العناية بالجسمالعناية بالذات

أفضل زيت للمساج

أفضل زيت للمساج يبحث عنه الكثير من الناس لأنه يسهل انطلاق اليد على الجسم أثناء عمل المساج دون أن يسبب ألم الاحتكاك على الجلد، ويوجد العديد من أنواع الزيوت التي يمكن الاختيار من بينها عندما نريد عمل المساج، يستخدم المساج لتحسين الحالة النفسية، ولذلك نحتاج إلى زيوت آمنة تؤدي إلى الاسترخاء مكونه من بعض المكونات الطبيعية والزيوت العطرية لتخفيف حدة التوتر والقلق.

أفضل زيت للمساج 

أفضل زيت للمساج

يجب اختيار الزيت المناسب حتى نستطيع تحقيق الاستفادة من جلسات المساج، وذلك لأن الزيت يلعب دور هام في تحديد فاعلية المساج، ويجب علينا التركيز على فوائد وخصائص كل نوع من أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في المساج، ويمكن استخدام زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وغيره.

طريقة اختيار الزيوت للمساج

عندما نريد اختيار أفضل زيت للمساج يجب أن نعرف الطريقة التي يتم بها هذا الاختيار، وذلك عن طريق:

  • اختيار زيت صافي ولا يكون شديد الكثافة.
  • ذو لزوجة منخفضة ليستطيع التدفق بسهولة على سطح الجلد ويتحرك مع اليد.
  • يمكن امتصاصه من قبل الجلد، ولكن هذا الامتصاص يكون بطريقة غير سريعة حتى يستمر على الجلد فتره قبل الامتصاص.
  • اختيار نوع من الزيوت لا يسبب جفاف للجلد.
  • استخدام نوع ذو رائحة جيدة ومقبولة وفي نفس الوقت مفيد ومغذي حتى يعطي رائحة جميلة.
  • استطاعت المحافظة على بقاء الرطوبة داخل الجلد وجعله أكثر نعومة.
  • كلما ازداد صفاء الزيت كلما زادت جودته.
  • تكلفة استخدام هذا الزيت وبعض الآثار الجانبية التي تنتج من استخدامها.

 كمية الزيت المستخدم في المساج

تعتمد هذه الكمية على حجم الجسم وطريقة استخدام المدلك للزيت، ولكن في الغالب يستخدم الجسم بأكمله حوالي 30 مل من الزيت حتى يستطيع الشعور بالراحة والاسترخاء، وذلك لان المساج يساعد في إطلاق مادة الاندروفين التي تؤدي إلى الشعور بالراحة يخفض هرمون الإجهاد النفسي.

زيت اللافندر العطري للمساج 

من أفضل زيت للمساج و يمكن استخدامه في المساج لأنه يعطي إحساس بالراحة والاسترخاء، وزيت اللافندر له العديد من الفوائد التجميلية والصحية، ويستخدم كمضاد للالتهاب، كما أنه يستطيع حل العديد من مشاكل البشرة مثل أثر الندوب أو حب الشباب وتهدئة الجلد المتهيج.

ويساعد هذا الزيت على الحصول على نوم عميق ومستقر بعد جلسة المساج لأنه يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء وتخفيف حدة القلق والتوتر، ويتم صنعه في الهند بمكونات طبيعية 100%.

ويمكن استخدام قطرتين منه عندما نقوم بالتدليك الخفيف، ويقوم البعض بوضع كمية منه على الوسادة حتى يستطيعون الاستمتاع بنوم هادئ ومريح، ويمكن وضع بضع قطرات منه بالفواحه حتى تستطيع الاستمتاع برائحة جذابة.

زيت إبسون برائحة الورد 

وهو عبارة عن مجموعة من الزيوت الطبيعية تصل إلى 19 نوع وهي طبيعية 100% ومن هذه الزيوت زيت بذور العنب وزيت الجوجوبا وزيت الافوكادو وزيت البندق، وجميعها زيوت تستخدم لتحسين صحة البشر ويقوم بترطيب وتنعيم الجسم.

وهذا الزيت يسهل امتصاصه بواسطة الجلد ولا يترك أي أثر دهني على السطح الخارجي للجلد، ويمنح شعور بالراحة والانتعاش، ويمكن استخدامه بروتين العناية اليومية بالجسم أو استخدام كمية مناسبة منه بعد كل استحمام، ونستطيع استعماله في الصباح أو المساء لأنه لا يسبب النعاس.

زيت رومانتيك كول 

وهو عبارة عن مجموعة من الزيوت  المعطرة للجسم، وله العديد من الفوائد للبشرة، ويحتوي على مزيج من زيت جوز الهند وزيت اللوز حلو وزبده الشيا، يستطيع ترطيب البشرة بعمق وتوحيد لون البشرة وزيادة مرونتها لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

 

ويمكن استخدامه حتى يعطي احساس بالانتعاش ويقلل الشعور بالتوتر والقلق وجميع المشاعر السلبية، يوضع على اليد ثم يدلك به الجسم بأكمله للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ويمكن استخدامه بعد الحمام مباشره حتى تستطيع الحصول على أفضل النتائج.

زيت اومنيس للجسم 

ويعطي الجسم مستوى عالي جدًا من الترطيب، ويتكون من مستخلص زيت الجوجوبا والنجيل الهندي، كما يوجد به عدد من الزيوت الأخرى مثل زيت الكركم وزيت بذور السمسم وزبدة الشيا، ويمكن استخدامه مع جميع أنواع البشرة ولكن يفضل استخدامه على البشرة الجافة.

يمكن دمج هذا الزيت مع العديد من منتجات العناية بالجسم الأخرى مثل كريمات الترطيب وغيرها حتى تستطيع الحصول على نتائج سريعة ويمكن استخدامه بعد تنظيف الوجه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على الوجه وتدليكه بلطف، ويمكن تكرار هذه العملية صباحًا ومساًء.

مجموعة الزيوت من سنساتيا

أفضل زيت للمساج

تعد أفضل زيت للمساج ويتم صنع هذه المادة اندونيسيا تتكون من مكونات طبيعية نقية من أفضل الزيوت التي تستخدم في المساج، ولا يوجد بهذا المنتج أى مكونات كيميائية، ولذلك تعتبر أفضل زيت للمساج ولا تسبب أي ضرر على الجلد ويمكن استخدامها لجميع أنواع البشرة.

ويوجد به العديد من الفوائد فيمكن استخدامها لتصفية الذهن والتخلص من حدة التوتر والقلق، وبه بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، كما يستطيع تنشيط البشرة المرهقة ويعيد إليها حيويتها ونضارتها ويعطيها مظهر مشرق.

ويمكن وضع كمية مناسبة منه على راحة اليد وتدليك الجسم بها و يفضل تدفئته بين اليدين قبل الاستخدام ثم تدليكه في أي منطقة بالجسم.

هل يوجد زيوت معينه تساعد على الاسترخاء؟

تساعد عملية المساج نفسها في الاسترخاء ولكن يوجد بعض الزيوت التي تساعد في ذلك لأن لها قدرة على تهدئة الأعصاب وهي الزيوت العطرية مثل زيت البابونج وزيت اللافندر.

هل هناك آثار جانبية زيوت المساج؟

الزيوت المصنوعة من أصول طبيعية يمكن استخدامها بأمان على البشرة، ولكن من الأفضل وضعه على جزء صغير قبل استخدامه للجسم كله وملاحظه أثره على هذا الجزء.

هل الزيوت الطبيعية أفضل من الزيوت الصناعيه عند المساج؟

نعم يفضل استخدام الزيوت الطبيعية لأنها خالية من المواد الكيميائية وبها العديد من الفوائد للبشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى