مكياج وتجميل

كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟

بعد انتشار العديد من مساحيق التجميل المزيفة أصبح من المهم معرفة الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟، حيث تتشابه المنتجات المقلدة مع الأصلية كثيرًا لذلك تلجأ العلامات التجارية الشهيرة إلى وضع باركود معين للتحقق من المنتج بسهولة لضمان الحصول على الأنواع الأصلية غير المغشوشة، وهذا ما سنتناوله خلال السطور التالية.

كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟ 

كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود 

قبل الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟ يجب التطرق إلى تعريف مفهوم الباركود نفسه، فهو عبارة عن بطاقة هوية خاصة بالسلعة مهما اختلف نوعها.

ويهدف هذا الرمز إلى تمييز المنتج عن غيره من المنتجات، فهو بمثابة تقنية تعريفية تقوم بشكل تلقائي بجمع البيانات من الخدمات أو المنتجات أو المواقع أو المؤسسات وذلك بناءً على تحديد رقم أو رمز لكل كائن.

بحيث تكون هذه الرموز على هيئة فجوات متوازية مرتبة حسب قاعدة تشفير حتى يتمكن الماسح الضوئي من فهمها أو قراءتها بسهولة.

التحقق من الباركود بواسطة تطبيقات الهاتف 

الآن يمكن الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟ وذلك عن طريق التحقق من خلال التطبيقات على الهاتف المحمول، حيث تشير أول ثلاثة أرقام على الرمز الشريطي إلى رمز الدولة المصنعة للمنتج.

ففي حالة كانت السلعة أصلية فإن هذه الأرقام ستتطابق مع بلد المنشأ المدرج على العبوة الخاصة بالمنتج، في حين تحتوي العبوات غير الأصلية على رمز شريطي لا يتطابق مع الدولة المحددة عليها.

كما أنه أصبح من السهل استعمال التطبيقات للتأكد من الباركود، حيث يمكن استخدام كاميرا هاتفك المحمول لعمل مسح للرموز الشريطية التي توجد على العبوة، حيث يقوم التطبيق بعرض كافة البيانات المقدمة من الشركة المنتجة.

البيانات التي يعرضها تطبيقات الهاتف الذكي للتحقق من الباركود 

في ضوء الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟ يقوم تطبيق الهاتف الذكي بعرض بعض البيانات مثل:

  • نوع المنتج والذي يشمل على رمز المنتج ورمز اللون واللون نفسه.
  • اسم السلعة بالكامل.
  • اسم الشركة المصنعة والعلامة التجارية الخاصة به.
  • مكان التصنيع وعنوان الشركة المصنعة والدولة التي تمت فيها عملية التصنيع.
  • وصف شامل للمنتج.
  • المواقع التي توفر السلعة.
  • صورة تجريبية للسلعة.
  • المكونات الخاصة بالمنتج.
  • تاريخ التصنيع وكذلك تاريخ انتهاء الصلاحية.

طرق التحقق من أن المكياج أصلي 

بعد معرفة الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن المكياج أصلي هناك بعض الطرق التي تسهل اكتشاف المنتجات الأصلية من المزيفة وتتمثل فيما يلي:

  • التسعير: تتميز العلامات التجارية الشهيرة بأسعارها المعروفة على مستوى العالم، حتى إذا قامت هذه الشركات بعمل بعض العروض والتخفيضات فيكون ذلك متاحًا ومعروفًا للجميع، لذلك إذا رأيت أن التكلفة قليلة فلا شك أن المنتج مغشوش.
  • التغليف الجيد: تلجأ الماركات العالمية للمكياج إلى تغليف منتجاتها بطريقة رائعة بحيث يكون ملمسها فاخرًا وشكلها جذابًا، فإذا كانت العبوة التي قمت بشرائها غير مغلفة بشكل جيد فهي ليست من النوع الأصلي.
  • الأرقام التسلسلية: يشترط أن تكون الأرقام التسلسلية متطابقة على المنتج والعبوة، ولكن في حالة المنتجات المزيفة فإن هذه الأرقام تكون غير متطابقة أو مفقودة.
  • معلومات الموقع: تقوم ماركات المكياج المشهورة بالترويج والدعايا لموقعها الرسمي على العبوات الخاصة بمنتجاتها، لذلك فإن المنتج المزيف لن يكون له نفس رابط الموقع الخاص بالمنتج الأصلي.

الفرق بين المكياج الأصلي والتقاليد

استكمالًا للحديث عن كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟، فيمكن معرفة الفرق بين الأنواع الأصلية من المزيفة بخطوات بسيطة تشمل ما يلي:

  • تجربة المنتج: تتيح المحلات الكبرى إمكانية تجربة المنتج، فإذا كان ناعم الملمس ولا يترك آثارًا على البشرة فهو من المنتجات الأصلية، والعكس صحيح.
  • الكثافة والرائحة: يمتاز المكياج الأصلي بقوام كريمي متوسط مع رائحة نفاذة مميزة، بخلاف الأنواع المغشوشة التي تتمتع برائحة كريهة.
  • لون المنتج: تتميز كل شركة مصنعة لمنتجات معينة بألوانها المميزة عن باقي الشركات الأخرى، كما أن هناك بعض المساحيق التي تمتلك درجة معينة لتناسب جميع أنواع البشرة، ولكن منتجات الشركات المزيفة فتتمتع بألوان مختلفة.

طرق معرفة فرش المكياج الأصلية 

 كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟

يوجد بعض العلامات التي توضح ما إذا كانت فرشاة الماكياج أصلية أم لا، مثل:

  • يجب أن تعتمد الفرشاة على شعيرات طبيعية لإمكانية استخدامها بشكل مثالي على البشرة.
  • لا تترك الفرشاة الأصلية أي تكتلات على البشرة ولكنها تتمتع بسهولة الدمج على البشرة.
  • تمتلك الأنواع الأصلية من الفرشاة هيكل صلب لكن في نفس الوقت تمتاز بمرونة التحريك والحمل لتسهيل استخدامها.

كيف تعرف جودة المكياج؟

هناك الكثير من العلامات التي يمكن من خلالها التحقق من جودة المكياج، يأتي على رأسها دقة التغليف، حيث تهتم العلامات التجارية الكبرى بعملية التغليف كثيرًا، حيث تستهدف الحفاظ على سلامة المنتج من ناحية وحتى يكون جذابًا لاستقطاب أكبر عدد من العملاء لشرائه.

كيف اعرف كريم الاساس الاصلي؟

يعد الفاونديشن من أهم مساحيق التجميل التي لا تستغنى عنها الفتيات، فهو الأساس الذي يبنى عليه المكياج فيما بعد، لذلك يمكن التحقق من كونه أصليًا أم لا من خلال لونه الذي يميل إلى أن يكون طبيعيًا، بالإضافة إلى ملمسه الناعم مع سهولة دمجه على البشرة وعدم تأثره بدرجات الحرارة واخفاء العيوب التي توجد على البشرة، ولكن الأنواع المزيفة لا يتوفر فيها هذه المواصفات.

كيف اعرف صلاحيه المكياج؟

يمكن بسهولة التعرف على صلاحية الماكياج من خلال العبوة الخاصة به، حيث تقوم الشركات المصنعة بتدوين تاريخ الإنتهاء سواء خلال شهور أو سنوات، فعلى سبيل المثال EXP. 10/24 تعني أن آخر مدة لاستخدام المنتج هي شهر أكتوبر لسنة 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى