العناية بالوجه

إخفاء عيوب الوجه وكيفية تغطية حب الشباب بالمكياج

كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج! وهذا لأن حبوب الوجه تعتبر من أسوأ المشكلات التي تعاني سيدات كثيرة منها، حيث إن جمال المرأة الطبيعي يتعلق دائمًا ببشرتها النقية الجميلة التي لا تحتوي على أي مشكلات أو عيوب تمامًا مثل عيوب الحبوب التي تسبب لهنَّ الكثير من الإزعاج، والتي قد تأخذ الكثير من الوقت حتى تزول، وفي بعض الأوقات ما يكون هناك مناسبة معينة للمرأة، مما يجعلها حرجة خلال التعامل مع الآخرين بهذه الحبوب السيئة، وبالتالي يمكن ابتكار بعض الطرق لتغطيتها من خلال المكياج.

كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج

كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج

هناك طريقة من الممكن اتباعها للتعرف على كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج والتي من خلالها سوف تتمكن المرأة من الذهاب إلى أي مناسبة بدون أن تشعر بالإحراج، وهذه الطريقة تتمثل فيما يأتي:

  • غسل الوجه أولا بالماء البارد.
  • استعمال كريم مرطب يكون مناسب مع نوع البشرة.
  • وضع الكريم على البشرة بالكامل.
  • ترك الكريم على البشرة لمدة 10 دقائق إلى أن تتشربه البشرة جيدًا.
  • استعمال الكونسيلر من أجل إخفاء العيوب التي تكون في البشرة، وهو يطلق عليه اسن (خافي العيوب).
  • يفضل اختيار الكونسيلر باللون الفاتح الذي يكون أفتح من درجة البشرة.
  • تطبق بعض النقاط من الكونسيلر في مكان الندبة، ويتم توزيعها من خلال اسفنجة مخصصة لذلك.
  • يمكن أن يتم استعمال الأصابع أو الإسفنجة لتوزيع هذه النقاط، فسوف تختفي تمامًا.

تنظيف الوجه للقضاء على الحبوب

كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج من أهم الاستفسارات التي يتم البحث عنها باستمرار ومن الجدير بالذكر أن حبوب الشباب سببها الرئيسي تكون بعض الدهون بطريقة تجعلها تنتشر خارج الوجه، وبالتالي فمن الضروري قبل وضع المكياج غسل الوجه جيدًا من خلال غسول مرطب صحي للبشرة لا يضرها.

وهذا لهدف تنظيف البشرة من الحبوب الملتهبة، والتخلص من أي أوساخ من الممكن أن تكون عالقة بها أو في الوجه نفسه، وهذا قبل وضع المكياج على البشرة، كما أنه من الضروري التحقق من كون الأصابع نظيفة واليد نظيفة قبل وضع المكياج بها.

أيضًا لابد أن تتحققي من نزافة إسفنجة الميكب، والتي من الممكن أن تدخل إليها بعض البكتيريا، مما يجعلها تتسرب إلى هذه البثور المتهيجة والملتهبة، وهذا يضر كثيرًا بالمسام.

ومن الضروري الانتباه إلى نوع الغسول الذي يكون متناسبًا مع طبيعة البشرة، فمثلا البشرة الجافة يمكن استعمال غسول يحتوي على جل أو سائل لها، والبشرة الدهنية يمكن استعمال غسول يحتوي على أسيد الساليسيليك أو البنوزويل، والبشرة الحساسة من الأفضل أن تقوم باستعمال غسول لا يحتوي على زيوت تمامًا حتى لا تكون قاسية على البشرة.

الكريم المرطب للقضاء على الحبوب

من أهم الأمور التي أيضًا عليك التعرف عليها مثل التعرف على كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج، هو استعمال كريم مرطب مناسب لبشرك، مما يساعد على قتل كل الميكروبات التي سببت ظهور حبوب الشباب في الوجه، وبالتالي إخفاءها.

وحتى تحافظي على رطوبة البشرة، فإن استعمال الكريم المرطب المناسب أمر ضروري، كما أنه ضروري أيضًا حتى يثبت الفاونديشن، وحتى لا يصاب بالتكتل مع الوقت، وهذه الخطوة تعتبر ضرورية وأساسية لأنها تضمن التخلص من حبوب الشباب تمامًا، وتجعل الوجه مشرقًا.

وضع برايمر الوجه للتخلص من حبوب الشباب

هذه الخطوة تعتبر من أهم الخطوات للقضاء على كل الحبوب، حيث إن وضع البرايمر أساسي لأنه لا يخفي الحبوب فقط، بل إنه يمنع من سيلان أو تكتل الميكب، وبالتالي يضمن ثباته خلال اليوم، ويضمن عدم إزالة الميكب من على الحبوب التي ستظهر بسبب ذلك.

وإن التعرف على كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج يجعلك لابد أن تتعرفين على طريقة وضع البرايمر على البشرة الذي يفيدك في إكمال مظهر إخفاء العيوب، حيث يمكن وضعه من خلال الطريقة التالية:

  • وضع كمية برايمر على الأصابع النظيفة أو على قطعة من الإسفنجة الخاصة بالمكياج.
  • استعمال الأصابع في توزيع البرايمر، وهذا يتم بالتساوي على كل مكان في البشرة، مع الحرص على عدم ملامسة العيون أيضًا.
  • يترك البرايمر على الوجه بعض دقائق، وهذا قبل أن يتم وضع المكياج عليه.

وضع خافي العيوب لإخفاء الحبوب

كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج؟ يمكن الاجابة عليه من خلال استخدام خافي العيوب أو ما يطلق عليه اسم الكونسيلر يتم وضعه على الوجه من أجل المساعدة على إخفاء كل آثار حبوب الشباب التي تسبب الاحمرار الناتج عن هذه الحبوب، وبالتالي من الممكن أن يتم تطبيق هذه الطريقة من أجل أن تساعد على تقليل شكلها، ولكنها لا تزيلها تمامًا.

يفضل أن يتم وضع رقيقة منه فقط، لأنها ستؤدي الغرض ولن تكون مزعجة، حيث إن الطبقة السميكة من الكونسيلر من الممكن أن تظهر عند وضع كريم الأساس، ولا يتم وضع كل الكونسيلر على الوجه كله، بل إنه يوضع فقط على العيوب، لذلك نقول بأنه يوضع منه طبقة بسيطة فقط.

إزالة البودرة الجافة لحبوب الشباب

 كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج

كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج؟ إن البودرة الجافة التي تستعمل من أجل تثبيت كريم الأساس تعتبر هي الحل الأمثل التي تزيل كل الندوب والحبوب من البشرة، وهذا النوع من البودرة من الممكن أن يتم وضعها على البشرة من خلال استعمال فرشاة أو اسفنجة خاصة أيضًا، ولا ينصح أن يتم استعمال ألوان برونزية أو لامعة مع أصحاب البشرة التي تحتوي على بثور كثيرة في الوجه، لأنها تسبب ظهورها أكثر.

هل الثلج يزيل البثور الحمراء؟

نعم يمكن أن يتم إزالة البثور من خلال وضع قطعة قماش تحتوي على الثلج ووضعها على البشرة وإزالة البثور من خلالها.

كيف يمكن إخفاء النظر للبثور عن الوجه؟

يمكن عمل ذلك من خلال لفت الانتباه إلى وضع أحمر شفاه مميز، أو التركيز على العيون مما يقلل النظر إلى البثور.

كيف يمكن الحماية من حبوب الشباب؟

استعمال روتين جيد لغسل الوجه من خلال غسول آمن ومخصص لتنظيف البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى