العناية بالوجه

أفضل طريقة عمل ماسك للوجه للحصول على بشرة مثالية

طريقة عمل ماسك للوجه هو من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات للاهتمام بصحة وحيوية بشرتها، ذلك لأن الماسكات بدورها تعد إحدى الخطوات الهامة في الروتين العام للعناية بالبشرة من أجل التحسين من مظهر الوجه وجماله، وعمل الماسك ليس مجرد وقت للاستمتاع بلحظات من الاسترخاء فقط، بل انه أمر أساسي حتى تستعيد البشرة حيويتها بعد أوقات كثيرة تتعرض فيها للعديد من الملوثات والمواد التجميلية الضارة، والمميز في ذلك الموضوع انه هناك عدد لا حصر له من الطرق لعمل ماسك للوجه على حسب نوع واحتياج كل بشرة، كما أنه هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في عمل ماسك للوجه كما سوف نقوم بتوضيحه خلال مقالنا هذا.

طريقة عمل ماسك للوجه

طريقة عمل ماسك للوجه

ليتم عمل ماسك للوجه لا بد أولا من معرفة نوع البشرة سواء كانت دهنية او جافة او مختلطة حتى يتم تحديد طريقة عمل ماسك للوجه والماسك المناسب لكل نوع بشرة، بالإضافة إلى أنه يجب تحديد المشكلة الموجودة بالبشرة حتي يتم علي اسهل اختيار الماسك المعالج لمشكلة البشرة، لانه ماسك التفتيح غير ماسك الترطيب وغيرها، لذا يجب التخطيط اولا لعملية اختيار الماسك المناسب قبل الشروع في تطبيقه علي الوجه.

مزايا عمل ماسك للوجه

ان ماسكات الوجه تقدم العديد من المزايا للبشرة اهمها انها تعمل علي تنظيف البشرة بشكل عميق لإزالة الدهون الزائدة والأوساخ والاتربة العالقة بالبشرة من التعرض للبيئة الخارجية ساعات طويلة، كما ان الماسكات تعمل علي تقليل فرص ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، أما في جانب الترطيب فإن الماسكات تعد من الأمور الضرورية التي توفر للبشرة الترطيب اللازم لها لاحتواء بعض مكونات الماسك علي عمالقة الترطيب حمض الهيالورونيك والصبار.

والاستمرار على الماسكات يساعد البشرة في محاربة الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه، وذلك بفضل مضادات الاكسدة الموجود بمكونات الماسكات، بالإضافة إلي ذلك فإن هناك بعض المكونات تحتوي علي فيتامين C الذي يعد عامل أساسي في تقليل تصبغات البشرة والبقع الداكنة بها مما يجعل البشرة أكثر إشراقا، وبشكل عام فإن عمل ماسك للوجه يعد من الأمور الأساسية للحصول على بشرة مثالية.

أنواع ماسك الوجه

طريقة عمل ماسك للوجه وأنواع متعددة لعمل ماسك للوجه، ويعتمد اختيار أي منهما على نوع البشرة والهدف المطلوب من الماسك كما قمنا بتوضيحه سابقا، اما عن بعض أنواع ماسك الوجه فيمكن عرضها كما يلي:

ماسكات لتبييض الوجه

ماسك الزبادي والعسل

  • المكونات: ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • طريقة الاستخدام: يتم خلط جميع المكونات حتى نحصل على خليط متجانس ثم يتم توزيعه على الوجه بأطراف الأصابع مع تجنب منطقة حول العين، ويتم ترك الماسك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك الكركم

  • المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعدد 2 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بمزج المكونات حتى نحصل على مزيج ثقيل إلى حد ما يشبه المعجون ثم يتم تطبيقها على كامل الوجه مع الحرص على تجنب منطقة حول العين والشفاه، ويتم ترك الماسك لمدة خمس دقائق ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

ماسكات للتقليل من ظهور حب الشباب

ماسك الخيار

  • المكونات: حبة من الخيار وملعقة كبيرة من اللبن.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بهرس حلو الخيار جيدا ثم نضيف اليها ملعقة اللبن ونطبق الماسك علي الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو والعسل

  • المكونات: عدد 2 حبة من الأفوكادو المهروس وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بخلط جميع المكونات جيدا حتي يمتزجوا مع الأفوكادو ثم نضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك بغسل بالماء الفاتر مع وضع مرطب مناسب لنوع البشرة بعدها.

طريقة عمل ماسك للوجه لتضييق المسام الواسعة

ماسك الفراولة

  • المكونات: ربع كوب من الفراولة وثلاث ملاعق كبار من النشا ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • طريقة الاستخدام: يتم إحضار الفراولة ثم نضعها في الخلاط الكهربائي ونقوم بهرسها حتى تصير سائلة، يتم بعدها اضافة عصير الليمون والنشا ونتابع الخلط حتى يمتزج الخليط، نقوم بتطبيق الماسك على وجه نظيف مع تجنب منطقة حول العين ثم نتركه لمدة 20 دقيقة ويغسل بعدها بالماء الفاتر وتنشيف الوجه مع وضع مرطب خفيف خال من اي زيوت.

ماسك خل التفاح

  • المكونات: ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان صغيرتان من الماء.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بتخفيف خل التفاح بالماء ثم نغمس قطعة من القطن في الخل بعد تخفيفه ونمرر القطنه على جميع أجزاء الوجه مع تجنب منطقة حول العين، ونترك خل التفاح على الوجه لمدة خمس دقائق ثم نشطفه بالماء الفاتر ونضع مرطب مناسب، وللحصول علي أفضل نتيجة يتم تكرار الماسك كل يوم مساء ولكن يجب وضع مرطب بعدها لتجنب جفاف البشرة.

طريقة عمل ماسك للوجه على حسب نوع البشرة

ماسك للبشرة العادية

  • المكونات: ملعقتان من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • طريقة الاستخدام: يتم خلط مكونات الماسك جيدا ثم نقوم بتطبيق المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نشطفه بالماء الفاتر.

ماسك للبشرة الجافة

  • المكونات: نصف كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الابيض ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وصفار بيضة.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بخلط كل المكونات ثم نضع الماسك على كامل الوجه ماعدا منطقة حول العين لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك للبشرة المختلطة

  • المكونات: لبن رايب وبابونج وبعض أوراق النعناع.
  • طريقة الاستخدام: يتم خلط مكونات الماسك باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يتكون مزيج سائل ثم نقوم بوضعه علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك للبشرة الدهنية

تعد الطماطم من افضل المكونات التي تساعد في تخليص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة بها، ولهذا يمكن الاعتماد على ماسك الطماطم من خلال إحضار نصف حبة من الطماطم ثم تطبيقها علي الوجه وخاصة المناطق الدهنية وتركها لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، ويكرر الماسك من مرتين إلي ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

نصائح قبل عمل ماسك للوجه

طريقة عمل ماسك للوجه

بعد أن طرحنا طريقة عمل ماسك للوجه استخدام ماسكات الوجه يمكنه أن يكون مفيدا للغاية إذا تم تطبيقه بطريقة صحيحة، واليكم بعض النصائح الهامة قبل استخدام ماسكات الوجه:

  • يجب معرفة نوع البشرة دهنية، جافة، عادية، مختلطة، أو حساسة حتى يتم اختيار الماسك المناسب لها.
  • يفضل الاعتماد على الماسكات الطبيعية بالأكثر لتجنب تحسس البشرة من أحد المواد الموجودة في مكونات الماسكات الكيميائية.
  • يرجي تطبيق ماسكات الوجه على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الماسك.
  • يجب تنظيف البشرة جيدا من الأتربة أو أي آثار للمكياج ومساحيق التجميل قبل تطبيق الماسكات.
  • الالتزام بالوقت المحدد لكل ماسك وعدم تركه لفترة أطول من الموصى بها حتي لا تتعرض البشرة للجفاف أو الاحمرار.
  • يجب ترطيب البشرة جيدا بالمرطب المناسب لها بعد كل ماسك للحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة لمدة طويلة.
  • للحصول على نتائج جيدة يفضل تطبيق الماسكات بانتظام مرة أسبوعيا مع الحرص على عدم الإفراط في تطبيق العديد من الماسكات حتى لا تتعرض البشرة للارهاق.
  • يجب تجنب تطبيق الماسكات في حالة وجود حروق البشرة نتيجة التعرض للشمس أو في حالة كانت البشرة بها جروح أو احمرار.

ما هو أفضل ماسك طبيعي للوجه؟

ماسك الزبادي مع عصير الخيار وماء الورد يعد من افضل الماسكات الطبيعية للوجه للتخفيف من اثار التصبغات والبقع الداكنة بالبشرة.

هل يمكن عمل ماسكات للوجه يوميا؟

يفضل تطبيق ماسكات الوجه من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى حتى لا تتعرض البشرة للإجهاد نتيجة الماسكات المتكررة.

كم دقيقة أضع ماسك الوجه؟

يتم تطبيق ماسك الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة وحتى 20 دقيقة، ويجب تجنب زيادة وقت الماسك عن تلك المدة المحددة حتى لا يحدث تهيج أو احمرار بالبشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى