عناية بالبشرةالعناية بالوجه

ما هي فوائد القرفة والعسل للبشرة؟

يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على فوائد القرفة والعسل للبشرة حيث يدخل هذان المكونان في الكثير من الوصفات الطبيعية المنزلية التي لها نتائج مبهرة في الحفاظ على البشرة وجعلها صحية وجميلة، وأيضًا يساعد في مد البشرة بالكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها، لذلك سوف نقدم لك عزيزتي جميع الفوائد لمزيج القرفة والعسل للبشرة، وأيضًا أهم الوصفات المنزلية التي يمكنكم تجربتها بكل سهولة والتحذيرات التي يجب أخذها في الاعتبار وكيفية تجنب الآثار الجانبية لتلك الوصفات.

فوائد القرفة والعسل للبشرة

فوائد القرفة والعسل للبشرة

تفضل الكثير من السيدات استخدام قناع القرفة والعسل للاستفادة من فوائدهما معًا، وذلك لأنهما من أهم المكونات الطبيعية الفعالة في الحفاظ على صحة وجمال البشرة على المدى البعيد، ومن أبرز فوائد القرفة والعسل للبشرة هو ما يلي:

تنظيف البشرة وتقشيرها

تمتلك القرفة خصائص تقشيرية وتنظيفية قوية للبشرة، مما يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة وجميع الشوائب الموجودة على سطح البشرة، وفي الجانب الآخر يساعد العسل على ترطيب والحفاظ على نضارة الجلد، مما يجعل هذا المزيج فعالاً في تحسين ملمس البشرة وإشراقها، وتعتبر هذه من أهم الفوائد التي تقدمها القرفة والعسل معًا.

علاج حب الشباب

تحتوي القرفة والعسل على عناصر مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يضمن القضاء التام على حب الشباب الموجود في البشرة، وفي الوقت نفسه فيعمل العسل على تخفيف الالتهابات ومنع ظهور البثور.

علاج مشاكل البشرة

يساعد قناع القرفة والعسل على معالجة أغلب مشاكل البشرة، مثل البقع الداكنة والتجاعيد والندبات، ذلك لأن القرفة تساهم في تفتيح لون البشرة والحد من ظهور العيوب بها، والعسل أيضًا يساهم في ترطيب الجلد وزيادة المرونة.

تأخير علامات الشيخوخة المبكرة

تحتوي القرفة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على معالجة الجذور الحرة وأيضًا تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، من جانب آخر فإن العسل الأبيض يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

تحسين نشاط الدورة الدموية

يوجد للقرفة والعسل فوائد أخرى مثل تحسين الدورة الدموية للبشرة، وذلك لأنهما يزودان البشرة بجميع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة وجمال البشرة، هذه الفائدة تعتبر من أهم فوائد القرفة والعسل للبشرة والجلد عمومًا.

التنظيف العميق للبشرة

يحسن خليط القرفة والعسل المظهر العام والصحي للبشرة ونضارتها، والحد من مشاكلها وهذا كل ما ترغبه أغلب السيدات، ولكن يجب قبل إجراء قناع القرفة والعسل أن نختبر هذا الخليط وعدم الإفراط في استخدامه لتجنب أي آثار جانبية.

تفتيح وتوحيد لون البشرة

تحتوي القرفة على مركبات تفتيح للبشرة بشكل طبيعي مثل مركبات الكينيون، مما قد يساعد في الحد من البقع الداكنة وتوحيد اللون، أما العسل فدوره الأساسي هو الترطيب والحد من ظهور التصبغات.

علاج أغلب مشاكل البشرة الدهنية

تمتص القرفة الزيوت الزائدة الموجودة على سطح البشرة وتضبط إفراز الدهون، في المقابل يعمل العسل على التقليل من الالتهابات وعلاج حب الشباب.

وصفات منزلية للقرفة والعسل الأبيض للبشرة

يوجد العديد من الوصفات المنزلية البسيطة باستخدام مكونات القرفة والعسل الأبيض لكي تتمتعي بجميع فوائد القرفة والعسل للبشرة، ومن أبرز تلك الوصفات هي كالآتي:

وصفة القرفة والعسل

أحضري ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ثم نضع عليها ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ونخلط هذين المكونين جيداً حتى يصبح الخليط متجانسًا تمامًا، نضع هذا الخليط على البشرة بشرط أن تكون نظيفة جيدًا وجافة، ثم ندع هذا الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم نشطفه جيدًا بالماء الفاتر، وبعد ذلك يجب تجفيف البشرة، يمكن استخدام هذا الماسك على مدار مرتين كل أسبوع لكي تتمتعي بالنضارة والإشراق.

سيروم القرفة والعسل

يعتبر هذا السيروم واحدًا من أهم الوصفات التي تضمن لك الحصول على كافة فوائد القرفة والعسل للبشرة، تتم هذه الوصفة عن طريق إحضار ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، نضيف إليه قطرات من زيت جوز الهند ونضع هذا السيروم على الوجه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، بعدها نشطف الوجه بالماء الدافئ، فعند استخدام هذا السيروم على مدار مرة واحدة أو مرتين أسبوعيًا، سوف تحصلين على بشرة ناعمة ومرطبة جيدًا.

رذاذ من القرفة والعسل الأبيض

 فوائد القرفة والعسل للبشرة

نضيف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ونضع عليها ملعقتين كبيرتين عسل أبيض، نضيف إليها نصف كوب من الماء ونخلط هذه المكونات جيدًا في وعاء، نضع هذا الخليط في رشاش ونضع منه على الوجه وأي مناطق جافة أخرى، نستخدم هذا الرذاذ بشكل يومي لكي تتمتعي بأهم فوائد القرفة والعسل للبشرة مثل الترطيب العميق والنضارة.

ولكن عزيزتي قبل تطبيق هذه الوصفة على بشرتك يجب وضع كمية صغيرة منها على منطقة صغيرة من الجلد أولاً وذلك لكي تتأكدي من أن هذه المكونات لا تؤثر بشكل سلبي على البشرة، وفي حالة عدم ظهور أي من الأعراض الجانبية، فاستمري في استخدام هذه الوصفة أو أي وصفة من الوصفات السابقة بدون قلق، ولكن بشكل دوري وبانتظام لكي تحصلي على الفائدة الأكبر وكذلك النتائج المثالية المرضية لك.

هل القرفة والعسل يزيلان الرؤوس السوداء؟

يزيل ماسك القرفة والعسل الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة وخصوصًا في منطقة الأنف، وتعتبر أيضًا من ضمن فوائد القرفة والعسل للبشرة.

هل القرفة تساعد على تطويل الشعر؟

تساهم القرفة في زيادة النمو الصحي للشعر، وذلك بوضع القرفة على منطقة فروة الرأس ثم التدليك، فقد يحفز ذلك الدورة الدموية مما يزيد نمو الشعر في مدة قليلة.

هل القرفة تزيل دهون البطن؟

نعم فتعمل القرفة على القضاء على الدهون الموجودة في منطقة البطن، وذلك لأنها تحفز التمثيل الغذائي للجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى