العناية بالذاتالعناية بالوجه

كيف أتخلص من دهون الوجه بطرق منزلية بسيطة؟

أصبح سؤال كيف أتخلص من دهون الوجه من الأسئلة الشائعة الصادرة من الأفراد وخصوصًا من عالم السيدات وذلك لأنها تعتبر من أكثر المشاكل التي تعاني منها أغلب النساء في الشرق الأوسط والعربي، ولكن لحسن الحظ يوجد العديد من الأساليب الآمنة والفعالة لكي تتخلصي من هذه المشكلة دون الاستعانة بعيادات التجميل المكلفة وذلك باتباعك لبعض من الطرق البسيطة في المنزل.

كيف أتخلص من دهون الوجه نهائيًا؟

كيف أتخلص من الدهون في الوجه

لكي تستطيعين معرفة كيفية التخلص من دهون الوجه بشكل نهائي عليك التعرف أولًا عن الأسباب الجذرية المسببة التي تؤدي إلى الإصابة بتلك المشكلة والتي يجب التخلص منها أو معالجتها، ومن بين هذه الأسباب هي كالاتي:

عوامل وراثية

فبعض من السيدات تعاني من هذه المشكلة وذلك بسبب عوامل وراثية تؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من الزيوت في الوجه.

التغيرات الهرمونية 

ففي فترات معينة مثل فترات البلوغ أو الحمل أو فترات انقطاع الطمث (سن اليأس) تحدث في هذه المراحل تغيرات هرمونية، مما قد تؤدي إلى زيادة الإنتاجية للدهون في بعض من المناطق مثل الوجه.

الإجهاد المزمن والقلق

فعندما يتعرض الإنسان للإجهاد أو القلق والتوتر بشكل فائق فقد يؤثر ذلك بشكل سلبي في صورة إنتاج المزيد من الزيود.

اتباع نظام غذائي سيء

إذا كنت ترغبين في معرفة كيف أتخلص من دهون الوجه فإنه يجب الإشارة إلى أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى تلك المشكلة، فعند تناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات المكررة أو غنية بالدهون يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاج للزيوت في الجلد، الكثير من السيدات التي تتساءل عن كيف أتخلص من دهون الوجه تتبع نظام غذائي سيء مما يعتبر عاملًا لهذه المشاكل.

سوء الاهتمام والعناية بالبشرة

وذلك مثل عدم تنظيف البشرة بشكل دوري أو كافي أو استخدام منتجات عناية غير مناسبة لنوع البشرة أو ضارة فقد يعمل ذلك على انسداد مسام البشرة أو تراكم الدهون بها.

العوامل البيئية المختلفة

مثل التلوث أو أشعة الشمس الضارة في عند التعرض لهذه العوامل قد يساهم ذلك في زيادة الإنتاج للزيوت الدهنية في البشرة.

بعد تعرفك على الأسباب يمكنك التعرف على الأساليب والوصفات التي تعتبر بمثابة إجابة للسؤال عن كيف أتخلص من دهون الوجه وذلك في السطور التالية.

وصفات للتخلص من دهون الوجه

يمكنك الآن التعرف على حل هذا السؤال كيف أتخلص من دهون الوجه في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة من الضروري الالتزام بها والانتظام في تطبيقها بشكل دوري ومنتظم لكي تضمني التخلص من دهون الوجه بشكل أسرع ودائم، ومن بين هذه الطرق على سبيل المثال هو استخدام قناع الطمي، والذي يساهم بشكل مباشر في امتصاص الزيوت الزائدة في الوجه وأيضًا شد مسام البشرة.

ولذلك يمكنك أيضًا تحضير هذا القناع بنفسك في المنزل عن طريق استخدام غسول الطمي، كل ما عليك هو وضع الغسول على وجهك لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعدها افركيه من وجهك ثم اغسليه بالماء البارد بشكل جيد، كما يوجد العديد من الوصفات الطبيعية والبسيطة والآمنة بشكل مفصل لضمان الإجابة عن مشكلة كيف أتخلص من الدهون في الوجه وهي كالاتي:

قناع الطمي

يمكنك تحضير قناع الطمي عن طريق معلقة كبيرة من غسول الطمي مع إضافة القليل من الماء الفاتر وخلط المكونين معًا، لكي تصبح عجينة ثم نفرك هذه الخلطة على منطقة الوجه وأيضًا الرقبة ونترك هذا الخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد أن يجف هذا الخليط نشطف الوجه والرقبة بالماء البارد ثم نجفف المنطقة بشكل لطيف، ويعتبر هذا حلًا لجميع السيدات التي تتسائل عنه كيف أتخلص من الدهون في الوجه باستخدام مكونات طبيعية تماما.

قناع الزبادي بالعسل الأبيض

احضري كوب من الزبادي السادة ثم نضيف عليهم ملعقة من العسل الأبيض النقي ونخلطهم جيدًا، ثم نضع هذا الخليط على البشرة والرقبة ونتركه لمدة ثلث ساعة ثم نشطف الوجه والمنطقة بالماء الفاتر، وبعدها ترطيب البشرة بمرطب خفيف وطبي.

ماسك الأفوكادو والليمون

فيمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال إحضار نصف ثمرة أفوكادو مهروس جيدًا ونعصر عليه نصف ليمونة، ثم نضع هذا المزيج على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة وبعدها نشطفها جيدًا.

مقشر السكر والزيت

نقوم بإحضار ملعقتين كبيرتين الحجم من السكر البني ونضيف عليهم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ونضع هذا المزيج على البشرة ونفركه بحركات دائرية لمدة تتراوح بين 5 الى 10 دقائق وبعدها نشطف المنطقة.

الاهتمام والعناية بالبشرة

 كيف أتخلص من الدهون في الوجه

وأيضًا يمكنك الاستعانة بمنتجات تنظيف البشرة بالبخار أو التقشير، فهذه من طرق الفعالة في التخلص من دهون الوجه، كل ما عليك فعله هو تنظيف بشرتك مرة في الأسبوع أو حسب الحاجة، وأيضًا من الضروري تقشير البشرة من مرة إلى مرتين أسبوعيًا باستخدام لمقشر على أن يكون متوافق مع نوع بشرتك، وإذا كنت تبحثين عن كيف أتخلص من دهون الوجه فإنه يمكنك الاستعانة بمنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مركبات مفيدة لها مثل الجليكوليك أو السالسيليك، حيث تساهم هذه المركبات في تقشير وإزالة خلايا البشرة الميتة وأيضًا فتح مسام البشرة.

ما هو سبب سمنة الوجه؟

يرجع زيادة سمنة الوجه إلى عدة أسباب وأشهرها زيادة إنتاج هرمون النمو من الغدة النخامية أثناء مراحل البلوغ.

هل الصابون البلدي مفيد للبشرة الدهنية؟

تحتاج البشرة بشكل مستمر إلى عمليات الغسل لإذابة الدهون الموجودة على سطحها، وذلك باستخدام الصابون الذي لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الصابون البلدي.

كيف أوقف إفراز الدهون في الوجه؟

يوجد بعض من الأساليب الصحية التي توقف إفراز الدهون مثل التمارين المخصصة للوجه مثل الكارديو، وأيضًا زيادة شرب المياه وغيرها من الأساليب الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى