العناية باليدين

طريقة لتسمين اليدين بسرعة

إن الاعتماد على طريقة لتسمين اليدين بسرعة ينطلق من الاهتمام بجمال الأيدي التي لا تقل أهمية عن الحفاظ على المظهر العام، وذلك لأنها الأكثر عرضةً للتغير بفعل عوامل المناخ والجفاف، لذلك يجب تخصيص بعض الوقت لوضع الماسكات التي تبرز جمالها من ناحية، وتحافظ عليها من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر من ناحية أخرى، خلال السطور التالية سنتعرف على أهم الطرق المستخدمة في تسمين اليد مع موقع كوني جميلة.

طريقة لتسمين اليدين بسرعة 

طريقة لتسمين اليدين بسرعة 

يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية التي تساهم في تسمين اليدين،  حيث يأخذ الجسم الكمية التي يحتاجها لنموه، ثم  يقوم  بتحويل الباقي إلى مواد دهنية.

وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتين؛ اللحوم والأسماك والبيض والعديد من منتجات الألبان والبقوليات و المكسرات وغيرها، كما يمكن أن تكون مكملات البروتين مثل بروتين مصل الحليب.

لذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي للفرد على كافة العناصر الأساسية التي تعزز من نموه بشكل صحي من ناحية، وتساهم في تسمين اليدين من ناحيةٍ أخرى.

وصفات تسمين اليدين 

هناك العديد من الوصفات التي تساهم في تسمين اليدين، من أبرزها ما يلي:

كبسولات جنين القمح 

تعد أفضل طريقة لتسمين اليدين بسرعة، حيث  يتمّ مزج كبسولتين من جنين القمح مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وعبوة صغيرة من الكريم المرطّب.

ثم تدهن اليدين بالمزيج الناتج، وتركه عليها لمدة نصف ساعة تقريباً،  ثم يتم شطفه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة يوميًا قبل الذهاب إلى النوم، ستلاحظين الفرق بعد استعمال هذه الطريقة في فترة قليلة.

الفازلين 

قُم  بمزج ملعقة كبيرة من الفازلين بعد إذابته في الميكروويف مع ملعقة صغيرة من كريم الفكس، وعصير نصف ليمونة، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة كبيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من الجليسوليد.

ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر، مع الحفاظ على  تكرار هذه الوصفة يوميًا قبل النوم وستحصل على  النتيجة المطلوبة في فترة قليلة.

الخميرة والعسل 

يمكن استخدام طريقة لتسمين اليدين بسرعة من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ووضع المزيج الناتج على اليدين مع تدليكه لعدة دقائق بحركات دائرية.

ثم يترك عليها حتى يجف تمامًا لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر هذه التجربة حتى تظهر النتيجة المرغوب فيها.

الحليب 

يعد الحليب من المواد الفعالة في تسمين اليدين وتبييضها، ويكون استخدامه من خلال تدليكهما بكمية منه، أو بخلط القليل من الخميرة الفورية معه ووضع المزيج على اليدين يومياً قبل النوم.

ولا يقتصر استعمال الحليب على اليدين فقط، ولكن ثبتت فعاليته في الحصول على بشرة مشرقة وناعمة في حالة مزجه مع العديد من الوصفات الأخرى مثل العسل.

الملح

يعتبر الملح من الوصفات التي تعمل على تسمين اليدين وتقشيرها من الجلد الميت، حيث يتم مزج  ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة من عصير الليمون، ويتم تدليك اليدين بهذا الخليط عدة دقائق.

الليمون والنشا

يعد الليمون والنشا من المواد الفعالة في تسمين اليدين، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، و ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من النشا معهم ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

ومن ثم وضع المزيج الناتج على اليدين مع تدليكه لعدة دقائق بحركات دائرية، مع تكرار التجربة يوميًا للحصول على نتائج مُرضية، وبذلك فهي طريقة لتسمين اليدين بسرعة.

استخدام حقن الدهون الذاتية 

إن حقن الدهون الذاتية تعد أحد الخيارات المتوفرة لتسمين اليدين، حيث يتم في  هذه العملية سحب الدهون من منطقة ما  من الجسم  مثل البطن أو الفخذين، ثم حقنها في اليدين.

ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص، حتى لا تحدث أي نتائج غير مرغوب فيها.

زيت الخروع والحمص 

يعمل زيت الخروع على تغذية اليدين وتسمينها، أما زيت الحمص فيحارب تجاعيدها، وتتكون طريقة لتسمين اليدين بسرعة التي تعتمد على هذه الوصفة من  ملعقة صغيرة من زيت الحمص، وملعقة صغيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من زيت الحلبة، وملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة.

ثم نقوم بمزج جميع المكونات حتى نحصل على معجون متجانس، وبعدها نقوم بتوزيع المعجون على اليدين ليلاً مع ضرورة ارتداء قفاز بلاستيكي ويترك  حتى الصباح وبعدها نشطف الأيدي بالماء الدافئ ثم نجففها وندهنها بالجلسرين كنوع من الترطيب، ثم تكرر هذه  الوصفة  لمدة أسبوعين متتالين.

قناع الافوكادو والعسل 

يعد الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية التي تساعد على تسمين اليدين، بالإضافة إلى  أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية لصحة البشرة.

أما العسل له خصائص مضادة للأكسدة والترطيب، ويمكن الاستفادة من هذين العنصرين في تسمين اليدين عن طريق؛

هرس نصف حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل ، ثم يوضع ضعي الخليط  على اليدين  لمدة  تتراوح ما بين 15: 20 دقيقة ثم تشطف الأيدي بالماء الدافئ.

التدليك 

طريقة لتسمين اليدين بسرعة

ينبغي عليك  أن تحافظ على تدليك يديك من آنٍ لآخر بحركات دائرية لبضع دقائق حتى يتم تنشيط الدورة الدموية في اليدين، ويمكن استخدام أي نوع من الزيوت المخصصة لذلك، ولكن يفضل استخدام زيت يحتوي على مكونات غنية بالدهون، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

وطريقة عمل المساج كالآتي:

  1. نقوم بنزع الإكسسورات والمجوهرات من اليدين قبل البدء بعمل المساج.
  2. ثم نقوم بترطيب اليدين بتوزيع غسول مرطب، أو أي نوعٍ من الزيوت الأساسية عليها.
  3. يتم تدليك اليدين من خلال فرك منطقة الرسغ، وقبضة اليد بحركات دائرية عدة مرات لمدة دقيقة أو أكثر.
  4. ثم الضغط بواسطة إصبع الإبهام، والسبابة على باطن اليد لبضع ثوانٍ، ثمّ تحريكها باتجاه الأصابع بلطف و بحركات خفيفة.
  5. وأخيرًا الضغط على الأصابع في نهاية التدليك، ومسح اليدين بالكامل.

لماذا يدي نحيفه؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تتسبب في حدوث هذه المشكلة منها؛ مرض السكري  وبرودة الطقس فقر الدم وقصور الغدة الدرقية ، لذلك يجب مراجعة الطبيب  وعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة الأسباب.

هل الخميره تسمن اليدين؟

نعم، نتيجة لاحتوائها على البروتينات التي لها دور كبير في الحصول على وزن صحي.

كيف اسمن يدي في اسبوع؟

يمكن استعمال بعض الكريمات الظخصصة لذلك مثل كريم ايفا الخاص بنفخ وتسمين اليدين، كما أنه يمنحها ملمسًا ناعمًا مع القدرة على محاربة التجاعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى