مكياج وتجميل

ما هو الكونسيلر وكيف يستخدم؟

تلجأ بعض السيدات إلى استعمال حيل معينة بالمكياج لاخفاء العيوب التي توجد في بشرتها مثل الكنتور والفونديشن وغيرها، ولكن ما هو الكونسيلر وكيف يستخدم وأين يوضع بالتحديد؟ ولماذا يعد من أهم أدوات الميك أب ؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية

ما هو الكونسيلر 

ما هو الكونسيلر 

إن الكونسيلر من أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها السيدات بهدف إخفاء بعض عيوب البشرة مثل الهالات السوداء أسفل العينين، كما يمكن استعماله حول الأنف أو في أي مكان يوجد به بقع داكنة.

وهو يتشابه إلى حدٍ كبيرٍ مع كريم الأساس في الشكل، ويتم استخدام كلا النوعين في توحيد لون البشرة لتبدو أكثر تجانسًا ولذلك فهو يسمى بخافي العيوب.

يتوفر الكونسيلر بأشكال مختلفة مثل الكريم والسائل والبودرة والقلم، كما أنه يأتي بمجموعة كبيرة من الألوان، حيث تهدف ألوان معينة إلى الحصول على لون طبيعي للبشرة.

في حين تهدف بعض الأنواع الأخرى إلى تغطية بعض الشوائب، فمثلًا خافي العيوب الذي يميل لونه إلى الأصفر يقوم باخفاء الهالات السوداء، أما اللون الأزرق والأخضر فلهما تأثيرًا كبيرًا على البقع الحمراء التي تظهر على الوجه.

أما خافي العيوب باللون الأرجواني يجعل البشرة الشاحبة أكثر إشراقًا، ولذلك فهو من أكثر الألوان الرائجة والمنتشرة في صالونات التجميل المختلفة.

طريقة استخدام الكونسيلر 

بعد الإجابة عن سؤال ما هو الكونسيلر يجب التطرق إلى كيفية استخظامه بطريقة صحيحة للحصول على أفضل النتائج، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • يجب غسل الوجه بالغسول المخصص له للتخلص من الزيوت والأوساخ وبقايا المكياج.
  • تحديد الأماكن المراد إخفاء العيوب فيها.
  • يشترط ترطيب البشرة قبل الشروع في وضع المكياج على البشرة خاصةً في المنطقة أسفل العينين لأنها من أكثر المناطق حساسيةً، بالإضافة إلى كونها الأكثر عرضةً للإصابة بالجفاف.
  • توضع كمية مناسبة من خافي العيوب أو الكونسيلر على شكل مثلث باستعمال الفرشاة المخصصة لذلك أو الاسفنجة أو الأصابع، حيث نبدأ بزاوية العين الداخلية ثم يتم رسم خط قطري منها لأعلى وسط عظم الخد.
  • يراعى مد الكونسيلر قليلًا إلى الأسفل والخارج.
  • تكرر الخطوات السابقة على باقي المناطق المراد تغطيتها بالكونسيلر.

فوائد استعمال الكونسيلر 

إن الإجابة عن سؤال ما هو الكونسيلر تستلزم معرفة أهم المنافع التي تعود على المرأة من استخدامه، ولذلك فإن فوائده تكمن في التالي:

  • إخفاء العيوب: إن الأهمية الكبرى للكونسيلر تنطوي على تغطية أي عيوب قد توجد في البشرة مثل الخطوط الرفيعة والهالات السوداء والبثور ومن ثم التمتع بمكياج مثالي في المناسبات المختلفة.
  • زيادة نضارة حول العين: تعاني الكثير من السيدات من شحوب المنطقة حول العينين ولكن باتشخظام خافي العيوب تزداد اشراقتها دون إبراز العيوب التي توجد فيها.
  • توحيد لون البشرة: يعمل الكونسيلر على توحيد لون بشرتك حتى تتمكني من وضع المكياج الذي ترغبين فيه دون بروز أي عيوب فيها.
  • تدعيم إضاءة البشرة: في حالة استخدام الكونسيلر بطريقة صحيحة، فهذا يدعم من مستوى الإضاءة في بشرتك ويجعلها تبدو أفضل.

معايير اختيار الكونسيلر للبشرة الدهنية 

استكمالًا للحديث عن ما هو الكونسيلر، هناك عدة نصائح يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار خافي العيوب للبشرة الدهنية منها:

  • الماركات العالمية: يفضل أن يكون الكونسيلر من علامة تجارية معروفة، حيث توفر هذه الخطوة الكثير من الوقت والجهد، وذلك لأنها تضمن لك الحصول على  منتج أصلي.
  • الثبات: يجب أن يتمتع الكونسيلر بدرجة ثبات عالية لأنها يسهل عليك عملية وضع الميك أب بعد ذلك.
  • الترطيب العالي: يشترط أن يوفر خافي العيوب الترطيب العميق خاصةً للمنطقة حول العين حتى لا تبرز الخطوط المزعجة.
  • لون هادئ: لا يفضل اختيار الألوان الساطعة خاصةً إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء، لأنها لا تتناسب مع لون بشرتك من ناحية مما يؤدي إلى ظهورك بمظهر غير ملائم، لذلك عليكِ اختيار الألوان الهادئة.
  • تحقيق التوازن: يجب اقتناء مساحيق التجميل المخصصة للبشرة الدهنية بصفة عامة والكونسيلر بصفة خاصة.
  • مطفي: احرصي ألا يترك الكونسيلر لمعانًا في المنطقة المراد إخفاء عيوبها حتى لا تبرزها.

نصائح قبل استخدام الكونسيلر 

ما هو الكونسيلر

في إطار الإجابة عن سؤال ما هو الكونسيلر هناك عدة نصائح يجب أخذها في الاعتبار قبل استعماله وتتمثل فيما يلي:

  • اختيار نوع مناسب لبشرتك: يجب اقتناء الأنواع التي تناسب البشرة، فمثلًا البشرة الدهنية فيشترط أن يكون خاليًا من الزيوت لأنها الأكثر عرضةً لحب الشباب، وتقوم الماركات المعروفة بتحديد نوع البشرة المناسب لكل منتج لذلك عليك باختيار كونسيلر من علامة تجارية مشهورة.
  • اقتناء أنواع تحتوي على مواد منظفة: يفضل أن يحتوي الكونسيلر على مواد منظفة للبشرة مثل حمض الساليسيليك  حيث يساعد ذلك على إغلاق المسام المفتوحة، وكذلك الكبريت لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.
  • استشارة الطبيب المختص: إذا كنتِ تعانين من أي مشاكل جلدية يجب عليكِ استشارة طبيبك المختص قبل استخدام أي منتج خاصةً في حالة تناول أي أدوية.

ما هو الفرق بين الكونسيلر والفونديشن؟

الفونديشن أو كريم الأساس يتم تطبيقه على الوجه بالكامل كخطوة أساسية لوضع المكياج لتوحيد لون البشرة، أما الكونسيلر فيوضع على مناطق معينة من الوجه لإخفاء ما بها من عيوب.

ما هو الفرق بين الكونسيلر والكنتور؟

يوضع الكونسيلر في الأماكن التي يوجد بها عيوب على الوجه مثل البقع الداكنة والهالات السوداء، أما الكنتور فيستخدم لتحديد أو تصغير بعض المناطق أو بروز مناطق أخرى مثل تصغير الأنف وتكبير الشفاه.

كيف اعرف نوع الكونسيلر المناسب؟

يجب اختيار الكونسيلر أفتح بدرجتين أو درجة واحدة عن لون البشرة، لذلك عليك معرفة لون بشرتك جيدًا حتى تتمكني من اقتناء الأنواع التي تناسبك من أدوات ومساحيق التجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى