مكياج وتجميل

7 نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر

يعد الآيلاينر من أهم تقنيات المكياج إثارةً، لذلك يزداد فإن تقديم نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر أصبح من الأولويات الضرورية لدى الكثير من السيدات خاصةً ممن يرغبن في إضافة لمسة مميزة إلى مظهرهن، حيث يواجه البعض العديد من التحديات في تطبيقه بدقة، ولكن خلال السطور التالية سنتعرف على كيفية وضعه بمهارة عالية.

نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر 

نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر

لمكياج العيون سحر خاص تدركه الجميلات، لذلك فإن تحديدها بالأيلاينر من الطرق الفعالة لإبراز جمال العين.

لذلك نقدم إليك نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر والتي تشمل على ما يلي:

اختيار النوع المناسب 

تتمثل أولى خطوات تحديد العين بالأيلاينر في اقتناء الأنواع المناسبة، فهناك الكثير من الأنواع والماركات المختلفة، فمثلًا يتوفر النوع السائل والجل.

يمكنك تجريب كل نوع لتعيين الذي يناسبك سواء من حيث النتيجة المرغوبة أو سهولة الاستخدام.

ولا يعني أن نوع معين يناسب غيرك أنه يناسبك، حيث تختلف شكل العين من شخص لآخر، كما أن التفضيلات الشخصية تلعب دورًا بارزًا في ذلك.

كما يجب اختيار نوع أصلي من أحد العلامات التجارية المعروفة لضمان الحصول على أفضل النتائج، كذلك يجب التحقق من نوع بشرتك قبل شراء الآيلاينر.

يمكنك استشارة أحد خبراء التجميل في اختيار أفضل الأنواع التي تناسب نوع البشرة من ناحية وشكل العين من ناحيةٍ أخرى.

البدء بخطوات بسيطة 

تأتي ثاني نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر في ضرورة البدء بخطوة بسيطة خاصةً مع تعدد الخيارات أمامنا، فهناك القلم الجل والسائل والجاف، ولكن الطريقة الأسهل تكمن في اختيار القلم الجاف.

حيث ينساب بسهولة على العين، كما أنه الأكثر ملائمةً مع الأيادي التي ترتعش من الجل أو السائل، لذلك فهو نصيحة جميع الخبراء، فقط يمكنك الرسم على طول خط الرموش.

كما يجب استخدام كحل غير مقاوم للمياه مع وضع قطع قطنية ومزيل ميك أب لمسح أي أخطاء قد تنتج عن هذه العملية.

ضعي الطبقات 

بعد استعمال قلك تحديد العين يمكن وضع طبقة أخرى فوقه من السائل، حيث يؤدي ذلك إلى تكثيف خط العينين، كما يجب عليكِ إمالة رأسك للخلف عند النظر في المرآة.

ثم تثبيت الذراع المستخدم في الرسم على سطح مستوٍ. بعدها يمكنك البدء من زوايا العين الخارجية ثم ارسمي بالأيلاينر إلى الداخل ببطء وثبات.

احرصي على ملء الفجوات التي توجد بين الرموش باستعمال محدد العيون حتى تظهر الرموش بمظهر أكثر كثافةً، وفي حالة وجود اي أخطاء قومي بإزالتها على الفور باستخدام قطعة قطنية ومزيل مكياج.

عند اختيار ألوان تناسب جميع الأوقات، فلا يوجد ما يضاهي اللونين الأسود والبني، ولكن في حالة الرغبة في التميز عن الآخرين فعليك باختيار ألوان تبرز عينيك.

يظل اللون المشمشي خيارًا مثاليًا للعيون البنية أو الخضراء، أما العيون الزرقاء فاللون النحاسي من الألوان الجذابة للغاية والتي تمنحك إطلالة رائعة.

توصيل الخطوط 

في إطار الحديث عن نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر هناك بعض الأفراد الذين يعانون من ثني الجفن أثناء وضع الكحل، لذلك يوجد بدائل آمنة لتحديد العين.

يتمثل ذلك في رسم ثلاث خطوط بطول العين ثم ربطها، يمكنك استعمال فرشاة كحل في ذلك الغرض.

اضبطي الآيلاينر 

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية أو العيون المبطنة فأنتِ بالضرورة تواجهين بعض الفوضى على عينيك، ولكن يمكنك التخلص من ذلك عن طريق وضع كمية من البودرة الشفافة السائلة على الفرشاة الخاصة بظلال العيون وتطبيقها على الآيلاينر لتثبيته.

كما يمكنك اقتناء محدد عيون من النوع المقاوم للمياه سواء كان سائلًا أو قلمًا، كذلك لا تقومي بوضع الآيلاينر على الجفن العاري، فيكفي وضع برايمير لامتصاص أي آثار موجودة للزيت على الجفون، كما أن هذه الوسيلة تساعد على ثبات الآيلاينر لمدة أطول على العينين.

تحديد شكل العين 

هناك بعض الحيل ضمن نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر وهي تحديد شكل العين بعد استخدامه، فالعين الضيقة أو الصغيرة لا يناسبها الآيلاينر الثقيل ولكن يتوافق معها وضعه على نصف العين الخارجي من مركز عينيك حتى الزاوية الخارجية.

كما يمكنك تحويل الآيلاينر إلى أكثر سمكًا في حالة الوصول إلى الحافة الخارجية لإعطاء العين القليل من النحافة.

في حالة ارتكاب أي أخطاء عند وضع الآيلاينر يمكنك تصحيحها بواسطة الظلال، قومي باستخدام فرشاة صغيرة لوضع بعض الظلال التي تطابق لون الجلد على الأخطاء لتخفيفها.

كما يمكن استخدام مزيل المكياج في ذلك أيضًا مع مراعاة استعمال قطعة قطنية نظيفة في ذلك حتى لا تتلطخ العين أو المنطقة المحيطة بها.

العناية بالأدوات 

نصائح لتحديد العيون للمبتدئين بالأيلاينر

إن الاهتمام بفرشاة الآيلاينر بشكل دوري يساهم في الحفاظ على نظافتها وجودتها، لذلك يجب عليكِ تنظيف الأدوات بانتظام وحفظها للحصول على نتائج أفضل.

هناك بعض الماركات العالمية التي توضح كيفية العناية بأدوات المكياج بصفة عامة ومدة انتهاء صلاحية كل أداة، لذلك عليكِ اختيار نوع أصلي حتى تتمكنين من الحفاظ عليها بشكل سليم لضمان استدامتها لأطول فترة ممكنة.

ازاي ارسم ايلاينر بقلم الكحل؟

لا يقتصر وضع الآيلاينر على محدد العيون فقط، ولكن يمكن استخدام قلم الكحل في ذلك الغرض من خلال استعمال رأس القلم وطباعته على العين بالزاوية التي ترغب فيها ثم استخدام رأس الفرشاة الآخر لرسم الجفن.

كيف ارسم كحل العين الصغيره؟

يمكن تكبير العيون الصغيرة من خلال الكحل وذلك عن طريق رسم جفن العين الأسفل بشكل كامل مع مراعاة أن يكون خط بارز عريض، وتطبيق ذلك أيضًا مع الجفن العلوي ولكن بسحبة ناعمة خفيفة باستخدام فرشاة الكحل الناعمة، كما يمكن تحديد مقدمة الجفن باستخدام الفرشاة الصغيرة مع نقطة بارزة ومدببة للمقدمة.

كيف اعتني بأدوات التجميل؟

يجب الاعتناء الدائم بأدوات التجميل الخاصة بك بالطرق المخصصة لكل أداء وذلك للحفاظ على سلامة بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى