العناية باليدين

كيف أجعل عروق يدي بارزة؟

كيف أجعل عروق يدي بارزة و يعتبران من الأسئلة الهامة التي تشغل اهتمام العديد من الأفراد الذين يرغبون في امتلاك أيدي ذات عروق بارزة، اعتقادًا منهم بأن ذلك يعد من علامات الجمال والتألق، وبالتالي سوف يحصلون على أيدي أكثر جاذبية، مقارنةً بالشكل العادي للأيدي.

كيف أجعل عروق يدي بارزة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إبراز عروق اليد بطريقة مثيرة للاهتمام وأكثر جاذبية، ومن هذه الطرق ما يلي:

فقدان الوزن

يعد من أهم الطرق التي يمكن من خلالها توضيح عروق اليد بصورة أعلى، لأنه عندما يتم تخسيس الجسم، يؤدي ذلك إلى القضاء على الدهون المتراكمة في كل أنحاء الجسم، والتي من ضمنها اليد، وبالتالي تظهر عروق اليد بشكل بارز.

العمليات التجميلية الجراحية

كيف أجعل عروق يدي بارزة بالعمليات الجراحية التجميلية؟ يوجد الكثير من أنواع تلك العمليات التي يتم الخضوع إليها بغرض ظهور عروق اليد بشكل أكثر وضوحًا، منها العملية الجراحية التي يتم من خلالها التخلص من الدهون الموجودة أسفل الجلد، وبالتالي تبدو عروق اليد بارزة.

كيف أجعل عروق يدي بارزة

تعريض اليد لأشعة الشمس

كيف أجعل عروق يدي بارزة بالتعرض للشمس؟ تساعد أشعة الشمس في ميول لون الجلد الطبيعي إلى اللون الداكن، مما يؤدي إلى ظهور عروق اليد بشكل بارز، وقبل تعريض اليد لأشعة الشمس عليك الحرص على تطبيق كريم الحماية، تجنبًا لحدوث أي مشاكل بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

ارتداء ملابس فضفاضة

عندما يتم ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة، فإن ذلك يساعد في وضوح وبروز عروق اليد، ولكن عندنا يتم ارتداء ملابس ضيقة، فإنها تتسبب في الضغط على الجلد، مما يترتب عليه اختفاء عروق اليد.

تناول كمية كبيرة من الماء

كيف أجعل عروق يدي بارزة بالماء؟ يمكنك امتلاك أيدي ذات عروق بارزة من خلال تناول كمية عالية من الماء على مدار اليوم، لأنه الجفاف يتسبب في ظهور عروق اليد بصورة أقل وضوحًا.

استخدام المكياج

في الوقت الراهن يوجد الكثير من أنواع مستحضرات التجميل والمكياج التي يتم الاستعانة بها بغرض توضيح عروق اليد، منها الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء اللون الغامق حول عروق اليد، وبالتالي تكون أكثر بروزًا.

المحافظة على دفء اليد

عندما يتم انخفاض درجة حرارة الجسم، فإن ذلك يؤدي إلى ظهور عروق اليد بصورة بارزة، لأنه عندما يكون الطقس باردًا، فإنه يتم انتقال الدم إلى كل أطراف الجسم.

دور الرياضة في إبراز عروق اليد

كيف أجعل عروق يدي بارزة من خلال ممارسة الرياضة؟ حيث أنه يوجد العديد من أنواع التمارين الرياضية التي يمكن من خلالها ظهور عروق اليد بشكل واضح، خصوصًا عندما يتم ممارستها باستمرار، لأنها تساعد في نمو عروق جديدة، وبالتالي يتم وضوح العضلات، ومن هذه التمارين الرياضية ما يلي:

  • السباحة: تعمل على تقوية العضلات، بالإضافة إلى ظهور العروق بصورة واضحة.
  • حمل الأثقال: عند ممارسة حمل الأثقال بانتظام فإن ذلك يساعد في ظهور عروق الجسم ككل بشكل واضح، بما فيها عروق اليد.

كيف أجعل عروق يدي بارزة

كيف تظهر عروق اليد

يمكن توضيح كيفية ظهور عروق اليد من خلال مجموعة من العوامل الهامة، منها ما يلي:

فسيولوجيًا

اختفاء وظهور العروق فسيولوجيًا يعتمد على مجموعة من العمليات المعقدة التي تحدث في جسم الإنسان، وهي خاضعة للمؤثرات الداخلية والخارجية في الجسم.

عصبيًا

كيف أجعل عروق يدي بارزة عصبيًا؟ يحدث ذلك من خلال الكيموسيبتورز، والباورسيبتوز، وهما عبارة عن مستقبلات حسية ترتبط بالمؤثرات الخارجية، ويعملان على إرسال الإشارة إلى منطقة الميدولا أوبلغاتا تحديدًا في الدماغ، حتى يتم القيام بالتحكم في مستوى الدم الذي يتم ضخمة بموجب كل نبضة، بالإضافة إلى التحكم في النبض، ونتيجةً لذلك يتم التحكم أيضًا في ضغط الدم، وبالتالي يتم ظهور العروق بشكل بارز.

هرمونيًا

يوجد بعض أنواع الهرمونات في جسم الإنسان التي تعمل على زيادة الانقباضية والنبض، منها هرمون النورإيبينفرين، وهرمون الأبنفرين،  ويعمل ذلك على زيادة الضغط، وبالتالي يتم ظهور عروق على الجلد بشكل بارز، وهناك عددًا من أنواع الهرمونات الأخرى التي تقوم بزيادة مستوى الدم في العروق، وبالتالي يتم ظهور العروق بصورة واضحة، مثل هرمون الألدوستيرون، وهرمون الأنتيديورتيك.

نسبة الأكسجين في الدم

عندما يتم انخفاض معدل الأكسجين في الدم فإن ذلك يتسبب في انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي يتم بروز عروق اليد.

عوامل كيميائية

الالتهابات والكدمات التي يتعرض لها الجسم، وما تتسبب في حدوثه من تغييرات كيميائية، يؤديان إلى زيادة مستوى انقباضية العروق، وبالتالي تظهر عروق اليد بشكل واضح.

عوامل فيزيائية

كيف أجعل عروق يدي بارزة من خلال العوامل الفيزيائية؟ عندما ترتفع درجة حرارة الجلد، فإن ذلك يساعد في تدفق الدم في العروق بكميات متزايدة من خلال مستقبلات المايوجينك، ونتيجةً لذلك يتم ظهور عروق اليد بشكل بارز.

المضخة العضلية

العضلات في جسم الإنسان تعمل على تقديم المساعدة اللازمة للأوردة حتى تكون قادرة على أداء وظائفها الأساسية، خصوصًا عضلة الساق الخلفية، وعند تعرضها للانقباض فإن ذلك يؤدي إلى الضغط على الأوردة، وبالتالي يتم تسهيل مرور الدم في الأوردة بدءً من الأطراف باتجاه القلب، ونتيجةً لذلك يتم ظهور عروق اليد بشكل واضح.

إيجابيات ظهور عروق اليد

في سياق تحدثنا عن كيف أجعل عروق يدي بارزة؟ يجب أن نعرض لكم أيضًا عددًا من إيجابيات ظهور عروق اليد بشكل واضح، منها ما يلي:

  • طبيًا: يتم الاعتماد على عروق اليد البارزة في الحقن، وجمع العينات الدموية اللازمة، وفي الغالب يتم استخدام الوريد البازلي في ذلك الأمر.
  • جماليًا: يفضل الكثيرين ظهور عروق اليد بصورة بارزة، خصوصًا الرجال الذين يمارسون كمال الأجسام، لأن ذلك يمدهم بمظهر جذاب، ويوجد الكثير من الطرق التي يمكنهم من خلالها تحقيق ذلك بشكل آمن.

عروق اليد

ينزل شريان رئيسي من تحت الإبط وصولًا إلى آخر الذراع، ويتفرع منه شريانين، وهما الشريان العضدي، والشريان الساعدي، وهو يصلان إلى الكف، ويعملان بشكل أساسي على تغذية الأصابع، وتحتوي اليد أيضًا على أوردة تكون متفرعة في الأصابع، بعد ذلك يتم تجمعهما حتى يتم تشكيل الوريد العضدي والوريد الساعدي، ويحدث ذلك في الجهة الخارجية من الزراع، وبالتحديد في الوريد الكابتلي، بالإضافة إلى الوريد البازلي الموجود في جزء باطن الكوع، وفي العادة يتم ظهور الأوردة الدموية بشكل طبيعي في اليد، ويرجع ذلك إلى وجود كمية منخفضة من الدهون أسفل جلد اليد، خصوصًا لدى المدخنين وكبار السن وقليلي الحركة.

ما هي سلبيات ظهور عروق اليد؟

يوجد الكثير من الحالات المرضية التي يمثل برود عروق اليد لديهم أمرًا خطيرًا، منها من يعانون من التليف الوريدي.

هل يؤثر النيكوتين على ظهور عروق اليد؟

نعم، حيث أنه يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية العميقة الدموية التي تعمل على تغذية العضلات، بالإضافة إلى الأوعية السطحية الدموية التي تقوم بتغذية الجلد، ونتيجةً لذلك يتم ظهور العروق بشكل بارز لدى المدخنين.

هل تؤثر السمنة على ظهور عروق اليد؟

نعم، عندما يكون الشخص يعاني من السمنة، فإن ذلك يؤدي إلى اختفاء ظهور عروق اليد، ويكون هذا الأمر مؤشرًا على عدم امتلاك صحية جيدة، لأن السمنة تتسبب في زيادة فرص الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، والعديد من الأمراض الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى