مكياج وتجميل

نصائح مكياج للوجه الدائري 

قد تلجأ بعض الفتيات إلى إلى إتباع نصائح مكياج للوجه الدائري بغرض تنحيفه وذلك عن طريق إضافة زوايا وأبعاد للجانبين، تأتي أولى هذه الحيل في التركيز على الفكين حتى يظهر الوجه كأنه أرفع، خلال السطور التالية سنتعرف على أهم الحيل للحصول على ميك أب محترف بخطوات بسيطة لأصحاب الوجه الدائري.

نصائح مكياج للوجه الدائري

نصائح مكياج للوجه الدائري 
نصائح مكياج للوجه الدائري

 

تختلف طريقة وضع المكياج حسب طبيعة كل وجه، لذلك يجب معرفة شكل وجهك بالتحديد للوصول إلى النتائج المرغوب فيها بإبراز جماله واخفاء عيوبه.

فهناك الوجه الدائري الذي يتميز أصحابه بالخدود الممتلئة، كما يوجد الوجه البيضاوي وهو يختلف كثيرًا عن غيره في طريقة وضع المكياج.

ولأن الميك أب أصبح من الأساسيات قبل الخروج لأي مناسبة فقد اخترنا لك أبرز نصائح مكياج للوجه الدائري لإطلالة أكثر تميزًا:

البلاشر لإخفاء امتلاء الخدود

كما ذكرنا فإن الوجه الدائري يمتاز بخدود ممتلئة، ولذلك فإن استعمال أحمر الخدود سيؤدي بالضرورة إلى لفت الأنظار إليكِ، لذلك قد تلجأ بعض الفتيات إلى تجنب وضع البلاشر على الخدود للتخلص من ذلك.

ولكن يمكن استخدام البلاشر نفسه في إخفاء السمنة التي توجد في منطقة الخدود، إلى جانب وظيفته الأساسية في إضفاء مظهر طبيعي على البشرة.

تتمثل هذه الحيلة في وضع البلاشر بشكل قطري بدلًا من وضعه بحركة دائرية، حيث تساهم ذلك في تنحيف الخد، فمثلًا يمكنك مسح البلاشر بشكل لطيف على عظام الوجنتين.

ابدأي من تفاحة الخد ثم اسحبيه باتجاه الأذن، ستمنحك هذه الحيلة وجهًا أكثر طولًا وستخفي الامتلاء في منطقة الخدين لديكِ.

الكنتور لتحديد الوجه

تأتي ثاني نصائح مكياج للوجه الدائري في توزيع الكنتور لتحديد الوجه بشكل صحيح، فهذه الحيلة تحقق لك نتائج مذهلة لأنها ستغير من مظهرك تمامًا.

وذلك بسبب قدرة الكنتور على تعزيز المميزات التي يتمتع بها وجهك وجعلها أكثر جاذبيةً، وذلك من خلال اختيار المنطقة التي ترغبين في زيادة الإنتباه إليها والمناطق التي ترغبين في صرف الإنتباه عنها.

فإذا كنتِ تمتلكين وجهًا دائريًا فالبطبع ترغبين في صرف الإنتباه عن منطقة الخدود بالكامل، لذلك عليكِ بإيجاد ظل مناسب لوجهك، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اختيار كنتور أغمق بدرجتين من الفونديشن الخاص بكِ.

أما إذا كنتي من هواة المظاهر الأكثر دراماتيكية فعليك باقتناء كنتور أغمق ثلاث درجات من كريم الأساس الخاص بكِ.

يمكنك الاستمتاع بظل أكثر طبيعية من خلال وضع الكنتور الغامق بدايةً من حواف الجبين الخارجية وحول خط الفكين وتحت عظام الوجنتين ثم مزجه بطريقة صحيحة.

ويراعى تجنب وضع الكنتور على منطقة الذقن حتى تتمكني من الحصول على مزيد من الطول والارتفاع لوجهك، وبذلك فهو سيظهر أكثر طولًا.

مكياج العيون

أحد أهم نصائح مكياج للوجه الدائري هي مكياج العيون، فالعين هي المنطقة الأولى التي سيلاحظها أي شخص ينظر إليكِ لذلك يمكنك الاعتماد على مكياج عيون جرئ من خلال وضع آيلاينر قوي.

يساهم ذلك في إضافة شرارة لوجهك، خاصةً أثناء النهار، أما خلال المناسبات الليلية فيمكنك بوضع مكياج عيون سموكي وماسكرا كثيفة لتطويل الرموش وتكثيفها.

الهايلايتر والبرونزر

يساعدك الهايلايتر على إبراز بعض المناطق الأساسية في الوجه مثل أعلى الخدين وأسفل الحاجبين، كما أنه يساهم بشكل كبير في إخفاء الامتلاء الذي يوجد في الخدين وتنحيفها بطريقة جذابة للغاية.

كما أن البرونزر يتم استخدامه لنفس الغرض وهو نحت الوجه الدائري الممتلىء ولكن بشرط توزيعه برفق للحصول على أبعاد مثالية حتى يظهر الوجه أنحف.

يمكنك وضع البرونزر كأحد نصائح مكياج للوجه الدائري على المنطقة التي تقع بين الرقبة والوجه لاخفاء العيوب التي توجد فيها لأنه يرفع الجلد ويخفي الترهلات.

أحمر الشفاه

نصائح مكياج للوجه الدائري 
نصائح مكياج للوجه الدائري

يؤكد خبراء التجميل أهمية أحمر الشفاه في إبراز جمال الوجه الدائري واخفاء ما به من عيوب، لذلك عليكِ باختيار درجات الروج التي تدعم من ثقتك بنفسك حتى تظهرين أكثر جاذبيةً.

يمكنك اقتناء اللون الوردي أو الدرجات الحيادية أو الفاتحة للحصول على أفضل مظهر ممكن للشفاه.

رسم الحاجبين

يمنحك رسم الحاجبين مكياج مثالي، حيث ينصح خبراء التجميل بضرورة ترك الحواجب عريضة وعدم نزع الزوائد منها، حيث يساهم ذلك في جذب الإنتباه إلى الحواجب بدلًا من الخدود الممتلئة.

كما ينصح بالحصول على زاوية الحاجب الخارجية لضمان تنحيف وجهك قليلًا، يمكنك الاستعانة بقلم الحواجب لتحديدها من الخارج، ثم قومي بملء الحاجبين باستخدام البودرة ذات اللون الفاتح.

أهم الأفكار لمكياج مثالي للوجه الدائري

يمكنك الاستعانة بأهم نصائح مكياج للوجه الدائري التي تتمثل فيما يلي:

  • توزيع ظلال العيون على جفنك الأسفل بمحاذاة رموشك لأن ذلك سيجعل نظرتك أكثر جاذبيةً.
  • حافظي على الشكل المستقيم للحاجب وتجنبي الحواجب الدائرية أو المقوسة.
  • استخدمي الألوان المشرقة في ماكياج العيون مع الآيلاينر الأسود الممدود من الزاوية الخارجية للعين.
  • احرصي على استخدام الماسكرا الكثيفة لأنها تجعل ملامح الوجه أكثر تناسقًا، كما أنها تلفت الأنظار والانتباه إليها بدلًا من الخدود الممتلئة.

ما هو المكياج الذي يناسب الوجه الدائري؟

المكياج الذي يناسب صاحبات الوجه الدائري هو الذي يعتمد على مكياج العيون البارز بالألوان المشرقة مثل الوردي والبيج والنيود.

كيف اعمل وجهي دائري بالمكياج؟

يمكنك جعل وجهك دائريًا بالمكياج بالاعتماد على البلاشر لأنها يبرز عظام الوجنتين، كما أن أحمر الشفاه الفاتح يساعد على لفت الإنتباه إلى هذه المنطقة دون غيرها.

كيف اعمل مكياج كامل للوجه؟

يمكن عمل مكياج كامل للوجه من خلال اتباع بعض الخطوات تبدأ بتنظيف البشرة وترطيبها ثم وضع التونر وكريم الأساس والبودر ثم مكياج العيون الذي يتناسب مع شكل وجهك، كما يمكنك تحديده من خلال الكنتور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى