العناية بالوجه

فوائد النشا والحليب للوجه للحصول على بشرة جذابة

فوائد النشا والحليب للوجه، يعد النشا والحليب من أكثر المكونات الطبيعية الشائعة التي يتم استخدامها  في وصفات العناية بالبشرة نظرا للفوائد المتعددة لهم في تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها والتقليل من بعض الأعراض المزعجة بها مثل حب الشباب والالتهابات وعلامات الشيخوخة المبكرة وغيرها، ومن خلال خلط النشا مع الحليب يمكن الوصول إلى مزيج طبيعي مثالي للغاية في حل كثير من مشاكل البشرة، وبالرغم من وجود عدد هائل من منتجات العناية بالبشرة إلا أن النشا والحليب يعد من أكثر المواد الطبيعية التي يفضلها الكثير لكونها أكثر أمانا على البشرة  من المنتجات الصناعية التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة بالبشرة على المدى البعيد.

فوائد النشا والحليب للوجه

فوائد النشا والحليب للوجه

فوائد النشا والحليب للوجه كثيرة حيث يحتوي النشا والحليب على العديد من الفوائد التي تعطي للبشرة الاحتياجات الأساسية لها وتبرز حيويتها ونضارتها، حيث يعد خليط النشا والحليب من أكثر أنواع المواد الطبيعية التي تعطي مزيج ملئ بالفوائد للبشرة عند خلطهم معا، ومن أهم هذه الفوائد للنشا والحليب ما يلي:

فوائد النشا للوجه 

  • يعمل النشا على التخفيف من التهابات واحمرار البشرة خاصة بعد استخدام احد طرق ازالة شعر الوجه.
  • يساهم في تفتيح البشرة والتقليل من ظهور البقع الداكنة بها.
  • يدخل النشا في خلطات تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة بالبشرة.
  • يعمل على امتصاص الدهون الزائدة بالوجه خاصة عند أصحاب البشرة الدهنية.

فوائد الحليب للوجه

  • يساهم الحليب في التضييق من مسامات البشرة الواسعة.
  • يحتوي على مادة السيلينيوم التي توفر للبشرة الحماية اللازمة من أشعة الشمس الضارة.
  • يساعد في معالجة حروق الشمس المفتاحية عن التعرض لأشعة الشمس باستمرار.
  • يقلل من ظهور حب الشباب والبثور والبقع الداكنة بالبشرة.
  • يحتوي على فيتامينات متعددة تساعد في ترطيب الوجه جيدا ومعالجة جفاف البشرة.
  • مصدر غني بفيتامين B12 اللازم لتوحيد وتفتيح لون البشرة.
  • يحتوي على فيتامين د مما يحفز إنتاج الكولاجين لشد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • يحتوي على معادن وفيتامينات تساعد في تقليل التهابات البشرة وتقلل من ظهور حب الشباب.

ويمكن اختصار فوائد النشا والحليب للوجه معا في قيامهم بتنظيف البشرة وازالة الاوساخ والاتربة المتراكمة عليها، بالإضافة إلي شد الوجه لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، مع منح البشرة الترطيب اللازم لتبدو أكثر نضارة ونعومة مع تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

طرق استخدام النشا والحليب للوجه

تطرقنا في الحديث عن فوائد النشا والحليب للوجه وهناك أيضاً العديد من الطرق التي يمكن اعتمادها عند استخدام النشا والحليب للوجه، ويمكن استخدام النشا بمفرده أو الحليب بمفرده، كما يمكن استخدامهم معا او اضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى التي تزيد من فعاليتهم بالبشرة كما هو موضح في النقاط التالية:

ترطيب الوجه

للترطيب بإستخدام النشا والحليب للوجه يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين من الحليب ثم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة على الوجه وغسله بعدها بالماء الفاتر.

تفتيح الوجه

لتفتيح البشرة حتي ثلاث درجات نقوم بخلط ملعقتان كبيرتان من النشا مع ثلاث ملاعق من الحليب وملعقة من العسل الابيض  ونضع الخليط علي  الوجه بعد تنظيفه جيدا لمدة 20 دقيقة أو يجف تماما علي الوجه ثم نغسله بالماء الفاتر.

شد البشرة 

خليط النشا والحليب وزيت الزيتون يعد خليطا مثاليا في شد البشرة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بها، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من النشا مع أخرى من الحليب البودرة مع قليل من زيت الزيتون ثم تطبيق الخليط علي الوجه لمدة نصف ساعه ثم غسله بالماء الفاتر.

النشا والحليب لمعالجة الخطوط الدقيقة بالوجه 

يتم خلط ثلاث ملاعق كبار من النشا مع ملعقتان من الحليب وبياض بيضة واحدة ثم نفرد الخليط على الوجه ونتركه حتى يجف بالكامل لمدة 20 دقيقة تقريبا، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه جيدا.

مقشر للوجه 

لتحضير خليط تقشير الوجه يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع أخرى من الحليب وملعقة صغيرة من السكر، ثم نبلل الوجه بقليل من الماء وندلك الوجه بالخليط في حركات دائرية خفيفة لبضع دقائق ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

نصائح عند استخدام النشا والحليب للوجه 

فوائد النشا والحليب للوجه

هناك عدة نصائح يرجى اتباعها للحصول علي افضل نتائج من استخدام النشا والحليب للوجه، وتوضيح فوائد النشا والحليب للوجه ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يجب تنظيف البشرة جيدا باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة قبل تطبيق خليط النشا والحليب.
  • للحصول على نتائج مرضية يجب تكرار الخلطات السابق ذكرها مرة كل أسبوع.
  • تجنب استخدام خلطات النشا والحليب على الوجه لأكثر من مرتين بالأسبوع حتى لا تتعرض البشرة للإجهاد.
  • تجنب تطبيق العديد من الوصفات في وقت واحد حتي تستطيع البشرة أخذ قسط من الراحة للحصول على النتيجة المرغوبة من الوصفة.
  • يجب اختبار جميع الوصفات على منطقة صغيرة من الوجه للتأكد من عدم وجود حساسية من إحدى مكونات الخلطة.

كم مدة وضع النشا على الوجه؟

يسمح بوضع النسا علي الوجه لمدة حوالي ربع ساعة وبحد أقصى 20 دقيقة، وذلك سواء كان يتم تطبيقه علي البشرة بمفرده او مع احد المواد او الزيوت الطبيعية.

هل نشا وحليب يبيض الوجه؟

بالفعل يعد ماسك الحليب والنشا وماء الورد من اشهر ماسكات تفتيح البشرة التي يتم استخدامها، وليس تفتيح البشرة فقط بل لتنقية وتنظيف البشرة من الأتربة والشوائب التي يتم التعرض لها بشكل يومي وبهذا يوجد فوائد النشا والحليب للوجه متعددة.

هل النشا ينشف الوجه؟

لا يسبب النشا تنشيف الوجه لكنه يساعد في امتصاص الدهون الزائدة بالبشرة خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية، كما أنه يساعد في تنظيف المسام من الأوساخ المتراكمة بها لتقليل ظهور حب الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى