مكياج وتجميل

مكياج كوري خفيف 

تعتمد النساء في كوريا على وضع الميك آب الناعم، لذلك تلجأ بعض الفتيات إلى تطبيق مكياج كوري خفيف للظهور بمظهر بسيط وجذاب في نفس الوقت، مع موقع كوني جميلة سنتعرف على أهم مواصفات الماكياج الكوري وكيفية تطبيقه وأهم ما يميزه عن غيره من الأنواع الأخرى.

مكياج كوري خفيف

مكياج كوري خفيف 
مكياج كوري خفيف

تمتلك النساء في كوريا ملامحًا تختلف عن باقي الدول، حيث العيون الضيقة ذات اللون البني أو الأسود مع الأنف الدقيق والشعر الأسود الناعم والرموش القصيرة.

لذلك تعتمد أغلب الفتيات هناك على تطبيق الماكياج للحفاظ على مظهرهن الطبيعي، وذلك مو خلال توزيعه بطريقة خفيفة حتى لا يطغى على الملامح الطبيعية لهن.

وهو ما جعل المكياج الكوري يتمتع بمواصفات تختلف عن غيره من أنواع المكياج الأخرى، مما جعل الكثير من النساء يرغبن في تقليده للحصول على مظهر أنيق وطبيعي في نفس الوقت.

مواصفات المكياج الكوري

هناك عدة مواصفات تميز مكياج كوري خفيف عن غيره من أنواع المكياج الأخرى مثل:

  • استخدام كريم الأساس: يتم استعمال الفاونديشن في كوريا بدرجات تتناسب مع لون البشرة والتي تكون في الغالب بيضاء، كما أنه يهدف في الأساس على إخفاء عيوب البشرة مثل المسامات والحبوب بشكل لا يؤثر على الملامح الطبيعية للوجه.
  • مكياج العيون: يعد من أهم الأساسيات التي لا تغفل عنها النساء الكورية، حيث يتم تطبيق ظلال عيون من الألوان الهادئة مثل الخوخ والبيج والوردي الفاتح، كما أنه يتم رسم خط رفيع على العينين عند سحب الآيلاينر، كما تقوم البعض بسحب الخط خارج العين.
  • توزيع البلاشر: بعد الإنتهاء من مكياج العيون يتم توزيع البلاشر بكل سهولة، حيث تقوم بعضهن بوضع اللون الوردي الفاتح أو خوخي داكن لإبراز الخد، حيث يتم اختياره وفقًا لرسمة الوجه.
  • أحمر الشفاه: أحد أساسيات مكياج كوري خفيف هو وضع أحمر الشفاه، حيث تقوم بعض النساء بوضع لون أحمر متدرج لتصغير الشفاه، كما يمكن وضع لون فاتح من أعلى الشفاه وأسفلها وذلك من خلال التدرج في الألوان حتى يتم تطبيق اللون الداكن في المنتصف حتى تبدو بحجم أصغر من الطبيعي.
  • رسم الحواجب: تتمتع النساء الكوريات بحواجب مميزة تختلف عن غيرها، لذلك يتم رسمها بشكل مستقيم بحيث تكون نفس لون الشعر مع ضرورة الاعتدال في الحجم والابتعاد عن الحواجب الرفيعة.

كيفية الاستعداد لوضع مكياج كوري خفيف

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها في حالة الرغبة في تطبيق المكياج الكوري الخفيف ومنها ما يلي:

  • تحضير كافة مساحيق التجميل التي تتناسب مع طبيعة هذا المكياج سواء من كريم الأساس أو ظلال العيون أو أحمر الشفاه أو غيرها والتي تعتمد بصفة أساسية على الألوان الفاتحة الهادئة.
  • إزالة الشعيرات الزائدة من الحواجب بشكل لا يؤثر على حجمها أو طولها.
  • الاعتناء بالبشرة والحرص على تنظيفها باستمرار لتجنب حدوث أي مشاكل لها.
  • تصفيف الشعر بطريقة تناسب المكياج الكوري والذي يجب أن يكون نفس لون الحواجب.
  • تطبيق جميع الخطوات التي تقوم النساء الكوريات بتطبيقها للحفاظ على مظهرهن الطبيعي.

طريقة عمل مكياج كوري خفيف

يوجد بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها عند وضع مكياج كوري خفيف ومن أهمها ما يلي:

  • بعد التأكد من تنظيف البشرة وتقشيرها والتخلص من الجلد الميت يجب ترطيبها باستخدام كريمات الترطيب المناسبة.
  • وضع برايمر العيون ثم تطبيق مكياج العيون الذي يعتمد على ظلال العيون والآيلاينر الرفيع.
  • يمكن توزيع لون ترابي بزاوية العين، وبعدها يتم وضع لون ذهبي في المنطقة وسط الجفن ثم يتم مزجهم سويًا.
  • اخلطي خط تحديد العيون مع الجفن من خلال قلم بلون بني.
  • استعملي الماسكرا الوتربروف ثم يمكنك تركيب رموش صناعية في حالة الرغبة في ذلك.
  • وزعي البلاشر على الخدين لإبراز جمالك ثم وضع أحمر الشفاه ولكن بشرط أن تكون ألوان متدرجة.

ماركات مكياج كوري

مكياج كوري خفيف 
مكياج كوري خفيف

استطاعت ماركات المكياج الكورية غزو الأسواق من خلال منتجاتها التي تحافظ على الشكل الطبيعي للبشرة، والتي من أشهرها ما يلي:

  • ماركة Missha: تعد من أشهر وأفضل العلامات التجارية الكورية التي توفر منتجات التجميل ذات الجودة العالية، حيث تشمل منتجاتها كريمات العناية بالبشرة ومساحيق التجميل خاصةً كريم الأساس وظلال العيون والماسكرا وأحمر الشفاه، حيث تهدف هذه المستحضرات إلى توفير تغطية مثالية خالية من العيوب ولكن مع الحفاظ على الشكل الطبيعي للبشرة.
  • ماركة Etude house: استطاعت هذه العلامة التجارية تحقيق شهرة واسعة بسبب ما تقدمه من منتجات ذات جودة عالية تهدف إلى تقديم تغطية عالية أو متوسطة مثل البودرة وكريم الأساس وأحمر شفاه والماسكرا وظلال العيون.
  • ماركة Innisfree: تتميز هذه الماركة عن غيرها في توفير جميع معايير مكياج كوري خفيف من خلال استخدام المكونات الطبيعية والمستدامة عند تصنيع المنتجات وذلك من خلال المكونات النباتية الفعالة التي تحقق نتائج مذهلة في فترة قليلة، تتضمن مستحضرات التجميل التي توفرها كريمات الأساس التي توفر تغطية مثالية وأحمر الشفاه بتشكيلة وألوان مختلفة والماسكرا والبلاشر وظلال العيون.
  • ماركة Holika Holika: تقدم هذه العلامة التجارية مجموعة من مساحيق التجميل التي تناسب جميع احتياجات وتفضيلات النساء مثل أحمر الشفاه وظلال العيون والبلاشر وألوان الأظافر وغيرها من المنتجات التي يدوم تأثيرها ليوم كامل.

هل الكوريين يضعون مكياج؟

نعم، تلجأ النساء في كوريا إلى وضع المكياج للحصول على مظهر جذاب وطبيعي في نفس الوقت مع توفير الحماية من أشعة الشمس.

ما هو اجمل مكياج في العالم؟

هناك الكثير من الماركات العالمية للمكياج التي تمنح البشرة مظهرًا طبيعيًا جذابًا مثل شانيل، أما الماركات الكورية فمنها ماركة Holika Holika.

ما هي افضل انواع المكياج في مصر؟

تنتشر في الأسواق المصرية الكثير من العلامات التجارية الشهيرة مثل ميك أب فور ايفر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى