عناية بالبشرةالعناية بالوجه

كيف أجعل بشرتي وردية بدون مكياج؟

تتساءل الكثير من السيدات عن كيف أجعل بشرتي وردية بشكل طبيعي ودائمًا وذلك بدون اللجوء إلى مستحضرات التجميل، فقد أصبح حلم جميع السيدات الحصول على بشرة بيضاء ووردية، فلذلك سوف نقدم لك طرق صحية وطبيعية تضمن لك الحصول على بشرة وردية وبيضاء في المنزل وذلك بخطوات بسيطة وسهلة، ولكن يجب عليك سيدتي الاعتناء ببشرتك بشكل دائم ومنتظم لكي تضمني بشرة مشرقة دائمًا.

كيف أجعل بشرتي وردية 

كيف أجعل بشرتي وردية

كيف أجعل بشرتي وردية  للاجابة عن هذا السؤال يجب عليك اتباع جميع ممارسات العناية بالجسم والبشرة لكي تضمني الحصول على بشرة وردية وطبيعية، ومن بين هذه الممارسات هي كالتالي:

تنظيف البشرة وتقشيرها بشكل منتظم

قومي بتنظيف بشرتك وتقشيرها بشكل دوري ومنتظم، وذلك باختيار نوع الغسول المناسب لنوع بشرتك، لكي تضمني التنظيف العميق للبشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة على سطح البشرة، واستخدمي مقشر طبيعي على مدار مرة أو مرتين أسبوعيًا وذلك لكي تضمني إزالة طبقة الجلد الميتة الخارجية وتحفيز تجديد الخلايا، وتأكدي من استخدام مرطب خفيف على بشرتك بعد إتمام عملية التنظيف والتقشير، وهذه من أهم طرق العناية بالبشرة لكل سيدة تتساءل عن كيف أجعل بشرتي وردية.

تغذية البشرة بشكل صحي

تناولي أطعمة غنية بجميع الفيتامينات الهامة لتغذية البشرة مثل فيتامين سي الموجود في الفلفل والحمضيات والبروكلي مما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، وايضًا من أهم الفيتامينات المغذية للبشرة هو فيتامين E والأحماض الدهنية والزنك، وهي موجودة بنسبة كبيرة في البذور والأسماك والمكسرات، وايضًا شرب كمية المياه الكافية التي يحتاجها الجسم يوميًا لكي تحصلي على بشرة مرطبة.

الحد من التعرض لأشعة الشمس

احرصي على تعرضك للشمس بكميات معتدلة، مما يساعد ذلك على إنتاج فيتامينات مفيدة للبشرة مثل فيتامين D، من جهة أخرى احرصي على استخدام واقي شمس طبيعي لحماية بشرتك من الأشعة الضارة للبشرة مثل الأشعة فوق البنفسجية، يجب عدم تعرض البشرة للشمس لمدة طويلة وذلك لأنها قد تؤدي إلى تلف البشرة وحرقها، مما يسبب ظهور اسمرار للبشرة، وفي أغلب السيدات التي تبحث عن كيف أجعل بشرتي وردية تجهل هذا الجانب.

أداء التمارين الرياضية يوميًا

تحسن التمارين الرياضية الدورة الدموية للبشرة مما يعزز اشراقها، وأهمها تمارين الهوائية مثل الركض والمشي السريع فهي تزيد من تدفق الدم في الوجه.

استخدمي مرطبات طبيعية مناسبة لنوع بشرتك

اختاري مرطبات لا تحتوي على مواد كيميائية وطبيعية تمامًا وذلك مثل كريمات الألوفيرا أو الزيوت النباتية، ثم ضعي المرطب المناسب لك بشكل منظم على البشرة لكي تضمني الحفاظ على اشراقها ورطوبتها.

الحد من التوتر والقلق

يؤثر التوتر والقلق الزائد بشكل سلبي على المظهر العام للبشرة وايضًا للجسم، من الضروري إجراء ممارسات رياضية والاسترخاء والتأمل مثل رياضة اليوجا مما يقلل ذلك من مستويات القلق والتوتر، ولكن يجب عليك سيدتي إذا كنت تبحثين عن كيف أجعل بشرتي وردية الاستمرار في هذه الممارسات بشكل منتظم ودوري، وذلك لأن عمليات العناية بالبشرة هي عملية طويلة مستمرة.

وصفات تجعل بشرتي بيضاء ووردية في المنزل

كيف أجعل بشرتي وردية

يمكن لكل سيدة تتساءل عن كيف أجعل بشرتي وردية ، أن تحصل على ذلك بوصفات سهلة وبسيطة في المنزل وبمكونات غير مكلفة، ومن بين هذه الوصفات هي كالتالي:

وصفة الليمون مع العسل

نضع ملعقة صغيرة عسل أبيض ونضيف عليه عصير ليمونة ثم نخلط هذان المكونات حتى يصبح خليط متجانس، ونضع هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة،  بعدها نغسل المكان جيدًا ثم نرطبه، هذه الوصفة فعالة ومناسبة لكل من يتساءل عن كيف أجعل بشرتي بيضاء ووردية، وذلك لأن الليمون غني بفيتامين C الذي يعطي اشراق للبشرة وإضاءة، وفي الجانب الآخر فالعسل يساهم على ترطيب البشرة وايضًا مضاد للبكتيريا.

وصفة الخيار مع الزبادي

نطبق هذه الوصفة بإحضار ملعقة كبيرة زبادي أبيض ونضع عليه نصف خيار مهروس ونمزجهم جيدًا، ونضع هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم نغسل البشرة، سوف تتمتعين بترطيب عالي للبشرة وتفتيح وذلك لأن الخيار يعتبر بمثابة مبيض طبيعي للبشرة والزبادي مرطب لها ويحد من الالتهابات، فإذا كنت تبحثين عن كيف أجعل بشرتي وردية عليك باتباع هذه الوصفة.

وصفة العسل مع الفول السوداني

نخلط ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني مع ملعقة صغيرة عسل أبيض، ثم نطبق هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل المنطقة جيدًا، هذه الخلطة تعتبر بمثابة حل لكل سيدة تتساءل عن كيف أجعل بشرتي وردية، وذلك لأن الفول السوداني غني بالأحماض الدهنية والبروتينات التي تعزز من نضارة البشرة، وكما ذكرنا سابقًا أن العسل يساهم في ترطيب البشرة بشكل عميق.

خلطة الكركم والحليب

نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم المطحون عليهم ملعقة كبيرة من الحليب، ونضع هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل الغسل، هذه الوصفة من الوصفات الفعالة لتفتيح البشرة وذلك لأن الكركم يحتوي على جميع الخصائص المبيضة للبشرة بشكل طبيعي، وايضًا الحليب يلطف البشرة ويرطبها.

كيف تزيد من بياضك؟

يمكنك تطبيق الوصفات التي ذكرناها في السطور السابقة أو أيضًا تطبيق وصفة الليمون والكركم على البشرة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة وذلك بشكل يومي.

كيف تعاد النضارة إلى وجهي؟

احرصي على شرب الكمية الكافية من المياه التي يحتاجها الجسم، لكي تحافظي على صحة البشرة ونضارتها وصحة الجسم أيضًا بشكل عام.

ما هو سبب عدم نضارة البشرة؟

يرجع عدم نضارة البشرة إلى أسباب بيولوجية في الجسم مثل مشاكل في المعدة أو التسمم الغذائي أو انخفاض ضغط الدم وغيرها من الأسباب المتعلقة بالصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى