العناية بالوجه

أفضل كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة

كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة، تعد الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة في جميع الفئات العمرية ويصاب بها عدد كبير من الأشخاص، وعلى الرغم من تعدد أسباب ظهور الهالات السوداء إلا أن جميعها تتفق في تغيير لون المنطقة تحت العين وتحويلها إلى اللون الداكن نتيجة ضعف الأوعية الدموية في هذه المنطقة مما يؤثر على الإمدادات الدموية الواصلة إليها مما يجعل الشخص يبدو بمظهر مرهق بشكل دائم، ولهذا سوف نعرض لكم اليوم مجموعة من أفضل الكريمات التي أثبتت فعاليتها في علاج الهالات السوداء والتخفيف من مظهرها الداكن.

كيفية اختيار كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة

كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة

من المؤكد أن كريمات العين مختلفة بشكل كلي عن كريمات العناية الأخرى الخاصة بالبشرة، وذلك بسبب حساسية هذه المنطقة ورقة الجلد بها عن أي مكان آخر، ومع ظهور مشكلة الهالات السوداء فيجب اختيار تلك الكريمات بعناية للحصول على أعلى نسبة من المكونات التالية التي تساعد على حل المشكلة:

  • الكافيين: يبرز دوره في تعزيز معدل سريان الدورة الدموية في منطقة تحت العين مما يقلل من اللون الداكن للهالات السوداء.
  • فيتامين A أو الريتينول: يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يحث البشرة على تجديد الخلايا وتفتيح واشراق هذه المنطقة.
  • حمض الهيالورونيك: يعد من أقوى المواد التي يتم استخدامها في الترطيب مما يحافظ على مرونة الجلد تحت العين ويقلل من الانتفاخات المصاحبة للهالات السوداء.
  • مضادات الأكسدة: فيتامين C من أفضل أنواع مضادات الأكسدة التي يمكن اختيارها لعلاج الهالات السوداء الداكنة لانه يساعد في تفتيح الهالات بشكل ملحوظ ويجعل منطقة تحت العين مشرقة ومتفتحة.

كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة

نقدم لكم باقة متنوعة من كريمات العين المصممة خصيصا لعلاج مشكلة الهالات السوداء الداكنة وتوفير العناية اللازمة لمنطقة تحت العين:

كريم La Roche-Posay Pigmentclar Eye Cream

يساعد على تقليل مظهر الهالات الداكنة تحت العين ويعمل على استعادة إشراق منطقة تحت العين، وذلك بفضل تركيبته المبتكرة الغنية بالكافيين والفينيل ألانين، مما يقلل من الهالات الداكنة التي تحدث بسبب فرط إنتاج مادة الميلانين في هذه المنطقة.

كريم Kiehl’s Powerful-Strength Line-Reducing Eye-Brightening Concentrate

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد على تفتيح منطقة العين وتقليل الهالات السوداء، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك والجلسرين الذي يوفر الترطيب اللازم لهذه المنطقة مع تنعيم الجلد والتحسين من ملمس البشرة، وكل ذلك يعمل على تفتيح الهالات السوداء وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

كريم Olay Eyes Brightening Eye Cream

تم تصميم هذا الكريم ضمن كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة من أجل معالجة الهالات السوداء والتقليل من حدتها ومن ظهور الخطوط الدقيقة في هذه المنطقة، بالإضافة إلى ترطيب منطقة تحت العين بشكل مثالي، وكل هذا جاء بفضل تركيبة كريم أولاي الغنية بفيتامين B3 أو ما يعرف بـ النياسيناميد، بالإضافة إلى الكافيين ومستخلص قشر البرتقال الغني بفيتامين C.

كريم Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Eye Cream

يعد هذا الكريم من أكثر الكريمات الشائعة الاستخدام بين العديد من الأشخاص نظرا لأنه يعمل على إعادة ترميم منطقة حول العين بشكل كامل بما فيها الهالات السوداء الداكنة والانتفاخات تحت العين والتجاعيد والخطوط الدقيقة، ويساعده في ذلك احتوائه على الريتينول الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من التصبغات المسببة للهالات السوداء.

كريم CeraVe Eye Repair Cream  

يعد من أفضل كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة لأنه يأتي بتركيبة غير دهنية سريعة الامتصاص، ويتميز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، أما عن دوره في علاج الهالات السوداء الداكنة فإنه يقوم بذلك بكفاءة وفاعلية عالية ويمنح تحت العين الترطيب المناسب لها ويفتح هذه المنطقة ويجعلها مشرقة أكثر، وذلك بفضل تركيبته المميزة من حمض الهيالورونيك مع بعض النباتات والطحالب البحرية التي تعرف باسم السيراميدات.

كريم Bioderma Sensibio Eye Contour Gel

تم تصميم هذا الكريم لأصحاب البشرة الحساسة بشكل خاص، ويحتوي على مادة Toléridine التي تساعد على تقليل الالتهابات والحساسية في منطقة تحت العين، وبفضل الكافيين يعمل على تنشيط الدورة الدموية تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات السوداء الداكنة، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الأساسي من أجل الترطيب والتخفيف من حدة الخطوط الدقيقة.

نصائح هامة عند استخدام كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة

كريمات علاج الهالات السوداء

إن استخدام كريمات علاج الهالات السوداء سوف يساعدك في التخلص منها بشكل كبير، ولكن مع تطبيق بعض النصائح الآتية سوف تعزز من فعالية وكفاءة الكريمات:

  • السهر لأوقات متأخرة من الليل من أبرز أسباب ظهور الهالات السوداء، عليكِ الالتزام بالخلود إلى النوم مبكرا حتى تحصلين على عيون مشرقة بالصباح بعيدا عن الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.
  • عليكِ الانتباه إلى عدد ساعات النوم، احرصي على أخذ القسط الكافي من النوم بما يتراوح من 6 إلى 8 ساعات يوميًا لتجنب ظهور الهالات السوداء.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة لأوقات طويلة، وفي حالة الضرورة للخروج في النهار احرصي على وضع واقي الشمس المناسب لبشرتك حتي لا تتعرض منطقة تحت العين إلي الاسمرار وتظهر الهالات السوداء.
  • عند تطبيق كريمات لعلاج الهالات السوداء الداكنة تجنبي التدليك بقوة واستبدلي ذلك بتربيت خفيف لأن هذه المنطقة من الجلد حساسة للغاية وزيادة الاحتكاك فيها يزيد من ظهور الهالات السوداء.
  • اهتمي بمتابعة تاريخ الصلاحية المدون على عبوة كريم علاج الهالات السوداء.
  • يرجى قراءة مكونات الكريم جيدا للتأكد من عدم احتوائه على أى مواد مسببة للتحسس.
  • يفضل شراء العبوات الصغيرة من الكريم خاصة عند تجربتها لأول مرة، ولتقليل فرص تعرض العبوة للملوثات الخارجية نتيجة الفتح عدة مرات.

هل كريم الريتينول يزيل الهالات السوداء؟

يعد كريم الريتينول من أكثر المنتجات التي يفضل استخدامها لمنطقة العين من أجل إزالة الهالات السوداء، لأنه يعمل على ترطيب هذه المنطقة بعناية فائقة ويخفف من حدة الهالات السوداء الداكنة.

هل تعمل أي كريمات للعين على الهالات السوداء؟

ان كريمات العين مصممة خصيصا لعلاج الهالات السوداء، لأنها تعمل علي تضييق الأوعية الدموية في هذه المنطقة والتي تتسبب في تلك الظلال الداكنة تحت العين مما يجعلها تبدو أكثر إشراقا ومع الوقت تخف حدة الهالات.

ما هو العنصر الأكثر فعالية للهالات السوداء؟

لتحقيق أقصى استفادة من كريمات علاج الهالات السوداء، يجب الاهتمام باختيار المنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الريتينول أو حمض الهيالورونيك أو الكافيين أو فيتامين C لأن هذه العناصر علي الأكثر فعالية في علاج الهالات السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى