مكياج وتجميل

نصائح أساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين

نصائح أساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين، يعد مكياج العيون جزء أساسي من روتين الجمال لكل المرأة بل وانه من اكثر عوامل نجاح مكياج الوجه بشكل عام، ولكن مع التقدم في العمر خاصة عند سن فوق الأربعين تطرأ العديد من التغيرات في احتياجات البشرة وتظهر بعض التحديات مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبناء عليها تتغير طريقة وضع واختيار مكياج العيون لتناسب متطلبات البشرة الجديدة فوق سن الأربعين، ومن خلال بعض النصائح والتقنيات الصحيحة يمكن تعزيز جمال العيون بشكل طبيعي وأنيق كما لو أنه في سن الشباب، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم مجموعة من النصائح الأساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين.

نصائح أساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين

مكياج العيون
مكياج العيون

هناك عدد من النصائح الأساسية والهامة لنجاح مكياج العيون عند سن فوق الأربعين، وقد جاءت هذه النصائح من قبل خبراء البشرة والتجميل على النحو التالي:

ترطيب منطقة العين هو الأساس

أكد العديد من خبراء التجميل على ان الخطوة الاولى في تطبيق مكياج عيون مثالي هو وضع كريم مرطب على منطقة حول العين قبل البدء في وضع المكياج، وذلك من أجل الحفاظ على انسيابية المكياج مع الحفاظ على مرونة الجلد في هذه المنطقة، خاصة مع التقدم في السن والذي يصاحبه فقدان البشرة لكثير من عوامل الرطوبة، ولهذا فإن وضع القليل من المرطب المناسب لنوع البشرة يساعد في تطبيق المكياج لاخفاء الخطوط الدقيقة بالوجه بشكل أفضل.

لا يفوتك تطبيق البرايمر تحت العين

من الأكيد انكِ على علم بأهمية وضع البرايمر على جفون العين، ولكن الأمر الهام الذي من الممكن ألا تكوني على دراية به هو وضع البرايمر تحت العين، خاصة في حالات تقدم السن التي يصبح ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فيها عند منطقة العين لا مفر منه، ولهذا عند استخدامك للبرايمر عند منطقة تحت العين سوف يساعدك كثيرا في التقليل من مظهر التجاعيد وخطوط الوجه، واستخدامك المرطب مع البرايمر بالاضافة إلى بقية مكياج العيون سوف تضمنين اخفاء التجاعيد بشكل مثالي للغاية.

اختاري منتجات التجميل ذات التركيبات الكريمية السائلة

نصائح أساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين من ضمنها الانتباه عند شراء مكياج العيون، احرصي على حصولك علي منتجات ذات تركيبات كريمية أو ذات قوام سائل وابتعدي عن القوام الثقيل في تلك المنتجات، لأنه مع التقدم في السن تفقد البشرة الكثير من الرطوبة ومن مرونتها، واستخدام تلك المنتجات ذات القوام الثقيل سوف يزيد من جفاف البشرة مما ينعكس على مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين، ومن أجل ذلك عليكِ بتطبيق منتجات سائلة وذات قوام خفيف في منطقة حول العين.

تجنبي وضع مكياج العيون بالألوان الداكنة

أصبح الآن لديك نصيحة هامة من نصائح أساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين، احرصي في هذا السن على تجنب أغلب منتجات مكياج العيون التي باللون الأسود الداكن مثل الايلاينر والكحل، لأن هذا اللون كفيل بأن يمنح عينيكِ مظهر قاسي ومخيف بعض الشيء وسوف ينعكس ذلك على نظراتك، ولحل هذه المشكلة يمكنك الاعتماد على ألوان مضيئة أكثر، يمكنكِ تجربة آيلاينر باللون الازرق او الاخضر او البني، وينطبق نفس الأمر على الكحل ايضا.

لا تترددي في تجربة ظلال العيون بألوان محايدة

من الأخطاء الشائعة في مكياج العيون فوق سن الأربعين هو تطبيق ظلال العيون بألوان لامعة للغاية، ولكن يمكننا تصحيح ذلك الخطأ بتوضيح ان الالوان اللامعة من الوالد جدا ان تبرز التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولهذا يمكن استبدالها بتجربة وضع ألوان محايدة أو دافئة بعض الشيء مثل الألوان الذهبية الفاتحة و الخوخي والوردي والبني والبيج، وبالتأكيد سوف تساعدكِ هذه الألوان في إبراز عيونك بشكل طبيعي للغاية دون الخوف من التقدم في السن.

قومي بتعزيز رموشك بشكل طبيعي أو صناعي

مما لا شك فيه ان الرموش الممتلئة والمرفوعة تضيف لمسة جميلة للعيون، ولهذا امام خياران يمكن الاعتماد عليهم فوق سن الاربعين، الأول أن تقومي باستخدام الرموش الصناعية ولكن عليكِ باختيار الحجم المناسب لشكل وجهك لتبدو بمظهر طبيعي، والخيار الثاني هو التوجه إلى ماسكارا ترفع وتكثف الرموش بشكل مثالي وتصل إلى أصغر رمش في العينين، ولكن في هذه الحالة احرصي على تجنب تكتل الماسكرا على الرموش، قومي بتطبيق طبقة من الماسكرا وانتظري حتي تجف تماما قبل أن تضعي طبقة اضافية جديدة.

عليكِ تجربة الهايلايتر ضمن نصائح أساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين

يمكنكِ تجربة وضع القليل من الهايلايتر على عظمة الحاجب والزوايا الداخلية للعين ولاحظي الفرق في مظهر العين الذي يصبح أكثر إشراقا مع اخفاء للتجاعيد بشكل أفضل، ولكن عليكِ إختيار منتجات ذات لمعة خفيفة ولا تبالغي في تطبيق الهايلايتر حتى تبدو العين بمظهر طبيعي.

نصائح اضافية للعناية بالعيون للسيدات فوق الأربعين

مكياج العيون
مكياج العيون

نعرض لكِ الآن بعض النصائح الإضافية للاهتمام بمنطقة العين حتى يتم تهيئتها لاستقبال مكياج العيون بشكل جيد فوق الاربعين:

  • اهتمي بملء فراغات الحواجب لانها تلعب دور كبير في تحديد ملامح الوجه وتبرز العيون بشكل مثالي، يمكنك الاستعانة في ذلك بقلم الحواجب او بودرة الحواجب باللون المناسب لكِ، ولكن ابتعدي عن الألوان الداكنة لأنها تعطي مظهر حاد الحواجب.
  • انتبهي إلى قص وترتيب الحواجب بشكل منتظم للتخلص من أي شعر زائد في هذه المنطقة لتجنب أن يعيق هذا الشعر الزائد مكياج العيون ويجعله يبدو بمظهر غير ملائم يبرز عيوب تلك المنطقة والتجاعيد التي بها.
  • عليكِ بشرب كمية كافية من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا لتساعدي بشرتك في حصولها على بعض الترطيب التي تكون في حاجة شديدة إليه فوق سن الأربعين.
  • في حالة تعرضك لأشعة الشمس بصورة دائمة احرصي على ارتداء النظارات الشمسية لتحمي منطقة العين من التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تعد من الأسباب الرئيسية في ظهور تجاعيد البشرة.
  • احرصي على أخذ قسط كافي من النوم يوميا لتتجنبي الانتفاخات في منطقة حول العينين وظهور الهالات السوداء.

كيف تضعين مكياج العيون في الأربعينيات من عمرك؟

يمكنك الاستمتاع بمكياج عيون مناسب لسن الاربعينات، ولكن للحصول على ذلك عليكِ بتجنب الألوان الداكنة من الكحل او الايلاينر، واحرصي على أن يكون الآيلاينر ذات سمك قليل عن المعتاد.

كيف اثبت مكياج العيون؟

لتثبيت مكياج العيون عليكِ اولا تطبيق مرطب او برايمر قبل المكياج حتى يسهل فرد المكياج في منطقة العين، وبعد وضع المكياج يجب تطبيق البودرة المضغوطة عليه لتقوم بتثبيته لأطول فترة ممكنة.

ما هي انواع مكياج العيون؟

هناك العديد من انواع مكياج العيون، ولكن الأنواع التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي منها البرايمر او المرطب، الكونسيلر، مصحح الحواجب، الماسكرا، الآيلاينر، ظلال العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى