العناية بالذاتالعناية بالوجه

وصفات لجمال البشرة بشكل طبيعي

تعتمد الكثير من السيدات على وصفات لجمال البشرة وذلك للحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب وأيضًا للتخلص من علامات التقدم في السن، فلذلك نقدم لك أشهر الوصفات الطبيعية التي يمكن تجربتها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في أي منزل، ولكن يجب اتباع الخطوات بالترتيب والاستمرار على تطبيق هذه الوصفات بشكل دوري ومستمر لكي تحصلي على نتائج مرضية.

أهم خمس وصفات لجمال البشرة في المنزل

وصفات لجمال البشرة

نقدم لك أهم خمس وصفات لجمال بشرتك في المنزل دون اللجوء إلى عيادات التجميل واستخدام المنتجات الكيميائية الباهظة الثمن، ولكن باتباعك لهذه الوصفات يمكنك الحصول على بشرة مشرقة ونقية تمامًا، ومن بين هذه الوصفات هي:

وصفة الكركم والعسل الأبيض

احضري ملعقة كبيرة عسل أبيض وضعي عليها ملعقة صغيرة كركم ثم نخلط الكركم والعسل جيدًا للحصول على عجينة متماسكة تمامًا، ثم نضعها على البشرة ونتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة بعدها نشطف البشرة جيدًا، فهذه الوصفة من أهم وصفات لجمال البشرة وذلك لأن الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وأيضًا العسل يعمل كمرطب طبيعي للبشرة.

ماسك الشوفان والحليب

نضع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ثم نضيف عليه ربع كوب حليب ونخلطهم جيدًا حتى يصبح الخليط ناعمً ومتجانسًا، ثم نضع هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسل البشرة جيدًا، فيعمل الشوفان على تقشير البشرة والحليب يساهم في ترطيبها.

ماسك الألوفيرا والليمون

يمكنك استخدام شريحة من نبات الألوفيرا وهرسها جيدًا ثم نضع عليها عصير نصف ليمونة ونخلطهم جيدًا، ونترك هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نغسل البشرة بالماء البارد، فالألوفيرا يساهم في تهدئة البشرة والليمون عنصر هام في تفتيح البشرة.

وصفة التفاح والعسل

نبشر نصف تفاحة جيدًا ثم نضع عليها ملعقة كبيرة عسل أبيض، ونضع هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة ثم نغسل البشرة، فهذه من أفضل وصفات لجمال البشرة وذلك لأن التفاح غني بالفيتامينات، وكذلك العسل الذي يرطب البشرة.

قناع الزبادي والعسل

نخلط ملعقتان كبيرتان من الزبادي السادة مع ملعقة كبيرة عسل أبيض ونخلط هذه المكونات جيدًا، ثم نتركها على البشرة لمدة ربع ساعة وبعدها نقوم بغسل المكان جيدًا، وتمتعي ببشره نظيفة تمامًا ومرطبة جيدًا وذلك لأن الزبادي عامل مهم في تنظيف مسام البشرة والعسل يحافظ على ترطيبها، فكل ما عليك هو اختيار الوصفة المناسبة لنوع بشرتك وعلى حسب المكونات الموجودة في منزلك، ولكن من الضروري الالتزام بتطبيق هذه الوصفات بشكل دوري ومستمر لكي تضمني الحصول على نتائج مثالية ومرضية على المدى البعيد.

ما هي الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه؟

نقدم لك أهم وصفات لجمال البشرة وخصوصًا الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وتوحيد اللون، حيث ترغب كل سيدة في تفتيح لون بشرتها وتوحيد لونها بشكل دائم وبمكونات بسيطة وغير مكلفة، ومن بين هذه الخلطات هي كالتالي:

خلطة الليمون مع العسل الأبيض

يمكنك احضار ملعقة كبيرة من العسل الأبيض واعصري عليها نصف ليمونة واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم بعدها اشطفي بشرتك جيدًا، وبعدها تمتعي ببشره نقية ومشرقة وذلك لأن الليمون يعتبر مبيض طبيعي للبشرة، وذلك لاحتوائه على أحماض طبيعية والعسل يساهم في الترطيب الطبيعي.

خلطة الأرز مع الحليب

ضيفي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع ربع كوب حليب ثم نخلط هذه المكونات جيدًا حتى يتكون لنا خليط متجانس وناعم، ثم نضعه على بشرتنا ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نشطف المنطقة جيدًا، فهذه الوصفة من أهم وصفات لجمال البشرة وتفتيحها، وذلك لأن الأرز يبيض البشرة بسبب احتوائه على النشا ويساهم الحليب في الترطيب.

خلطة البطاطس مع الحليب

تتكون هذه الخلطة من مكونات بسيطة وهي بطاطس مبشورة مع ربع كوب حليب ونهرس البطاطس المبشورة جيدًا ثم نضع عليها الحليب ونخلطهم جيدًا، ونضع هذا الخليط المتجانس على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل الغسل، فهي وصفة فعالة في تفتيح الجلد وذلك لأن البطاطس من المواد المبيضة بشكل طبيعي والحليب يعتبر بمثابة مرطب طبيعي للبشرة.

خلطة البابايا والعسل الأبيض

اهرسي ثمرة البابايا جيدًا ودعي عليها ملعقة كبيرة عسل أبيض ونمزجهم جيدًا، لكي تحصلي على خليط ناعم وضعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه، فمن المعروف أن نبات البابايا يحتوي على إنزيمات مبيضة للبشرة وكما ذكرنا سابقًا أن العسل يعتبر مرطب طبيعي للبشرة.

خلطة التوت مع العسل الأبيض

يمكنك احضار خلطة التوت مع العسل الأبيض بإحضار ملعقة صغيرة من التوت الأزرق أو التوت البري، ثم نضع عليهم ملعقة كبيرة عسل أبيض ونهرس هذه المكونات جيدًا حتى نحصل على مزيج متجانس، ونتركه على الوجه لمدة ربع ساعة، فالتوت يحتوي على مضادات أكسدة تساهم في تبييض البشرة وكذلك العسل الذي يعمل على ترطيبها، فتعتبر هي الخلطة من اهم وصفات لجمال البشرة ولكن يجب عليك اختبار هذه الخلطات على منطقة صغيرة من البشرة،وذلك للتأكد من عدم حدوث مشاكل للبشرة مثل الالتهابات أو التهيج، وأيضًا احرصي على عدم وضع هذه الخلطات بالقرب من منطقة حول العينين ولا على المناطق الحساسة.

نصائح للحصول على بشرة صحية

وصفات لجمال البشرة

يجب عليك سيدتي اتباع هذه النصائح وتطبيقها في حياتك اليومية، وذلك لتضمني في الحصول على بشرة صحية ونقية دائمًا، وذلك بجانب اعتمادك على وصفات لجمال البشرة التي ذكرناها في السطور السابقة، فمن أهم النصائح للحصول على بشرة صحية هي كالتالي:

  • تنظيف البشرة بانتظام باستخدام غسول خفيف لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • العناية والترطيب المستمر للبشرة، وذلك بالاستعانة بمرطبات طبيعية ومرطبات طبية مناسبة لنوع البشرة.
  • الحماية من أشعة الشمس الضارة باستخدام واقي شمس مناسب لنوع بشرتك، وذلك في حالة تعرضك للشمس لفترات طويلة.
  • تناول الطعام الصحي مثل الخضروات والفواكه الطازجة، وذلك لأنها تحتوي على معادن وفيتامينات مفيدة لبشرتك.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح وأيضًا الأطعمة الحارة، مما قد تؤثر بشكل سلبي على البشرة وظهور الحبوب والبقع.
  • احصلي على قسط كافي من النوم لمدة تتراوح بين سبع إلى تسع ساعات وتجنب السهر.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تحسن من تدفق الدم، فعليك اختيار أنشطة رياضية تتناسب معك مثل المشي واليوغا.
  • الحد من التوتر والقلق المستمر فيجب عليك تجنب الأشياء التي قد تسبب لك توتر وقلق، مما قد تؤثر بشكل سلبي على بشرتك.
  • الاستعانة بطبيب متخصص إذا كنت تعاني من مشاكل في الجلد بشكل متكرر وغير مألوف، فيجب عليك الاستعانة بطبيب متخصص مثل طبيب أمراض جلدية.
  • الاستمرار في تطبيق وصفات لجمال البشرة التي تم ذكرها مسبقًا بشكل منتظم ومستمر.

كيف اجعل وجهي اكثر حيوية؟

يجب عليك كي تحافظي على مرونة ولمعان بشرتك وتأخير ظهور علامات التجاعيد، الحرص على ترطيب البشرة بشكل منتظم وجيد وتغذية البشرة باستخدام سيروم مناسب.

كيف اجعل وجهي فيه نضارة؟

استخدمي جميع الأغذية التي تحتوي على فيتامين ج مثل الجوافة والكيوي والبرتقال والبروكلي والتوت والبطاطا الحلوة والفراولة، وأيضًا فيتامين هـ في الأفوكادو والبندق واللوز.

ماذا يوضع على الوجه قبل النوم؟

يوضع قبل النوم كريم مرطب للبشرة أو سيروم علاجي لمشاكل موجودة في بشرتك مثل البقع وحب الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى