أزياء

تعرف على أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل

شهد الشهيل هي مبدعة عربية ماهرة في صناعة الأزياء وشريك مؤسس دار أباديا،  وتعبر أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل عن الابتكار بالتصميمات المستدامة وتعزيز القيم الأخلاقية في عالم الأزياء، ولقد بدأت المصممة شهد مشروع بروجكت جاست في الهند، وكانت زميلًا عالميًا لشركة بروجكت جاست وأكيومن، وهذه الشركة عبارة عن قاعدة بيانات على الإنترنت تمكن الأفراد من التعرف على ممارسات الاستدامة والأخلاقيات للشركات التي تطرح الملابس، وتحلم شهد الشهيل بأن تبحر أباديا من المنطقة إلى العالم وتعبر الحدود مع المتاجر السعودية التقليدية، وعلى وجه الخصوص أنها المصممة الأولى العربية في سلسلة Net-a-Porter.

أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل

أزياء المصممة السعودية
أزياء المصممة السعودية

شهد الشهيل كانت متحدثة ضيفة في الأحداث العالمية الكبرى مثل مؤتمر هارفارد للأعمال الاجتماعية، والمؤتمر العالمي لريادة الأعمال تيد، وفي هذه المقابلة نعرفكم على أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل فكان عام 2023 عام التغيير بالنسبة لرحلة أباديا ولرحلة المصممة شهد أيضًا، فتقول المصممة  أن هذا العام كان عبارة عن “عام التحول” تلخص الأمر تمامًا فيما يلي:

  •  أنها تظن أيضًا أن كل ما تقوم به في عالم الأزياء من البداية إلى التطوير، هو عبارة عن حجر أساس.
  • توضح أنه يخطر ببال بعض الأفراد في بعض الأحيان اعتقاد خاطئ في عالم الأزياء بأن النجاح يأتي بين سريعًا، على الرغم من أن الحقيقة هي أن النجاح هو رحلة تبدأ بالسعي المطلق والجهد الكبير الذي يتم تطبيقه يوميًا.
  •  تبين أنه في الكثير من الأحيان تظل هذه المجهودات خلف الكواليس لا تُرى، حتى يلاحظ الجميع نقطة التغيير التي حدثت في أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل عام 2023.

أباديا علامة تجارية

توضح المصممة شهد أنه منذ إطلاق العلامة التجارية، كانت تهدف هو جعل أباديا علامة مميزة للعالم كله، يمكننا من خلالها مشاركة الثقافة، وهي تتأكد بأن لديها منظورًا فريدًا بشأن تصميم الأزياء حيث الجمال والرونق، ونعتقد أن العالم سيرى ذلك. تؤكد أنها تحاول أيضًا إنتاج تصميمات ذات رونق لا يقاوم حتى نتمكن من لعب دور فعال في الصناعة، وفي عام 2023 لديها الانحراف المعياري نهض على مستوى التوزيع، وقامت بالتركيز على حضورها كأول دار عربية على Net-a-Porter، وهو موقع تسوق أزياء ذات صيت عالي عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أن ذلك الموقع يحتوي على أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل وعلامات تجارية فاخرة من كل أنحاء العالم، وبالتأكيد توضح مدى فخرها بذلك، وتؤكد أن أباديا لن تكون العلامة التجارية العربية الأخيرة التي تنضم إلى هذه المنصة المرموقة، كما أكدت على أنها تجد حلًا ماليًا سيساعد على تفعيل خطط توسعة أباديا.

تصميمات شهد الشهيل في غاليري لافاييت

يأتي تصميم الأزياء لشهد الشهيل في غاليري لافاييت في باريس، حيث ذكرت المصممة السعودية شهد الشهيل وهي أيضًا صاحبة شركة أباديا، إنه بالإضافة إلى الفن العالمي، فهي تشارك كذلك في معرض لافاييت بباريس، وتوضح مدى سعادتها وفخرها بأن الفن السعودي يصل إلى الإبداع.

أباديا هي دار سعودية توضح أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل وتلتزم بمبادئ الاستدامة في عملية الإنتاج  والحرف التقليدية، وتلتزم بكل ما يخص الجودة في عالم الأزياء، وأسست المصممة  السعودية شهد الشهيل دار أباديا الذي يأتي بداخل غاليري لافاييت بالطابق الثاني، وكل ما تهدف إليه المصممة السعودية هو الترويج للفن الوطني وجميع العلامات التجارية وبيوت الأزياء السعودية، حيث هناك 100 علامة تجارية سعودية، تشتهر بجماليتها التي تجمع بين التراث والحداثة، وهذه العلامات تبذل مئات الساعات من العمل الشاق، وتعبر عن مدى سعادتها بوصول المشاهير السعوديين إلى هذا الإنجاز.

أهداف مصممة الأزياء شهد الشهيل

أزياء المصممة السعودية
أزياء المصممة السعودية

توضح أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل أن هذه المصممة لديها فرصة كبيرة لإحداث فرق كبير في صناعة الأزياء، كما أن تركز على الاستدامة والجودة  ولدعم هذه الحرفة، تهدف شهد الشهيل إلى التالي:

  •  التأكد من أن المجموعة تتضمن قطعاً أصلية، على سبيل المثال، هذا ليس نصًا أو رسمًا تخطيطيًا، ولكنه مثال على حركة صناعة الأزياء بكل جودة.
  • لا يتوقف دعم المجتمع العربي للفنانين المحليين عند هذا الحد، لكنه يهدف إلى دمج هذا التقليد في جميع النواحي.
  •  أثناء تواجدها في معرض فاشكالتفيت في «مركز التصاميم 1971»، تضافرت أفكارها مع مشروع أطلق عليه اسم «العطاء المتجدد».
  • وأصبحت أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل مريحة وهي عنوان مصممي الأزياء.
  • هناك زي تم تشكيله من ثمانية كيلوجرام من نوى التمر، وهي قطعة أزياء مميزة، تقدم فيها شهد مفهومًا جريئًا ومبتكرًا، وينعكس في مدينة الأحساء العربية، حيث إنها واحدة من أكبر أماكن النخيل  في العالم.

ملابس جديدة

بناءً على شهد فأن الرفاهية هي جوهر كل ما نقوم به، نحن نبتكر منتجات جديدة وجميلة يحبها عملاؤنا، بدءًا من المنتجات الفاخرة والمتميزة المعروفة ببقائها ووصولًا إلى التنوع والابتكار.

خلف الكواليس توجد الأصالة التي تجعل العملاء أقرب إلى العلامة التجارية، وتم تصميم تصميماتنا لجلب السعادة حتى ترغب النساء في الاعتزاز بها وارتدائها مرة أخرى لسنوات قادمة، وبهذه الطريقة، نحصل على فائدة أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل وهذا هو هدف هذه المصممة.

ماذا يعني الاسم “أباديا”؟

اسم “أباديا” يأتي من كلمتين عربيتين: البادية وهذا المقطع الأول، ويعني مدى الفخر بالبادية، التي تمثل بعض من ثقافتنا،  أما المقطع الآخر “الأبدي” هو مزيج من بقاء المنتجات والاستدامة، وهذا ما قامت به المصممة شهد من توضيحه عند السؤال عن اسم الدار التي هي شريكة بها.

هل شهد الشهيل اهتمت بالاستثمار اليدوي؟

وأضافت شهد: نعمل على تشييد علاقات قوية ووثيقة مع العملاء، وهدفنا هو خلق فرص عمل جيدة لهم في السنوات القادمة والحفاظ على الحرف والثقافة العربية، وعندما نذكر أن مشاريعنا مصنوعة بالحب، فإننا نعني ذلك، فنحن نحترم الأشخاص والمواد المستخدمة في صنع أزياء المصممة السعودية شهد الشهيل ويتم الاهتمام بالجودة والعناية التي تظهر في منتجاتنا.

ماذا تعني كلمة الاستدامة بالنسبة للمصمم شهد الشهيل؟

نحن نعلم أيضًا أن الاستدامة هي رحلة شاقة ونحن نسعى جاهدين لتكون مستدامة في كل جوانب مجموعتنا، بدءًا من الاهتمام الأقمشة والمواد القابلة لإعادة التدوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى