مكياج وتجميل

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج

لعلك تساءلت يومًا كيف أرطب بشرتي قبل المكياج لمنع انسداد المسام والحصول على أفضل إطلالة بالميك أب لأطول مدة ممكنة، حيث يوجد عدة مراحل تسمى تجهيز البشرة لوضع الماكياج حتى لا تبهت بسرعة ويختفي رونقها، في هذا المقال سنسلط الضوء على أهم الخطوات اللازمة للحصول على مظهر أنيق حتى نهاية اليوم.

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج 

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج 

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج؟ إن ترطيب البشرة قبل المكياج من أهم الخطوات للحصول على إطلالة ناعمة ومكياج مقالي يدوم لساعات طويلة حتى مع كثرة الحركة والتنقل.

فقد تجهل بعض النساء أهمية هذه الخطوة، وتبدأ مكياجها بوضع كريم الأساس ثم البودر ثم أحمر الخدود والشفاه ولكن سرعان ما يبهت وجهها بسبب إهمال الترطيب.

حيث يساهم في منع انسداد المسام لكي تتمكن البشرة من التنفس والتجديد ومن ثم الحفاظ على نضارتها وحمايتها من علامات التقدم في العمر.

خطوات تحضير البشرة قبل المكياج 

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها للحصول على مكياج مثالي في جميع الأوقات، وتتمثل فيما يلي:

  • تنظيف البشرة: يجب التأكد من خلو بشرتك من أي شوائب أو ملوثات من خلاك فرك البشرة برفق بحركات دائرية بواسطة الغسول المخصص لك.
  • تقشير البشرة: بعد تنظيف الوجه من الأوساخ يجب تقشيرها لتخليصها من أي خلايا جلد ميتة، حيث يساهم ذلك في تخفيف الحفر والبقع التي تسبب عدم توحيد لون بشرتك.
  • وضع التونر: تعد هذه الخطوة من الخطوات الأساسية التي تسبق عملية الترطيب، فهي تقوم بتهدئتها وحمايتها في نفس الوقت.
  • ترطيب البشرة: يجب اقتناء نوع المرطب المناسب لبشرتك مع مراعاة وضعه على الجلد بعد وضع التونر وعدم جفافه بشكل كامل، حيث يسمح ذلك بامتصاص المرطب بشكل أفضل مع دمج المكياج دون حدوث أي تكتلات.
  • تطبيق البرايمر: بعد معرفة الإجابة عن سؤال كيف أرطب بشرتي قبل المكياج تأتي خطوة وضع البرايمر والتي تعد من أهم الخطوات للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم، حيث يقوم بتنعيم البشرة ومنع وصول المساحيق إلى طبقات عميقة منها.
  • واقي الشمس: تغفل بعض السيدات عن وضع كريم الحماية من الشمس، ولكنه من أهم المنتجات التي توفر وقاية مثالية من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، والآن أصبحت بشرتك جاهزةً لوضع المكياج بخطواته المعروفة.

فوائد المرطب قبل المكياج 

ينطوي ترطيب البشرة على الكثير من الفوائد التي قد يجهلها البعض، ولذلك فهي من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، ومن أبرز منافعها ما يلي:

  • مقاومة جفاف الجلد: يحمي الترطيب البشرة من عوامل الجفاف التي لا تتمثل في الملمس غير الناعم فقط ولكن ظهور بعض الأعراض المزعجة مثل اختلال ملمس ولون بعض المناطق في الجلد والتقشر.
  • مقاومة حب الشباب والبثور: عند انخفاض مستوى الرطوبة بالبشرة تحفز الغدد الزهمية التي بدورها تقوم بإنتاج كميات كبيرة من الزهم الذي يتسبب في انسداد المسام وظهور بعض المشكلات المزعجة مثل البثور وحب الشباب.
  • عدم ظهور المشكلات الجلدية للبشرة الحساسة: في إطار الإجابة على سؤال كيف أرطب بشرتي قبل المكياج فإن الترطيب الجيد يحافظ على نضارة وصحة البشرة الحساسة، وكذلك يعمل على الحد من ظهور بعض المشكلات الجلدية مثل الحكة والإكزيما والاحمرار والتهيج.
  • الحفاظ على حيوية البشرة: خلال فصل الشتاء تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تسبب جفافها ولكن مع الحفاظ على  الترطيب الجيد فيتم الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.
  • تخفيف حدة علامات التقدم في العمر: يساعد ترطيب البشرة على الحد من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر خاصةً في المنطقة حول العين.

كيفية اختيار نوع المرطب المناسب 

تختلف نوع البشرة من فرد لآخر، حيث قد يناسبك بعض المنتجات التي لا تصلح مع غيرك، لذلك عليك باختيار المرطبات التي تتماشى مع نوع بشرتك على النحو التالي:

  • مرطب البشرة الدهنية: يفضل اقتناء الأنواع التي لا تحتوي على نسبة زيوت حتى لا تسبب انسداد المسام ومن ثم ظهور المشكلات الجلدية المزعجة، كما يجب أن تخلو من بعض المكونات التي تحفز تكوين البثور مثل زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو وجل البترول.
  • مرطب البشرة العادية: يشترط اختيار مرطبات مائية التركيب، كما أن هذا النوع من البشرة يناسبه بعض المواد المشتقة من السيلكون مثل السيكلوميثيكون.
  • مرطب البشرة الجافة: تتطرح الكثير من النساء سؤال كيف أرطب بشرتي قبل المكياج خاصةً إذا كانت جافة، فهي على عكس البشرة الدهنية يناسبها الأنواع التي تحتوي على زيوت، كما يجب أن تكون سميكة القوام وتحتوي على بعض المواد مثل جل البترول وحمض اللاكتيك.
  • مرطب البشرة الحساسة: يتعين على أصحاب البشرة الحساسة اختيار الأنواع التي تحتوي على المكونات المهدئة مثل هلام الألوفيرا والبابونج، كما يجب أن تكون خالية تمامًا من العطور أو أي مواد قد تزيد من التحسس.

مرطب طبيعي للوجه قبل المكياج 

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج

ضمن الإجابة عن سؤال كيف أرطب بشرتي قبل المكياج، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في ترطيب الجلد بصفة عامة ومنها ما يلي:

  • مرطب الرمان والورد: تناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة خاصةً التي تعاني من الالتهابات، حيث تساهم في الحد من ظهور التجاعيد.
  • مرطب الزنك: يعمل الزنك على التقليل من إفراز الدهون التي توجد بالبشرة، بالإضافة إلى تنعيم المسام الواسعة وتخفيف مظهرها.
  • كريم الكولاجين: يساهم الكولاجين في ترطيب البشرة وجعلها لامعة متوهجة لفترات طويلة، لذلك فهو مثالي للبشرة الجافة.

كيف اجعل وجهي صافي بالمكياج؟

يمكن الحصول على بشرة متألقة من خلال الالتزام ببعض الخطوات مثل تنظيف البشرة وتقشيرها ثم وضع التونر ثم المرطب والبرايمر وبعدها تطبق مساحيق التجميل بالترتيب.

ماذا اضع تحت العين قبل المكياج؟

يجب التأكد من خلو الوجه بشكل عام من الملوثات ثم ترطيب المنطقة المحيطة بالعين جيدًا ووضع المكياج لعدم إبراز العيوب الموجودة بها.

كيف اخلي بشرتي تلمع مع المكياج؟

يمكن الحفاظ على لمعان البشرة من خلال المحافظة على ترطيبها بشكل جيد وتطبيق الميك آب بالترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى