العناية باليدين

طريقة لتنعيم اليدين بسرعة

تتعرض اليدين على مدار اليوم إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بشكل سلبي، لذلك فإن طريقة لتنعيم اليدين بسرعة أصبحت من الأولويات الضرورية لدى الكثيرات، خاصةً وأن إهمال علاج الخشونة التي تصيب الجلد قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها لأن بعضها قد يكون ناتجًا عن الإصابة بمرض جلدي معين مثل الاكزيما، خلال السطور التالية مع موقع كوني جميلة سنتعرف على أهم الوسائل التي تساعد في الحصول على جلد ناعم.

طريقة لتنعيم اليدين بسرعة 

طريقة لتنعيم اليدين بسرعة

هناك بعض الزيوت والوصفات المنزلية الطبيعية غير المكلفة التي تعمل على تنعيم اليدين بشكل سريع، إليكِ سيدتي بعض هذه الوسائل:

زبدة الشيا 

من المعروف أن زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التي تساهم في محاربة الجفاف الذي يصيب البشرة بصفة عامة، فقد ثبت علميًا أنه يمتلك بعض الخصائص التي يمكنها حماية الجلد وترطيبه وعلاج المشاكل التي تحدث له، وكذلك التخفيف من حدة علامات التمدد التي قد تظهر عليه.

كما أن طريقة استعمال هذه الطريقة على أساس أنها أفضل طريقة لتنعيم اليدين بسرعة، حيث يمكنك تسخين كمية قليلة منها بين راحتي يديكي ثم تدليك الأيدي والأصابع بها، ناهيك عن إمكانية استخدام هذه الوسيلة كلما زاد جفاف البشرة.

زيت الزيتون 

يعد زيت الزيتون من الزيوت السحرية في علاج الكثير من المشكلات الجلدية والصحية وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مما يساعد على تغذية البشرة ومنحها الترطيب اللازم.

كما أنه متعدد الاستخدامات، فهناك بعض الأنواع التي يمكن إضافتها إلى بعض الأطعمة مثل الجبن والسلطات والمقبلات بصفة عامة، كما يوجد بعض الأنواع التي تستخدم كدهان طبيعي على البشرة.

إذ يمكن دهن اليدين به قبل الخلود إلى النوم ثم ارتداء قفازات قطنية والنوم بها، وبعد الاستيقاظ ستحصلين على بشرة ناعمة خالية من الكثير من العيوب.

ولا يقتصر استعماله على ذلك فقط، بل يستخدم في التخلص من آلام اليدين والمفاصل والبطن وذلك من خلال دهنه على المنطقة المصابة بحركات دائرية، ولذلك يمكن اعتبار هذه الطريقة أفضل طريقة لتنعيم اليدين بسرعة.

الفازلين 

يمتاز الفازلين ببعض الخصائص المرطبة مما يجعله مثاليًا لعلاج الجفاف الذي يصيب البشرة بصفة عامة، حيث ينصح أطباء الجلدية بضرورة استعماله خاصةً خلال فصل الشتاء بسبب تعرض اليدين إلى الجفاف.

أما عن طريقة استعماله فهي بسيطة للغاية، فيمكنك تغليف اليدين بطبقة من الفازلين ثم ارتداء قفازات من البلاستيك أو ورق النايلون ثم الإنتظار لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى ينفذ الفازلين إلى عمق  البشرة وترطيبها داخليًا وخارجيًا.

بعد ذلك يتم إزالة القفازات ثم التخلص من فائض الفازلين وملاحظة التغير الذي حدث لليدين من نعومة فائقة.

زيت جوز الهند 

يحتوي زيت جوز الهند على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية والفيتامينات اللازمة لتنعيم البشرة مثل فيتامين A, E، لذلك فهو على رأس قائمة أفضل طريقة لتنعيم اليدين بسرعة.

يمكنك تطبيقه على البشرة مباشرةً خلال اليوم أو استعمال أحد المنتجات التي تحتوي على زيت جوز الهند كأحد المكونات الأساسية للحصول على أفضل النتائج في أقل وقت ممكن.

رقائق الشوفان 

يمثل الشوفان أحد الوسائل الفعالة لتنعيم البشرة الفاقدة للحيوية، حيث يمكن تطبيقه على اليدين أو الجسم أو الوجه، وذلك من خلال عمل خليط من رقائق الشوفان وكمية مناسبة من الحليب.

حيث يتم الحصول على عجينة يتم فردها على اليدين وتدليكها جيدًا ثم إزالتها بمنشفة رطبة، وبعدها يتم تجفيف اليدين، ويمكن تكرار ذلك كلما شعرت المرأة بجفاف يديها.

تنعيم اليدين وتبييضها بسرعة 

طريقة لتنعيم اليدين بسرعة

قبل التطرق مجددًا إلى طريقة لتنعيم اليدين بسرعة وتبييضها في نفس الوقت يجب معرفة الأسباب التي قد تؤدي إلى اسمرارها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • التعرض المباشر لأشعة الشمس لأن اليدين من أكثر المناطق التي تتعرض للشمس، لذلك يمكن تغطيتها بواسطة قفازات قطنية ذات لون فاتح.
  • كما أن التقدم في العمر قد يتسبب في ظهور بعض البقع الداكنة في اليدين أو الوجه.
  • بالإضافة إلى حدوث تصبغ في الجلد بسبب الزيادة في إنتاج صبغة الميلانين.

وصفة الزبادي والعسل 

  • يتم مزج معلقتين من الزبادي مع ملعقة من الكركم.
  • ثم تمزج ملعقة كبيرة من العسل على الخليط السابق ويتم مزجهم جيدًا.
  • تدلك البشرة بهذا الخليط لمدة تتراوح من 10 دقائق إلى 15 دقيقة، وتشطف اليدين بالماء وتكرر هذه الوصفة مرتين بشكل يومي.
  • السبب الرئيسي وراء استخدام العسل هو احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يزيل خلايا الجلد الميتة المسببة لاسمرار اليدين.
  • كما أن الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، في حين يساهم العسل في تغذية البشرة وترطيبها.
  • تعد هذه الوصفة طريقة لتنعيم اليدين بسرعة، لذلك تستخدم على نطاق واسع من الفتيات.

وصفة قشر البرتقال 

  • يمزج مسحوق قشر البرتقال بالزبادي لتكوين عجينة ناعمة.
  • يوضع الخليط على اليدين لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعدها يتم فركه.
  • يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.
  • يرجع سبب اختيار قشر البرتقال إلى احتوائه على فيتامين سي وحامض الستريك الذي يساهم في تقشير الجلد وتنعيمه وتغذيته.

ما هو الشئ الذي ينعم اليدين؟

يمكن استخدام العديد من الأشياء التي تنعم اليدين بشكل طبيعي مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والفازلين، كما يمكن استعمال أحد المرطبات التي لا تحتوي على مواد كيميائية.

ما هو علاج تنعيم اليدين؟

علاج تنعيم اليدين هو بعض الكريمات المرطبة التي يسهل امتصاصها من البشرة لتمنحك نتائج سريعة مثل كريم نيوتروجينا.

كيف تجعلين يديك جميلتين؟

للحصول على يدين جميلتين يجب الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وعدم استعمال المنظفات القاسية والترطيب المستمر لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى