العناية بالقدم

أفضل الكريمات لعلاج تشقق القدمين

أفضل الكريمات لعلاج تشقق القدمين، تعد مشكلة تشقق القدمين من أكثر مشاكل البشرة ازعاجا للنساء وأكثرها انتشارا أيضا، وخاصة خلال فصل الصيف الذي تلجأ فيه السيدات إلى ارتداء الأحذية المفتوحة مما يسبب لهم الاحراج من مظهر القدمين المتشققة، ولهذا يزداد البحث عن حلول فعالة وسريعة تعالج هذه المشكلة، ونحن هنا اليوم لنقدم لكم مجموعة متنوعة من أفضل الكريمات التي توفر لكم الترطيب اللازم للقدمين وتعالج التشققات بشكل مثالي للحصول على أقدام ناعمة ومرطبة تمنحك الثقة فى ارتداء ما تشائين من الأحذية المفتوحة.

أفضل الكريمات لعلاج تشقق القدمين

علاج تشقق القدمين

تأتي تشققات القدمين بسبب العديد من المشكلات والتي من ضمنها إن لم يكن أهمها وهو الإهمال في ترطيب القدمين بشكل يومي وخاصة في فصل الشتاء وما يصاحبه من جفاف بالبشرة لقلة شرب الماء مع درجات الحرارة المنخفضة، ولهذا كانت الحاجة إلى البحث عن بعض الكريمات لتساعد في علاج تشقق القدمين، ومن أفضل هذه الكريمات ما يلي:

كريم للقدمين The Body Shop Foot Rescue من ذا بودي شوب

يأتي هذا الكريم من ذا بودي شوب ضمن مجموعة العناية المخصصة للقدمين، ويتميز هذا الكريم بأنه غني بزيت النعناع الذي يوفر الراحة اللازمة للقدمين مع منحها الترطيب اليومي الذي تحتاجه وبالتالي يساهم كثيرا في معالجة تشقق القدمين، ليس عليك سوى تدليك قدميك لهذا الكريم مرتين يوميا، ومع الاستمرار عليه ستلاحظين الفرق.

كريم العناية بالقدمين Himalaya Cream من هيمالايا

هيمالايا كريم بالأعشاب الطبيعية يعد من أفضل الكريمات لعلاج تشقق القدمين، حيث له تأثير فعال جدا في تهدئة البشرة خاصة الجافة منها ومعالجة الخشونة والتشقق في القدمين، ويساعده في ذلك احتوائه على تركيبة فعالة معالجة تتكون من خليط من شجرة السال والحلبة والعديد من المكونات الأخري المرطبة التي تمنح القدمين الترطيب المثالي المناسب لها.

كريم القدمين Hey Honey Propolis foot cream من هاي هوني

يتميز هذا الكريم بقوام خفيف غير دهني يمتص بسرعة دون أن يترك أي بقايا زيتية، ويتميز بفاعليته العالية في ترطيب القدمين وترميم التشققات بها لأنه يحتوي على العديد من المغذيات للجلد مثل الصبار وشمع العسل والكركمين، ولهذا يمكنك ملاحظة الفرق من الاستخدام الأول لهذا الكريم.

كريم القدمين CETAPHIL Moisturizing Cream من سيتافيل

كريم القدمين من سيتافيل هو واحد من ضمن أفضل الكريمات لعلاج تشقق القدمين، ويتألف من تركيبة مصممة خصيصا لتوفير الترطيب اللازم للقدمين وعلاج التشققات بفضل المواد المرطبة ومضادات الأكسدة، كما أنه يتميز بقوامه الغير دهني سريع الامتصاص بالإضافة إلى أنه خالي من البارابين والعطور التي من الممكن أن تسبب تهيج بالجلد.

كريم القدمين L’OCCITANE EN PROVENCE Shea Butter Foot Cream من لوكسيتان

تم تصميم هذا الكريم خصيصا لأصحاب القدمين الجافة وشديدة الجفاف، ولهذا تم تصنيعه بعناية ليحتوي على نسبة كبيرة من زبدة الشيا المشهورة بقدرتها الفائقة على الترطيب، ولذلك يعد كريم L’OCCITANE الخيار المثالي لمن يعاني من تشققات شديدة في القدمين، لأن لديه القدرة على معالجة التشققات وتوفير الترطيب اللازم للقدمين الجافة والمتشققة.

كريم القدمين EUCERIN Advanced Repair Foot Cream من يوسيرين

كريم القدمين من يوسيرين تم تصميمه خصيصا للبشرة الجافة جدا، وبفضل احتوائه على تركيز عالي من اليوريا التي تتميز بمنح الجلد نعومة فائقة، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة للقدمين مما يجعلها رطبة لأطول وقت ممكن وبالتالي يعالج تشققات القدمين في وقت قياسي.

كريم القدمين SOL DE JANEIRO Samba Foot Fetish Care

يأتي هذا الكريم مع لوح خشبي يتم استخدامه لإزالة الجلد الميت بالقدم اولا ثم بعدها يتم تطبيق الكريم الذي يحتوي على مكونات مغذية ومرطبة للقدم مع زبدة الشيا وبعض مضادات الأكسدة لترطيب القدم بعمق، أن هذا الكريم من افضل الكريمات لعلاج تشقق القدمين.

كريم القدمين CERAVE Renewing SA Foot Cream من سيرافي

تحتل سيرافي شهرة واسعة على مستوى دول عديدة، وجاء هذا الكريم للقدمين ليكمل مسيرة نجاح هذه الشركة المميزة، يحتوي كريم القدمين من سيرافي على العديد من المكونات المفيدة لترطيب الجلد منها فيتامين E وحمض الهيالورونيك وحمض الساليسيليك، كما أنه يتميز بتركيبته الخفيفة التي تتغلغل بعمق في الجلد دون أن تترك أي أثر دهني.

كريم القدمين AMLACTIN Foot Repair Foot Cream Therapy

يحتوي هذا الكريم على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت وبالتالي يحسن من مظهر الكعب ويساعد في علاج التشققات مما يمنحك بشرة ناعمة ومرطبة، أنه تم تصميمه خصيصا للاهتمام بكعب القدم ولهذا يدخل ضمن افضل الكريمات لعلاج تشققات القدمين.

كريم القدمين BURT’S BEES Coconut Foot Crème

يحتوي هذا الكريم على مجموعة من المكونات الطبيعية الفعالة في منح البشرة الترطيب المثالي اللازم لها، ويدخل في تركيبه زيت جوز الهند وزيت الزيتون بالإضافة إلى فيتامين E، وبفضل تلك المكونات المميزة يساهم هذا الكريم في علاج تشققات القدمين بكفاءة عالية.

كريم القدمين EARTH THERAPEUTICS Foot Repair Balm

يعد من أكثر كريمات القدمين الحاصلة على تقييمات إيجابية وعالية من قبل المستخدمين، يعمل هذا الكريم على إعادة بناء بشرة القدمين، بفضل مكوناته المميزة من زيت الشاي والصبار يساهم في ترميم البشرة ومنحها الترطيب اللازم للتخلص من تشققات القدمين وتركها ناعمة كالحرير.

كريم القدمين O’KEEF’S for Healthy Feet Foot Cream

تم تطوير هذا الكريم للبشرة شديدة الجفاف والمتشققة، ويتميز بأنه آمن جدا على بشرة مرضى السكري، بالإضافة إلى أنه خالي من الروائح كما أن قوامه غير دهني سريع الامتصاص.

نصائح لعلاج تشقق القدمين

علاج تشقق القدمين

تتعرض القدمين للنسيان والإهمال الشديد من قبل العديد من النساء، ولهذا يجب توجيه عناية خاصة لها وعمل روتين ثابت ومحدد للقدمين، وإليكم بعض النصائح لعلاج تشقق القدمين:

  • الاهتمام بغسل القدمين بشكل يومي باستخدام غسول مناسب للقدمين.
  • يجب الحرص على تنشيف القدمين جيدا بعد تعرضهما للماء لتجنب جفاف الجلد.
  • يفضل ارتداء جوارب من القطن لحماية القدمين من الجفاف أو التعرق.
  • ينبغي المحافظة على استخدام كريمات القدمين المرطبة مرتين يوميا على الأقل وخاصة في الأجواء الباردة مثل فصل الشتاء.

كيف تتخلص من تشقق القدمين بسرعة؟

يمكن استخدام زيت الزيتون كحل مؤقت وسريع في ترطيب القدمين، ولكن للتخلص من تشقق القدمين سيكون عليكِ تجربة أحد كريمات علاج تشقق القدمين مثل كريم القدمين The Body Shop Foot Rescue.

ازاي ارطب رجلي؟

لترطيب القدمين يتم نقعها لمدة عشر دقائق في ماء دافئ وصابون واستخدام أداة تقشير مناسبة لإزالة الجلد الميت ثم تجفيف القدمين جيدا ووضع كريم القدمين، يمكنك تجربة كريم SOL DE JANEIRO Samba Foot Fetish Care مع اللوح الخشبي التقشير.

على ماذا يدل تشقق القدمين؟

يدل تشقق القدمين على فقدان نسبة كبيرة من ترطيب القدم وتعرضها للجفاف الشديد، ولذلك عدة عوامل من ضمنها استخدام نوع صابون قاسي أو الإهمال في ترطيب القدم بشكل يومي باستخدام أحد كريمات القدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى