناطق معينة بالوجه كما يمكن استخدام علاج الميزوثيرابي لحرق الدهون.

هل يوجد نصائح لتنحيف الوجه؟

هناك بعض النصائح للمساعدة في تنحيف الوجه مثل ممارسة بعض التمارين الرياضية والحصول على قدر كافي من النوم مع تجنب التوتر والقلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى