أزياء

موضة الأسلوب الإغريقي القديم 

إن موضة الأسلوب الإغريقي القديم تعود إلى الصيف مرة أخرى بإطلالات مميزة، حيث إنه بالآونة الأخيرة اتجهت الكثير من النساء إلى ارتداء الأزياء المستوحاة من الطريقة القديمة بالسابق، وأصبحت الفساتين بالطابع اليوناني، وأصبح في وقتنا الحالي مجموعة من المصممين العالمين يقوم بتصميم أرقى الملابس ذات الأسلوب اليوناني، وأصبح الفن الإغريقي هو المصدر للكثير من المصممين.

موضة الأسلوب الإغريقي القديم

موضة الأسلوب الإغريقي القديم 
موضة الأسلوب الإغريقي القديم

نجد أن موضة الفن الإغريقي القديم تطغى على الملابس النسائية، خاصة عندما ظهرت حفريات أثرية، التي تعود للزمن اليوناني القديم، وكان لهذه الحفريات تأثير ظاهر بجميع أنحاء أوروبا، وظهرت موضة الأسلوب الإغريقي القديم بكل وضوح، وأصبح الأفراد يعرفون الفن اليوناني القديم والملابس التي ظهرت مؤخرًا في عروض الأزياء الأخيرة، بالإضافة إلى تصميمات رائعة تم أخذها عن العالم الإغريقي القديم، ولكل سيدة تريد أن تظهر بمظهر رائعة فيمكنها تجربة اتباع موضة الطريقة الإغريقية القديمة حيث إن في هذه الطريقة التصميمات العالمية التي تتناسب مع جميع أشكال الجسم.

فستان الموضة الإغريقية

إن الفستان الذي يكون مطبوع عليه الأزهار الجميلة والملونة من الموضة الحالية، التي تعود إلى الطريقة الإغريقية القديمة، حيث يمكن ما يلي:

  •  تقوم الفتاة بارتداء الفستان الرائع والجميل ومطبوع عليه مجموعة من الزهور الملونة مع ارتداء حقيبة خالية من تداخل الألوان.
  •  يمكن اتباع موضة الأسلوب الإغريقي القديم وإكمال إطلالة الفستان بصندل نفس لون الحقيبة وهذه الطريقة تناسب كثيرًا الخروجات خلال نهار الصيف وبالليل أيضًا.
  •   وجود الأزهار بالفستان لها طابع نابض بالحياة ويوفر الحيوية وفي نفس الوقت جمال فريد من نوعه.
  •  قومي باختيار اللونين الأبيض والأزرق بالفستان، فهذه الألوان من صميم الطريقة الإغريقية، بالإضافة إلى أنه يمكنك وضع قبعة من القش.
  • اختاري الفساتين الفضفاضة عند الذهاب إلى البحر أو حمام السباحة ويمكن تجميل هذه الفساتين بحزام بالمنتصف أو من خلال استخدام الأزرار.
  • حرارة الشمس تكون مرتفعة بالصيف، لذا تحتاجين إلى فستان فضفاض.

القفطان القطني

من أكثر الاشياء التي انتشرت كثيرًا في موضة الأسلوب الإغريقي القديم وفي الآونة الأخيرة، أنه يمكن استخدام القفطان القطني بأيام الصيف والطقس الحار، وذلك لسهولة ارتداء وفي نفس الوقت يكون خفيفا فلا تشعر بالحر، يمكن استخدام أيضًا بنطلون ملون واسع  القدمين مع بلوزة فضفضة فتظهر الإطلالة في غاية الجمال، حيث تأثرت الموضة الحديثة كثيرًا بما حيث في الموضة اليونانية القديمة، كما تميزت الأقمشة اليونانية القديمة بالنعومة والليونة، لذا الكثير من الأفراد يفضلون هذه الموضة للشعور بالراحة أثناء الارتداء، حيث تم استخدام الأقمشة المناسبة التي لا تؤدي إلى أي تقيد أثناء الحركة، ووصلت الطريقة اليونانية القديمة إلى موضة الأحذية فلا يقتصر الأمر فقط على الملابس، بل وصل إلى الأحذية التي تكون مصنوعة من الجلد.

إكسسوارات ذهبية بالموضة الإغريقية

يمكن إضافة موضة الأسلوب الإغريقي القديم إلى الملابس من خلال استخدام الاكسسوارات ذات اللون الذهبي، والتي تضيف روعة وطابع خاص بالموديل، وتم استخدام أيضًا الجيب بنطلون فى الطريقة الإغريقية القديمة، وبالفعل تم انتشار هذا النوع من البناطيل في وقتنا الحالي، حيث اتخذ الجيب بنطلون شهرة كبيرة.

أثرت الحقبة الاغريقية القديمة على طريقة الملابس، حيث أثبت للعديد من خبراء التاريخ أن الموضة في الآونة الأخيرة تعود إلى هذه الحقبة من الزمن، وعلى صعيد آخر جاءت الأساطير اليونانية لنكون السبب وراء ما فعله المصممين من عروض أزياء لهذا العام وما مدى اقترب الموضة الجديدة مع موضة الأسلوب الإغريقي القديم وشملت هذه الموضة كل شيء حيث الفساتين والقفطان والبناطيل والأحزمة والملابس، لتستطيع أى سيدة اختيار ما ترغب به ويكون حسب للموضة الإغريقية القديمة.

الفساتين ذات كتف واحد أو منسدل

من أكثر الأشياء المستوحاة من القديم هي استخدام الأثواب ذات الكتف الواحد، فهذا يطغى بشكل كبير على الملابس انمسائية الحديثة، بالإضافة إلى أيضًا استعمال موضة الأكتاف المنسدلة، وهذا النوع من الاكتاف كثيرًا يتم استخدامه، بالإضافة إلى استخدام الفساتين الفضفاضة الناعمة، كما يمكن إضافة لها مجموعة من الاكسسوارات المتنوعة و الأنيقة.

في المعارض الكبرى لأشخاص العلامات التجارية بالملابس ظهرت عارضات الأزياء بملابس مستوحاة من موضة الأسلوب الإغريقي القديم واستخدام عادة اللون الأبيض والذهبي والأسود، بالإضافة إلى وضع اكسسورات لتزيين الرأس مثل تمامًا الأميرات اليونانية، بالإضافة إلى استخدام الصنادل المسطحة ذات الأشكال الأنيقة المميز.

الأحذية الإغريقية والتنانير المنفوشة

موضة الأسلوب الإغريقي القديم 
موضة الأسلوب الإغريقي القديم

في عالم الموضة بالآونة الحالية انتشرت الأحذية التي تكون عبارة أربطة والتي كان يستخدمها المقاتلون في القديم ولكن نالت ذات شهرة كبيرة، بالإضافة إلى ما يلي:

  •  نجد أن النساء في وقت الإغريق كان ملابسها عبارة عن فساتين ذات الطابع الفاخر بكورسيه علوي وهذا التصميم بالفعل تجد تظهر بكل وضوح في فساتين هذه الفترة، بالإضافة إلى ارتداء أيضاً التنورة المنفوشة.
  • يتم استخدام الفساتين ذات الياقات المصنوعة من الدانتيل مع الأكمام المنفوخة وذلك بالفعل يعود إلى العصر الفيكتوري بالقرن الثامن عشر.
  •  في جميع الأحوال تم استخدام الأقمشة الناعمة ذات الملمس المميز بالإضافة إلى الاعتماد على المجوهرات الذهبية للتزيين في الموضة الإغريقية.
  • بشان الألوان فقد كثر استخدام اللون الأبيض واللون الأسود والذهبي، بالإضافة إلى أنه في بعض الأحيان تم استخدام النقاشات ذات الشكل الجذاب.
  •  في عالمنا الحالي يتم التركيز بشكل كبير على البساطة كما كان ذلك في موضة الأسلوب الإغريقي القديم
  • فيتم ارتداء الملابس بعيدة عن الملابس التي يكثر بها النقوشات والتطريز، وأصبحت تنتشر الملابس الخفيفة.

ما أشهر ألوان بالموضة  الإغريقية القديمة؟

من أشهر الألوان التي تم استخدامها قديمًا ومازال يتم استخدامها حتى وقتنا الحالي هي اللون الأبيض والأزرق والذهبي والأسود.

ما أهم الملابس المستخدمة في الحضارة اليونانية؟

يتم استخدام المعطف أو القفطان لسهولة الارتداء، بالإضافة إلى الفساتين الفضفاضة.

هل الأكمام الكشكش تعود على الأسلوب الإغريقي القديم؟

في موضة الأسلوب الإغريقي القديم تم انتشار الأكمام التي تم تزويدها بالكشكش وهذا بالفعل انتشر في عالمنا الحالي، ويكون له طابع خاص وجمال لا يقاوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى