مكياج وتجميل

حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف 

تساعدك حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف على الحفاظ على مظهرك أنيقًا ومميزًا، حيث تمثل ارتفاع درجات الحرارة تحديًا كبيرًا أمام النساء اللاتي يرغبن في الاحتفاظ بالميك أب دون تلطيخه خاصةً عند أداء التمارين حتى بعد فترة طويلة من توزيع مكياجك، مع موقع كوني جميلة نقدم لكِ بعض النصائح لمكياج يدوم طويلًا خلال الصيف.

حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف

حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف 
حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف

للإستمتاع بمكياجك المنعش خلال فصل الصيف أثناء ممارسة تمارينك الرياضية المفضلة، ثمة مجموعة من الخطوات يجب المحافظة عليها وهي كالتالي:

استخدام المستحضرات المقاومة للماء

تعتمد الكثير من الماركات العالمية للمكياج على تقديم مساحيق التجميل الوتر بروف أو المقاومة للماء والسوائل بصفة عامة، لذلك تقبل الكثير من النساء عليها خاصةً من ترغبن في ممارسة الرياضة.

لذلك فإن هذه المستحضرات من الحيل الذكية التي تحافظ على مكياجك خلال فصل الصيف لفترات طويلة دون أن يتلطخ أو يتأثر.

استعمال كريم أساس مات

من أهم النصائح التي ينصح بها خبراء التجميل والتي تعد من أهم حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف هي تجنب استخدام الفونديشن السائل أو الكريمي لمنع بروز الخطوط المزعجة على البشرة.

ويمكن استبدال ذلك بكريم أساس مات لأنه يمنح بشرتك مظهرًا رائعًا بعيدًا عن أي شوائب، بالإضافة إلى أنه مناسب للأجواء الصيفية وارتفاع درجات الحرارة.

عدم استخدام كريمات الترطيب

على الرغم من أن ترطيب البشرة من أهم خطوات الحصول على مكياج مثالي، إلا أنه لا ينصح بها أثناء ممارسة الرياضة وذلك لأن المرطب يعمل على زيادة إفرازات البشرة الدهنية.

ولكن يمكنك الاكتفاء بتطبيق واقي شمس بدلًا من ذلك للحماية من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

الكحل الوتر بروف

لا يمكن أن تستغني بعض النساء عن الكحل ومكياج العيون بصفة عامة قبل الخروج من المنزل، لذلك فإن الحفاظ على مظهر العينين من الأمور الضرورية في هذه الحالة.

يساعدك اختيار الكحل المقاوم للماء على ذلك، حيث يمكنك رسم خط رفيع داخل العين والابتعاد عن استخدام ظلال العيون لأنه يذوب بسرعة، كما أنه يثقل من العين خاصةً عند ممارسة الرياضة.

تجنب الرموش الصناعية

واحدة من أهم حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف هي استعمال الماسكرا الوتربروف وعدم استخدام الرموش الصناعية لأنها تمنحك مظهرًا مبالغًا فيه، فعليكِ برسم طبقة واحدة فقط من الماسكرا المقاومة للماء الرموش.

حيث يساعد ذلك في منحها مظهرًا كثيفًا ولكن بشرط عدم تطبيقها على الجفن السفلي لعدم تعرض العين للسيلان أثناء التعرق.

استعمال أحمر شفاه مات

إن الاعتماد على أحمر الشفاه المات من الحيل الهامة عند ممارسة الرياضة، حيث يمنح الشفاه مظهرًا جذابًا دون أي شوائب، كما يفضل أن تكون ألوانه فاتحة مع وضع كمية قليلة من مرطب الشفاه.

أضرار وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة

على الرغم من أن الكثير من النساء يتجهن إلى وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة إلا أن ذلك ينطوي على الكثير من الأضرار، ومنها ما يلي:

  • انسداد المسام: ينتج عن ممارسة الأنشطة الرياضية زيادة التعرق وفتح مسام البشرة، ولكن وضع المكياج في ذلك الوقت قد يؤدي إلى انسداد المسام ومن ثم ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
  • حروق البشرة: قد تحتوي بعض المساحيق على المواد الكيميائية التي قد تسبب احمرارًا وتهيجًا في البشرة خاصةً بعد خلطها مع التعرق لذلك يتم اللجوء إلى حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف.
  • انسحاب الرطوبة: تمتص بعض أنواع مستحضرات التجميل الرطوبة التي توجد في البشرة، وهو ما يجعلها تفقد الترطيب الطبيعي لها أثناء ممارسة الرياضة وهو ما يؤدي بدوره إلى جفاف البشرة.
  • عدم قدرة البشرة على التنفس وهو ما يزيد من احتمالية الشعور بالاحترار الزائد، لذلك ينصح باستخدام منتجات ذات تغطية خفيفة أو خالية من الزيوت لمنح بشرتك القدرة على التنفس لتبريد جسمك.

كيفية تثبيت المكياج في الصيف

حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف 
حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف

كما ذكرنا فإن فصل الصيف طرق معينة لوضع المكياج وتثبيته، لذلك ينصح خبراء التجميل بالآتي:

  • تحضير البشرة: يتم ذلك من خلال تنظيف البشرة جيدًا باستخدام الغسول المخصص لذلك ثم ترطيبها ويمكن الاستغناء عن خطوة الترطيب في حالة رغبتك في ممارسة الرياضة.
  • استخدام واقي الشمس: يغنيكي واقي الشمس المقاوم للتعرق من استعمال المرطبات لأنه يقدم حماية مثالية من أشعة الشمس الضارة ويمنع التعرق الزائد الذي يؤدي إلى عدم قدرة بشرتك على التنفس.
  • تطبيق البرايمر على البشرة: يساعد البرايمر على تنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة التي توجد بالبشرة ويحافظ على مكياجك ثابتًا لأطول فترة ممكنة، حيث يمكن اعتبارها من أهم حيل مكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف.
  • تثبيت المكياج باستخدام رذاذ التثبيت والتي تزيد من قوة مكياجك وتنعش بشرتك في درجات الحرارة المرتفعة.
  • استعمال كريم الأساس بتغطية خفيفة، كما يشترط ألا يكون لامعًا حتى لا يسيل مع التعرق.
  • تجنب استعمال الماسكرا العادية واستبدالها بأخرى وتر بروف حتى لا يتلطخ الوجه أثناء ارتفاع درجات الحرارة.
  • تناول كميات كبيرة من المياه لحصول الجسم على ما يكفيه من ترطيب.

كيف أحافظ على مكياجي في الصيف؟

يمكن الحفاظ على الميك آب في الصيف من خلال تحضير البشرة جيدًا عن طريق تنظيفها ووضع المنتجات ذات التغطية الخفيفة لمنع التعرق.

كيف يطلع المكياج صافي؟

يحدث ذلك عند استخدام مساحيق التجميل التي تناسب البشرة فقط، مع الإلتزام بخطوات وضع المكياج.

كيف اكون جميلة من غير مكياج؟

يمكن الحصول على بشرة مشرقة دون وضع مكياج من خلال الحفاظ على عدد ساعات النوم الكافية والتغذية السليمة وشرب الماء باستمرار وتنظيف البشرة بغسول مخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى