العناية بالجسم

كيفية استخدام الصابون المغربي وما هي فوائده

كيفية استخدام الصابون المغربي، يتم استخدام الصابون المغربي بشكل أساسي منذ قرون عديدة في الحمامات المغربية، ولكن على مدار السنوات الماضية قد ذاع اسم الصابون المغربي في دول العالم العربي نظرا للنتائج المذهلة والفرق الواضح في نضارة الجسم  والبشرة بعد استخدامه، ويتميز هذا النوع من الصابون أنه طبيعي تماما ولا يحتوي علي اي مواد كيميائية أو عطور لهذا يفضل الكثير من الناس الاعتماد عليه ليس في الحمام المغربي فقط بل كبديل طبيعي عن الصابون العادي، واليوم سوف نعرض لكم كيفية استخدام الصابون المغربي بطرق مختلفة مفيدة للبشرة والجسم.

كيفية استخدام الصابون المغربي وفوائده

قبل أن نتعمق في طرق استخدام الصابون المغربي المتعددة، يجب إلقاء نظرة على أهم الفوائد التي يمتلكها هذا النوع من الصابون والذي يتكون من مواد طبيعية في صورة مزيج من الزيتون الاسود المهروس والجلسرين وبعض الزيوت والنباتات الطبيعية، أما عن فوائده فهي كالتالي:

  • مناسب لجميع أنواع البشرة الجافة والدهنية والمختلطة.
  • يعمل على إرخاء الطبقة الخارجية من الجلد استعدادا لعملية التقشير بسهولة.
  • ينظف البشرة بعمق ويطهرها وينقيها من السموم والأوساخ.
  • مكافحة الشيخوخة المبكرة من خلال تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • يحتوي على فيتامينات A و E التي تعطي ترطيب فائق للبشرة.
  • يمد البشرة بالرطوبة والنعومة ويتركها بملمس كالحرير.

استخدامات الصابون المغربي

كيفية استخدام الصابون المغربي

في هذا القسم سوف نتعرف على كيفية استخدام الصابون المغربي في عدة أشكال وليس الحمام المغربي فقط، وإليكم بعض هذه الاستخدامات على النحو التالي:

استخدام الصابون المغربي فى ازالة المكياج

نظرا لأن الصابون المغربي له قوام كريمي ناعم وذو رغوة أقل بكثير من الصابون العادي والغسول، فإنه يعتبر خيار لطيف في إزالة المكياج عن طريق تطبيق القليل من الصابون على الوجه وفرك كامل البشرة به في حركات دائرية خفيفة ثم شطفه بالماء، أو يمكن استخدامه بعد الغسول المناسب للبشرة كخطوة تأكيدية إضافية لإزالة أي آثار أو بقايا للمكياج على البشرة.

استخدام الصابون المغربي كبديل سائل الاستحمام اليومي

ليس هناك بديل طبيعي لسائل الاستحمام اليومي سوي الصابون المغربي الذي يحتوي على مكونات طبيعية ذو ترطيب فائق يوفر للبشرة الحماية والترطيب اللازمين لها بعيدا عن المكونات الكيميائية التي توجد في سائل الاستحمام، ويمكن استخدام الصابون المغربي عن طريق وضع كمية مناسبة منه على لوفة الاستحمام ثم تدليك الجسم بالكامل بها وهو مبلل بالماء وبعدها نقوم بشطفه بالماء الفاتر.

استخدام الصابون المغربي فى تقشير البشرة

بالسؤال عن كيفية استخدام الصابون المغربي فإن أول إجابة تكون في تقشير البشرة، لأن هذا أول ما انتشر به الصابون وأثبت كفاءته في تجهيز البشرة جيدا لعملية التقشير وإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح الجلد، أما عن طريقة الاستخدام فتكون وفقا للخطوات التالية:

  • يتم شطف كامل الجسم بالماء الساخن لاقصي درجة حرارة يمكن تحملها ثم يتم الجلوس في حمام بخار لمدة 5 دقائق لتفتيح مسام الجلد ويصبح الجلد طري الملمس.
  • يتم وضع كمية كافية من الصابون المغربي على كامل الجسم من أعلي إلي أسفل ثم يترك لمدة تتراوح بين 5 دقائق إلي 10 دقائق كحد أقصى ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.
  • نقوم بإحضار الليفة المغربية ونبللها بالماء الدافئ ثم نقوم بفرك جميع أجزاء الجسم بها في حركات دائرية حتى يتم التخلص من جميع خلايا الجلد الميتة.
  • يتم شطف الجسم بعدها بالماء ثم تجفيفه بمنشفة قطنية جافة.
  • يتم تدليك الجسم بعد ذلك بأي مرطب مفضل للحفاظ على الجلد رطب ومرن.

كيفية استخدام الصابون المغربي في تنظيف فروة الرأس

نظرا لأن الصابون المغربي يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية فإنه ليس هناك أي ضرر من استخدامه علي الشعر كبديل للشامبو الملئ بالمواد الكيميائية الضارة، ويتم استخدامه مثل الشامبو من أجل تنظيف فروة الرأس من الأوساخ والدهون الزائدة التي تكون متراكمة عليها، يتم وضع كمية من الصابون على راحة اليد ثم يتم تدليك فروة الرأس بها من الجذور نزولا إلي الأطراف ويشطف بعدها بالماء الفاتر.

استخدام الصابون المغربي فى إزالة الشعر الزائد 

كيفية استخدام الصابون المغربي

للأشخاص الذين يعتمدون على شفرات الحلاقة في إزالة الشعر الزائد، يمكنهم استخدام الصابون المغربي في إزالة الشعر بديلا عن رغوة إزالة الشعر أو الصابون العادي في حالة عدم توفر أي منهما، وعلى الرغم من أن رغوة الصابون المغربي ليست قوية مقارنة بالأنواع الأخرى إلا أنها سوف تكون كافية في عملية الإزالة بل وأنه سوف يمنح الجلد ترطيب فائق بخفق من حدة الالتهابات التي من الممكن أن تصاحب إزالة الشعر.

أما عن كيفية استخدام الصابون المغربي فتكون عن طريق شطف المنطقة المراد إزالة الشعر بها بالماء ثم وضع كمية مناسبة من الصابون المغربي وتدليكها لحين الحصول على الرغوة، ثم بعدها يتم تمرير شفرة الحلاقة وبعد الانتهاء يتم شطف الجسم بالماء الفاتر ويجفف بمنشفة جافة ونظيفة ثم يتم وضع المرطب المناسب.

كيف طريقة استخدام الصابون المغربي؟

لاستخدام الصابون المغربي في التقشير يتم تركه على الجسم لمدة خمس دقائق ثم شطفه بالماء واستخدام الليفة المغربية في تدليك الجسم في حركات دائرية لحين خروج خلايا الجلد الميتة ثم يشطف الجسم بعدها بالماء.

هل الصابون المغربي يوضع على الوجه؟

بالتأكيد يمكن وضع الصابون المغربي علي الوجه دون القلق من حدوث أي التهابات لانه يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية الغنية بالزيوت والمرطبات، ولهذا يمكن استخدام الصابون المغربي كغسول للوجه.

كيف اعرف الصابون المغربي الاصلي من التقليد؟

يتميز الصابون المغربي الاصلي بأن لونه أخضر داكن يميل للبني قليلا، بالإضافة إلى أنه يتميز بأن له رائحة زكية نفاذة ناتجة عن زيت الزيتون الذي يدخل ضمن مكوناته، بالإضافة إلى أن ملمسه كريمي ناعم يسهل فرده على البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى